اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

اليورو/دولار يتذبذب نحو 1.0800 تحت متوسط 200 عند 1.0833.

انخفض زوج اليورو/الدولار الأمريكي يوم الخميس، مقتربًا من مستوى 1.0800 بعد الارتفاع غير المتوقع في أرقام مؤشر مديري المشتريات في قطاع الخدمات الأمريكي الذي أثار مخاوف متجددة من انخفاض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي. ودفع ذلك المستثمرين إلى الإقبال على الدولار الأمريكي كملاذ آمن وأدى إلى انكماش اليورو على الرغم من أرقام مؤشر مديري المشتريات التي جاءت أفضل من المتوقع في وقت سابق من اليوم.

وتجاوزت أرقام مؤشر مديري المشتريات الأوروبي والأمريكي يوم الخميس توقعات السوق، حيث جاءت الأرقام أعلى من التوقعات على نطاق واسع وتحسنت عن الأرقام السابقة، ولكن ارتفاع مؤشر مديري المشتريات الخدمي الأمريكي من 51.3 إلى 54.8، والذي فاق التوقعات التي سادت السوق على نطاق واسع بخفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر.

ووفقًا لأداة مراقبة أسعار الفائدة التابعة لبورصة شيكاغو التجارية، فإن متداولي أسعار الفائدة بالكاد يسعرون احتمالات متساوية على الأقل لخفض الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في سبتمبر. أقل بكثير من احتمالات 70٪ التي تم تسعيرها في بداية أسبوع التداول، حيث يتصارع المستثمرون مع احتمال عدم قيام الاحتياطي الفيدرالي بتخفيضات في عام 2024.

فقد تراجعت آمال المتداولين على نطاق واسع في خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفدرالي ببطء حتى عام 2024. ففي ديسمبر/كانون الأول، كانت الأسواق تُسعر على نطاق واسع ما لا يقل عن ستة تخفيضات في أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي حتى نهاية العام. وبالانتقال سريعًا إلى أواخر شهر مايو/أيار الماضي، يتدافع المستثمرون للتمسك بآمالهم في خفض واحد لأسعار الفائدة، ربما في أواخر ديسمبر/كانون الأول.

ويصدر يوم الجمعة تحديث الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا، والذي من المتوقع أن يستقر عند 0.2% للربع الأول. من المقرر أن تصدر طلبيات السلع المعمرة الأمريكية لشهر أبريل خلال جلسة السوق الأمريكية يوم الجمعة، ومن المتوقع أن تتراجع بنسبة -0.8% على أساس شهري مقارنة بالشهر السابق بنسبة 2.6%.

التوقعات الفنية لزوج اليورو/الدولار الأمريكي

يتذبذب زوج اليورو/الدولار الأمريكي في طريقه للوصول إلى مستوى 1.0800، حيث يتداول على الجانب الجنوبي من المتوسط المتحرك الأسي لمدة 200 ساعة عند 1.0833. كان اليورو في وقت مبكر عند أعلى عرض يوم الخميس عند 1.0860، ولكن سرعان ما أدى ضغط البيع إلى سحب الألياف إلى قيعان جديدة لأسبوع التداول.

على الشموع اليومية، ينجذب زوج اليورو/الدولار الأمريكي مرة أخرى إلى التماسك عند المتوسط المتحرك الأسي لمدة 200 يوم عند 1.0801، وقد انخفض الزوج في جميع أيام التداول الخمسة الأخيرة باستثناء يوم واحد.

لمشاهدة المزيد من التحليلات الفنية للعملات.