اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الدولار /كندي ضعف إلى 1.3640 رغم بيانات التضخم الكندية.

ضعف زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي إلى 1.3640 وسط تماسك الدولار الأمريكي (الدولار الأمريكي) يوم الأربعاء خلال الجلسة الأوروبية المبكرة. يتجه الزوج نحو الانخفاض على الرغم من بيانات التضخم الكندية الأخيرة حول مؤشر أسعار المستهلكين الكندي الأكثر هدوءًا، مما يعزز الرهانات على خفض سعر الفائدة من بنك كندا في يونيو. وينتظر المستثمرون محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة وخطاب جولسبي من بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم.

تراجعت معدلات التضخم في كندا إلى 2.7% في أبريل/نيسان مع تباطؤ نمو أسعار المواد الغذائية، حسبما أفادت هيئة الإحصاء الكندية يوم الثلاثاء. انخفض تضخم مؤشر أسعار المستهلك الكندي (CPI) إلى 2.7% على أساس سنوي في أبريل/نيسان من 2.9% في مارس/آذار، بما يتماشى مع تقديرات السوق. على أساس شهري، انخفض تضخم مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي إلى 0.5% على أساس شهري في أبريل من 0.6% في القراءة السابقة. وبالإضافة إلى ذلك، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي لبنك كندا بنسبة 1.6% على أساس سنوي في أبريل، مقارنةً بالزيادة المسجلة في مارس بنسبة 2%.

وقد أثارت بيانات التضخم المتراجعة التكهنات بأن بنك كندا سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في اجتماع يونيو. زاد المتداولون من رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة في 5 يونيو إلى ما يقرب من 55% من 39% قبل صدور البيانات. قد تؤدي وتيرة خفض أسعار الفائدة من بنك كندا والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى ممارسة بعض ضغوط البيع على الدولار الكندي (CAD) وتكون بمثابة رياح خلفية للدولار الأمريكي/الدولار الكندي.

ويفضل مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي انتظار المزيد من البيانات المشجعة لاكتساب الثقة في أن التضخم في طريقه نحو هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%. قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيتش إن بنك الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يكون حذرًا بشأن تحرك سعر الفائدة الأول لضمان عدم بدء التضخم في الارتداد. وفي الوقت نفسه، أشار محافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر إلى أنه يحتاج إلى رؤية عدة أشهر أخرى من بيانات التضخم الجيدة قبل البدء في خفض تكاليف الاقتراض.

لمشاهدة المزيد من التحليلات الفنية للعملات.

الدولار