اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الإسترليني / دولار ارتفع قرب 1.2720 بدعم بيانات تضخم قوية.

واصل زوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي ارتفاعه بالقرب من مستوى 1.2720 خلال القسم الآسيوي المبكر يوم الخميس. وجاء ارتفاع الزوج الرئيسي مدعومًا ببيانات تضخم مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني التي جاءت أكثر من المتوقع، والتي قلصت من رهانات خفض أسعار الفائدة في يونيو من بنك إنجلترا. في وقت لاحق من اليوم، ستصدر تقارير مؤشر مديري المشتريات (PMI) السريع من المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وأظهر محضر اجتماع السياسة الأخير للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) الذي صدر يوم الأربعاء أن المسؤولين أعربوا عن قلقهم بشأن التضخم الذي كان أكثر عنادًا مما كان متوقعًا أن يبدأ في عام 2024، مما جعل الاحتياطي الفيدرالي يفتقر إلى الثقة للمضي قدمًا في تخفيضات أسعار الفائدة. وكان جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي قد أكد الأسبوع الماضي أن الاحتياطي الفيدرالي “سيحتاج إلى التحلي بالصبر وترك السياسة التقييدية تقوم بعملها” حيث لا يزال التضخم مرتفعًا. ويرى المستثمرون أن هناك احتمالات بنسبة 60% تقريبًا لتخفيضات سعر الفائدة الأولى من جانب الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر/أيلول، وفقًا لأداة مراقبة أسعار الفائدة في بورصة شيكاغو التجارية.

من ناحية أخرى، تراجع التضخم في المملكة المتحدة بأقل من المتوقع في أبريل/نيسان، مما دفع المستثمرين إلى خفض رهاناتهم على خفض بنك إنجلترا لأسعار الفائدة الشهر المقبل. ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في البلاد بنسبة 2.3% على أساس سنوي في أبريل/نيسان، مقارنة بـ 3.2% في مارس/آذار. وسجل هذا الرقم أدنى مستوى له منذ يوليو 2021، حسبما أفاد مكتب الإحصاءات الوطنية يوم الأربعاء. أدى ارتفاع التضخم في مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني إلى تعزيز الجنيه الإسترليني وخلق رياحًا خلفية لزوج الإسترليني/الدولار الأمريكي. قللت الأسواق من احتمالية خفض بنك إنجلترا لسعر الفائدة في يونيو إلى 18% فقط، منخفضًا من 50% يوم الثلاثاء.

لمشاهدة المزيد من التحليلات الفنية للعملات.

الإسترليني