اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الجنيه /دولار فقد زخم تعافيه قرب 1.2695 بتجدد طلب الدولار.

فقد زوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي زخم تعافيه بالقرب من 1.2695 خلال الجلسة الآسيوية المبكرة يوم الجمعة. يتراجع الزوج الرئيسي بعد أن ارتد من القمة الأخيرة حول 1.2760 وسط تجدد الطلب على الدولار الأمريكي. وفي وقت لاحق من يوم الجمعة، من المقرر أن تصدر في وقت لاحق من يوم الجمعة مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة وطلبات السلع المعمرة الأمريكية ومؤشر ميشيغان لثقة المستهلك.

في يوم الخميس، ارتفع مؤشر مديري المشتريات الأمريكي المركب العالمي لمؤشر ستاندرد آند بورز الأمريكي إلى 54.4 في مايو من 51.3 في أبريل، وهو أعلى من توقعات السوق عند 51.1. وسجل هذا الرقم أعلى مستوى له منذ أبريل 2022. وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي إلى 50.9 في أبريل من القراءة السابقة عند 50.0. وتحسن مؤشر مديري المشتريات الخدمي إلى 54.8 في الفترة نفسها من 51.3 في الفترة السابقة. وجاءت كلا الرقمين أفضل من توقعات السوق.

ويشير الارتفاع في أسعار مستلزمات الإنتاج في قطاع التصنيع إلى أن التضخم قد يرتفع في الأشهر المقبلة، مما قد يدفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى تأجيل خفض أسعار الفائدة هذا العام. وهذا بدوره يوفر بعض الدعم للدولار ويخلق رياحًا معاكسة لزوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي.

من ناحية أخرى، دفع تقرير التضخم في مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة في وقت سابق من هذا الأسبوع المستثمرين إلى خفض رهاناتهم على خفض سعر الفائدة من قبل بنك إنجلترا الشهر المقبل. ويرى المستثمرون أن احتمالات خفض سعر الفائدة بنسبة 50% تقريبًا في أغسطس/آب، ولم يتم تسعير حركة ربع نقطة مئوية بالكامل حتى نوفمبر/تشرين الثاني.

لمشاهدة المزيد من التحليلات الفنية للعملات.

الجنيه