اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

المملكة المتحدة حددت 4 يوليو موعدًا للانتخابات.

ستُجرى الانتخابات العامة في المملكة المتحدة، والتي قد تؤدي إلى خسارة حزب المحافظين المؤيد للعملات الرقمية تفويضه الحاكم، في 4 يوليو، أي قبل الموعد المتوقع.

قال رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك في بيانه يوم الأربعاء: “تحدثت في وقت سابق اليوم مع جلالة الملك لطلب حل البرلمان، وقد وافق الملك على هذا الطلب وسنجري الانتخابات العامة في الرابع من يوليو”.

وقد قال حزب المحافظين إنه يريد أن تكون المملكة المتحدة مركزًا للعملات الرقمية وكان له دور فعال في تمرير تشريع يعترف بالأصول الرقمية كخدمات مالية منظمة في البلاد. في مارس الماضي، استضافت الحكومة أعضاء مجتمع العملات الرقمية في المقر الرسمي لرئيس الوزراء في مقر الإقامة الرسمي لرئيس الوزراء في رقم 10، داونينج ستريت لإعادة التأكيد على خطتها لوضع تشريع للقطاع. كان من المتوقع أن يصدر تشريع خاص بالعملة المستقرة والرهان في الأسابيع المقبلة، على الرغم من أنه لم يتم اقتراح أي تشريع حتى الآن.

وقد حدد رئيس الوزراء ريشي سوناك، الذي كان من بين أوائل السياسيين من حزب المحافظين الذين وضعوا خطط مركز العملات الرقمية في المملكة المتحدة، موعد الانتخابات التي قد تشهد سقوط حزبه بعد 14 عامًا مضطربة من الحكم شملت الخروج من الاتحاد الأوروبي عام 2020 وجائحة كوفيد.

منحت الانتخابات العامة الأخيرة، التي أجريت في ديسمبر 2019، المحافظين – المعروفين أيضًا باسم المحافظين – 365 مقعدًا من أصل 650 مقعدًا في مجلس العموم. وحصل حزب العمال صاحب المركز الثاني على 202 مقعدًا. ما أعقب ذلك هو الفترة التي شهدت مرور أربعة رؤساء وزراء عبر أبواب المجلس رقم 10، بما في ذلك ليز تروس، التي خدمت لمدة 50 يومًا فقط، وهي أقصر فترة في تاريخ المملكة المتحدة. وقد أُجبر سلفها، بوريس جونسون، على الاستقالة بعد خرقه لقواعد الإغلاق بسبب جائحة كوفيد وفضيحة تتعلق بتعيين نائب رئيس السوط.

حزب العمال المعارض هو الأوفر حظًا للفوز بالانتخابات، وفقًا لاستطلاعات الرأي الخاصة بنوايا التصويت. لم يصدر حزب العمال أي بيان حول تشريع التشفير. ومع ذلك، فقد قال الحزب إنه يريد أن تكون المملكة المتحدة مركزًا للتوكنات وسيدعم خطط بنك إنجلترا الرقمية للجنيه الإسترليني. الترميز هو إنشاء كائن قائم على البلوك تشين يمثل أصلًا حقيقيًا مثل عمل فني أو سبيكة من الذهب.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

المملكة