اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

مجلس النواب الأمريكي وافق على قانون العملات الرقمية.

سجلت صناعة العملات الرقمية أكبر فوز لها على الإطلاق في السياسة الأمريكية يوم الأربعاء عندما وافق مجلس النواب على مشروع قانون واسع النطاق لوضع لوائح تنظيمية لأسواق الأصول الرقمية، مسجلاً 279 صوتًا مقابل 136 صوتًا شهد تجاوز الديمقراطيين للخطوط الحزبية لدعمه.

يُمثل قانون الابتكار المالي والتكنولوجيا للقرن الحادي والعشرين (FIT21) المرة الأولى التي يوافق فيها أحد مجلسي الكونجرس على مشروع قانون رئيسي للعملات الرقمية. يتجه الموضوع الآن إلى مجلس الشيوخ الأمريكي، حيث يبدو مستقبله أكثر غموضًا، لأنه لا يوجد مشروع قانون مقابل. لا يزال الدعم لمثل هذا الجهد غير واضح هناك، ولم تقم اللجان اللازمة بنفس المستوى من العمل على العملات الرقمية.

لقد تخلفت الولايات المتحدة عن الولايات القضائية العالمية الأخرى في وضع لوائح تنظيمية للعملات الرقمية، وعلى الرغم من الفوز الذي تحقق يوم الأربعاء، فإن تنفيذ مثل هذه الرقابة لم يكتمل بعد.

قال النائب جوش غوتهايمر (ديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي)، وهو أحد الديمقراطيين الذين خالفوا معارضة البيت الأبيض والنائب ماكسين ووترز (ديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا) وهو كبير الديمقراطيين في لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب: “نحن بحاجة إلى قواعد الطريق”. ووصفه بأنه “تشريع منطقي ومدروس ومدروس من الحزبين” وقال قبل التصويت “إنه مناسب ليصبح قانونًا إذا عملنا معًا”.

بشكل عام، صوت 71 ديمقراطيًا و208 جمهوريًا لصالح مشروع القانون، مقابل 3 جمهوريين و133 ديمقراطيًا صوتوا ضده.

عارض الرئيس جو بايدن مشروع القانون ببيان سياسي، على الرغم من أنه لم يقل إنه سيستخدم حق النقض ضد مشروع القانون، كما فعل مؤخرًا عندما سعى الكونجرس إلى إبطال جهود لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) لوضع سياسة محاسبة العملات الرقمية. كما عارض رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات غاري جينسلر بشدة التشريع في بيان عام مطول قال فيه إن مشروع القانون لم يكن ضروريًا وأنه يعرض لوائح الأوراق المالية الحالية للخطر.

سيُنشئ التشريع – الذي يقوده الجمهوريون في مجلس النواب إلى حد كبير – نظامًا لتنظيم أسواق العملات الرقمية في الولايات المتحدة، ويضع حماية المستهلك، وينص على تنصيب لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) كمنظم رئيسي للأصول الرقمية والجهة الرقابية على الأسواق الفورية غير الأوراق المالية، وسيحدد بشكل أوضح ما الذي يجعل الرمز المميز للعملات الرقمية ورقة مالية أو سلعة.

جادل ووترز بأن مشروع القانون يسعى إلى السماح لشركات العملات الرقمية التي تتهرب من قوانين الأوراق المالية بتجنب المسؤولية.

وقال ووترز: “لقد جنوا بالفعل مليارات الدولارات من إصدار أو تسهيل شراء وبيع الأوراق المالية المشفرة بشكل غير قانوني”. “ويقترح الجمهوريون الآن مكافأة هذه الأنشطة غير القانونية من خلال جعل هذه الأنشطة قانونية.”

قبل التصويت الذي جرى بعد ظهر يوم الأربعاء، ناقش مجلس النواب حفنة من التعديلات على مشروع القانون، بما في ذلك التعديلات التي قدمها النواب. غريغ كاسار (ديمقراطي من تكساس)، وبريتاني بيترسن (ديمقراطية من ولاية كولورادو)، ورالف نورمان (جمهوري من ولاية ساوث كارولينا) وسكوت بيري (جمهوري من ولاية بنسلفانيا). تم رفض التعديل الذي قدمه كاسار لتغيير إعفاء التمويل الجماعي من 75 مليون دولار إلى 5 ملايين دولار، ولكن تم اعتماد بقية التعديلات.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

مجلس