اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

جينسلر انتقد قانون تنظيم العملات الرقمية قبل التصويت عليه.

عارض رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية غاري جينسلر مشروع قانون الابتكار المالي والتكنولوجيا للقرن الحادي والعشرين (FIT21) في بيان يوم الأربعاء.

من المقرر أن يتم التصويت على مشروع القانون، الذي حظي بدعم من الجمهوريين الرئيسيين وشركات العملات الرقمية الرئيسية، في مجلس النواب، بينما لا يزال مستقبله في مجلس الشيوخ غير مؤكد.

يركز نقد جينسلر على خطر أن مشروع القانون يمكن أن يقوض قدرة هيئة الأوراق المالية والبورصات على حماية المستثمرين ونزاهة أسواق رأس المال الأمريكية من خلال تغيير تصنيف الأصول المشفرة وتقليل الرقابة التنظيمية.

قال جينسلر: “[قانون FIT 21] من شأنه أن يخلق ثغرات تنظيمية جديدة ويقوض عقودًا من السوابق فيما يتعلق بالإشراف على عقود الاستثمار، مما يعرض المستثمرين وأسواق رأس المال لمخاطر لا يمكن قياسها”.

يسعى قانون FIT21، الذي تم تقديمه في يوليو 2023، إلى وضع مبادئ توجيهية فيدرالية واضحة لأسواق الأصول الرقمية وتحديد أدوار لجنة الأوراق المالية والبورصات ولجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) في تنظيم العملات الرقمية.

قال جينسلر إن مشروع القانون يمكن أن يؤدي إلى تآكل اختبار Howey، وهو حجر الزاوية في تحديد عقود الاستثمار، ويسمح لشركات العملات الرقمية بالتحايل على تنظيم هيئة الأوراق المالية والبورصات من خلال التصديق الذاتي على منتجاتها كسلع رقمية “لامركزية”.

بالإضافة إلى ذلك، ينظر جينسلر إلى استثناء قانون FIT21 لمنصات تداول العملات الرقمية من تعريف البورصة على أنه خطوة يمكن أن تقوض حماية المستثمرين.

أصدر البيت الأبيض أيضًا بيانًا يوم الأربعاء يعارض فيه تمرير مشروع القانون.

وقال المكتب التنفيذي للرئيس يوم الأربعاء: “يفتقر مشروع القانون H.R. 4763 في شكله الحالي إلى الحماية الكافية للمستهلكين والمستثمرين الذين يشاركون في معاملات أصول رقمية معينة”.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

جينسلر