اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الدولار /ين مستقر دون 157.00 قبيل بيانات ستحدد أسعار الفائدة

يتداول زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني قبل جلسة تداول يوم الثلاثاء في أسواق المحيط الهادئ، مستقرًا دون مستوى 157.00 بقليل، حيث ينتظر المستثمرون البيانات الرئيسية التي ستحدد وتيرة خفض أسعار الفائدة من البنوك المركزية في المستقبل.

افتتح أسبوع التداول بهدوء مع إغلاق الأسواق الأمريكية يوم الاثنين بسبب عطلة يوم الذكرى، وسيبدأ يوم الثلاثاء رسميًا أسبوع التداول الكامل لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني. لا تزال البيانات ضعيفة في بداية الأسبوع، وسيترقب المستثمرون المزيد من التصريحات الفيدرالية من صانعي السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي. من المقرر أن يتحدث العديد من الرؤساء الرئيسيين للاحتياطي الفيدرالي في النصف الأول من أسبوع التداول، ولم يحرز المسؤولون في بنك اليابان (بنك اليابان) تقدمًا يذكر في الحديث عن الين يوم الاثنين.

ارتفع تضخم مؤشر أسعار خدمات الشركات اليابانية بوتيرة أسرع من المتوقع خلال العام المنتهي في أبريل/نيسان، حيث ارتفع بنسبة 2.8% على أساس سنوي، ليتوسع بوتيرة أسرع من الفترة السابقة التي بلغت 2.3% ويتسارع بأسرع وتيرة له منذ عام 2015.

ومن المقرر صدور مؤشر تضخم مؤشر أسعار المستهلكين الياباني في طوكيو في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث تتوقع الأسواق ارتفاعًا مماثلًا في الضغط التضخمي مع توقعات بارتفاع التضخم في مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في طوكيو إلى 1.9% على أساس سنوي مقابل 1.6% في الفترة السابقة.

ومن المقرر صدور أرقام نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي وأرقام تضخم مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في النصف الثاني من هذا الأسبوع؛ ومن المتوقع أن ينخفض نمو الناتج المحلي الإجمالي الفصلي الأمريكي يوم الخميس إلى 1.4% في الربع الأول مقارنةً بنسبة 1.6% السابقة، في حين يتطلع المستثمرون إلى استقرار تضخم مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي يوم الجمعة عند 0.3% على أساس شهري.

التوقعات الفنية للدولار الأمريكي/الين الياباني

على الرغم من ضعف الدولار الأمريكي على نطاق واسع يوم الإثنين، لم يتمكن الين من إيجاد موطئ قدم، مما أبقى الدولار الأمريكي/الين الياباني متعثرًا تحت مستوى 157.00. صعد الدولار الأمريكي بثبات مقابل الين الياباني المحاصر، متجاهلاً مجموعة من “الين” المشتبه به في الأسابيع الأخيرة.

استعاد زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني أكثر من نصف الخسائر التي تكبدها بعد الهبوط الحاد من أعلى مستوياته في عدة سنوات عند 160.32، ولا يزال الزوج في عمق بلد الصعود. يتم تداول زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني على الجانب الشمالي من المتوسط المتحرك الأسي لمدة 200 يوم عند 149.13 منذ يناير/كانون الثاني، وارتفع الزوج بنسبة تزيد عن 11% في عام 2024.

لمشاهدة المزيد من التحليلات الفنية للعملات.

الدولار