اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ماراثون ديجيتال توقع مع كينيا للاستثمار في الطاقة الخضراء.

أبرمت شركة تعدين البيتكوين ماراثون ديجيتال (MARA) صفقة يوم الجمعة مع وزارة الطاقة والبترول الكينية لتطوير البنية التحتية للطاقة في البلد الأفريقي باستثمارات تزيد عن 80 مليون دولار.

وقال فريد ثيل الرئيس التنفيذي لشركة ماراثون إن الهدف من هذه الشراكة هو “تحقيق الدخل من الطاقة غير المستغلة بشكل كافٍ في جميع أنحاء كينيا وتطوير مشاريع تكنولوجية مشتركة”.

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، قالت الشركة إن الاستثمار سيكون في مراكز البيانات الخضراء. كما أشارت ماراثون في بيان صحفي إلى أن رأس المال سيشمل استثمارات أجنبية دون تحديد مصادر الأموال. “مع توقع أن تتجاوز الاستثمارات الأجنبية المتوقعة 80 مليون دولار، فإن هذا المشروع من المتوقع أن يحقق فوائد اقتصادية للاقتصاد الكيني ويحقق عائدات لمنظومة قطاع الطاقة المحلية”، وفقًا للبيان.

تأتي هذه الشراكة في الوقت الذي أجرت فيه شركة ماراثون محادثات في وقت سابق من هذا الشهر مع الدولة للمساعدة في إدارة عملياتها في مجال الطاقة المتجددة وتقديم المشورة بشأن نظامها التنظيمي للأصول الرقمية.

تُعد الطاقة المتجددة مصدر الطاقة الرئيسي في كينيا، وهي مسؤولة عن 80% من إجمالي توليد الكهرباء في عام 2022، مع وجود خطط لزيادة حصتها إلى 100% بحلول نهاية العقد. ومع ذلك، فإن مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح متقطعة، مما يعني أنها لا تنتج الطاقة عندما يحدث معظم الاستهلاك. ويتطلب بناء البنية التحتية للطاقة المتجددة رأس مال كثيف ويتطلب نظاماً لإدارة الطاقة لتخزين الطاقة وتوزيعها بشكل صحيح.

وبموجب الاتفاقية، ستتعاون شركة ماراثون مع صانعي السياسات الكينية من أجل “فهم أفضل لكيفية تحسين مشاريع الطاقة المتجددة التي تنتج فائضًا من الطاقة بسبب التقطّع والتغيرات الموسمية”، حسبما جاء في البيان الصحفي.

ارتفع سعر سهم ماراثون بنسبة 6% عند حوالي 21 دولارًا يوم الجمعة مقارنة بإغلاق الأمس، متفوقًا على ارتفاع سهم BTC بنسبة 1% خلال الـ24 ساعة الماضية.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

ماراثون