اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

كوينبيس تتفاوض مع هيئة الأوراق المالية بشأن حكم رئيسي.

خطت شركة كوينبيس (COIN) خطوة أخرى في جدالها المتبادل مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) حول ما إذا كان ينبغي السماح لبورصة العملات الرقمية بإثارة نقطة قانونية أساسية واحدة لتنظر فيها محكمة أعلى.

بعد رفض مساعي الشركة لرفض دعوى الإنفاذ التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ضدها في المحكمة الفيدرالية، تقدم محامو كوينبيس يوم الجمعة بما يسمى الاستئناف التمهيدي الذي يسعى إلى النظر في سؤال واحد في المستوى الأعلى: هل تعتبر معاملة الأصول الرقمية التي لا تفرض أي التزام على المُصدر الأصلي للأصل عقدًا استثماريًا تنظمه هيئة الأوراق المالية والبورصات؟

وصف ملف كوينبيس الاستفسار بأنه “سؤال قانوني جديد في إجراء تنظيمي ضد شركة رائدة في السوق يمكن أن يشكل أو يشوه صناعة تقدر قيمتها بتريليونات الدولارات.”

وقالت البورصة إنه “لم تتناول أي محكمة استئناف ما إذا كانت معاملة الأصول الرقمية التي لا تحمل التزامات ما بعد البيع يمكن أن تكون “عقدًا استثماريًا” بموجب اختبار Howey Test الذي يُعد المعيار القانوني لتحديد الأصول التي تُعد أوراقًا مالية. كما جادلت كوينبيس أيضًا بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات تتصرف بشكل غير متسق، لأنها تابعت استئنافًا مماثلًا في قضيتها ضد Ripple.

كانت كوينبيس قد طلبت هذا الاستئناف أمام محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الثانية الشهر الماضي، وجادلت هيئة الأوراق المالية والبورصات في 10 مايو بأن المحكمة “لاحظت بالفعل عدم وجود أي سلطة قانونية لحجج كوينبيس المختلفة”، مدعيةً أنه “لا يمكن أن يكون هناك شك” في أن الطلب الأخير للسماح لها بالاستئناف فشل أيضًا في إثبات مثل هذه الأسس القانونية ويجب إيقافه.

يجب أن يتم قبول الطلب من قبل المحاكم، بما في ذلك القاضية كاثرين بولك فيلا، من المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الجنوبية من نيويورك، التي رفضت طلب كوينبيس برفض القضية الأصلية للجنة الأوراق المالية والبورصات التي اتهمت البورصة بالعمل بشكل غير قانوني. يمكن أن يساعد حل هذه المسألة القانونية المركزية في توجيه عدد من الاشتباكات الأخرى الخاصة بإنفاذ قوانين هيئة الأوراق المالية والبورصات مع هذه الصناعة.

وفي هذا الأسبوع أيضًا، خسرت كوينبيس مرافعة أمام المحكمة العليا الأمريكية بشأن مسألة ضيقة حول نزاعات التحكيم.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

كوينبيس