اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

تداول الاختراقات والخروجات الوهمية

تداول الاختراق هو أحد أكثر الأساليب شيوعًا ومباشرة للتداول في السوق. معظم المؤشرات الفنية متخلفة في السوق، ولكن تداول الاختراق هو وسيلة لإنهاء هذا التأخر بين الدخول وإشارة التداول. من خلال التداول على الاختراق، يكون هدف المتداول هو دخول السوق مباشرة عند حدوث الاختراق والاحتفاظ بالتداول على القمة الأعلى أو القاع الأدنى الجديد.

تلعب التقلبات دورًا مهمًا في تداول الاختراق لركوب التحركات الأطول، ففي سوق الأسهم يمكنك استخدام مؤشر الحجم لمعرفة تقلبات السوق، ولكن في تداول الفوركس، لا توجد طريقة لرؤية الحجم بصريًا. للتغلب على هذه المشكلة، هناك العديد من المؤشرات في السوق التي يستخدمها المتداولون لقياس تقلبات السوق لأي أصل أساسي. باستخدام هذه المؤشرات أدناه، يمكنك قياس التقلبات.

  • البولنجر باند.
  • المتوسط المتحرك.
  • متوسط المدى الحقيقي {ATR}.

عادة ما يكون هناك نوعان من الاختراقات التي تحظى بشعبية كبيرة بين المتداولين.

  • الاستمرارية.
  • الانعكاس.

الاستمرارية – الاستمرارية هي نوع من التداول بالنمط حيث يبحث المتداولون عن سوق ذات اتجاه. عندما تتراجع حركة السعر بما فيه الكفاية وتكسر أحدث قمة أعلى في اتجاه صعودي، فهذا يعني حدوث الاختراق، وأي صفقة شراء ستكون محل تقدير كبير.

الانعكاسات – التداول العكسي هو أيضًا طريقة فعالة للتداول على قمة السوق وقاعه. في التداول الانعكاسي، غالبًا ما يبحث المتداولون عن أحدث قاع أعلى يكسر في الاتجاه الصعودي للدخول في صفقة بيع. وعلى العكس من ذلك، فإن كسر أحدث قاع منخفض هو إشارة للشراء في الأصل الأساسي. الاختراق هو الطريقة الوحيدة للقبض على القمة والقاع في السوق.

حالات الاختراقات المزيفة

الاختراق الوهمي هو مصطلح يستخدم في التحليل الفني ويستخدم للإشارة إلى الحالة التي يدخل فيها المتداول في صفقة، ولكن الإشارة لم تتطور أبدًا وينعكس السوق على الفور ضد المتداول. وهذه هي أكثر المواقف المحبطة التي يواجهها المتداولون. يواجه كل مبتدئ ومحترف هذه الأنواع من المواقف في تداوله، ويمكن أن تتسبب في خسائر كبيرة للمتداول.

غالبًا ما يتساءل معظم المتداولين عن سبب حدوث هذه الأمور معهم. الأسباب الرئيسية وراء هذه المشاكل هي أن المتداولين في بعض الأحيان لم يقوموا بفحص السوق جيدًا، أو أنهم لم يركزوا على جميع متغيرات السوق. على سبيل المثال، في بعض الأحيان، تقوم الأخبار في بعض الأحيان بهذا النوع من التحركات غير الضرورية، لذلك قبل الدخول في الصفقة تحقق دائمًا من وجود أي أخبار قادمة في الساعات القادمة، إذا كانت الإجابة بنعم، فتجاهل الصفقة وابحث عن فرصة أخرى.

شيء آخر لا تقم بإضافة العديد من المؤشرات إلى الرسم البياني للسعر الخاص بك، فهذا الأمر سيؤدي إلى إرباكك، وسينتهي بك الأمر بالدخول في صفقة في وقت مبكر. اجعل الرسوم البيانية الخاصة بك نظيفة ومباشرة، واستخدم دائمًا نوعًا واحدًا فقط من الاستراتيجيات للتداول في السوق. أفضل طريقة لتجنب الاختراقات الوهمية هي تلاشي الاختراق. تلاشي الاختراق يعني انتظار ثبات حركة السعر أعلى أو أسفل المستوى المهم ثم تفعيل الصفقة فقط، لا ترتكب خطأ الدخول في صفقة عندما تكسر حركة السعر المستوى الرئيسي، انتظر دائمًا التأكيد أولاً لتجنب الخسائر غير الضرورية.

تعليم تداول الفوركس.

تداول