اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ماتت الكلبة “شيبا إينو” التي اشتهرت كوجه للدوجكوين.

نفقت الكلبة التي حققت شهرة كبيرة على الإنترنت وأصبحت وجه العملة الرقمية دوجكوين. فقد أفادت عدد من المنافذ الإعلامية أن الكلبة من فصيلة شيبا إينو التي تُدعى كابوسو قد توفيت في اليابان عن عمر يناهز 18 عامًا. وقالت مالكة الكلبة، أتسوكو ساتو، في منشور لها إن كابوسو ماتت أثناء نومها. كما قال الحساب الخاص بالكلبة على موقع X إنها ماتت، واصفًا إياها بأنها كانت مصدر إلهام.

وكانت ساتو، وهي معلمة روضة أطفال تبلغ من العمر 62 عامًا في اليابان، قد تبنت الكلبة من مأوى للحيوانات في عام 2008، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال.

وكانت ساتو تنشر صور كابوسو وقططها على الإنترنت بانتظام. لقد كانت صورة كابوسو ورأسها مائل بطريقة تبدو مريبة هي التي جذبت انتباه المتبنين الأوائل للعملات الرقمية وأصبحت ميم بين عشية وضحاها تقريبًا.

قام مطور يُدعى بيلي ماركوس بتسخير الصورة في الواقع في محاولة للسخرية من العديد من العملات الرقمية التي كان يتم تداولها في ذلك الوقت. شارك ماركوس في إنشاء Dogecoin دوجكوين باستخدام ميم كابوسو. تم نقل صورة الكلب على عملة ذهبية كشعار لعملة الدوجكوين في عام 2013، وفقًا للمجلة.

وسرعان ما تمت مشاركة صورة كابوسو من قبل التجار والمشاهير وحتى أعضاء الكونجرس.

الدوجكوين، التي تُنطق dohj-coin، قد تذبذبت مع مستويات معتدلة من الشعبية على مر السنين. في 20 أبريل 2021 كان هناك “يوم الدوج كوين”. كان مؤيدو الدوجكوين يحاولون مساعدتها على التخلص من صورتها كعملة مشفرة مزحة وجعلها يُنظر إليها كوسيلة لإجراء معاملات سريعة وسهلة، على الرغم من أنها غير مقبولة على نطاق واسع كوسيلة للدفع في أي دائرة.

وبعد ذلك بعام اقترح الملياردير إيلون ماسك أن يفكر تويتر في توفير طريقة للمستخدمين للدفع مقابل اشتراكات الاشتراك باستخدام الدوجكوين.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

الكلبة