اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

دونالد ترامب يقبل تبرعات العملات الرقمية لحملته الرئاسية

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي يواجه حالياً تهماً جنائية في العديد من الولايات القضائية، أن حملته الرئاسية لعام 2024 ستقبل التبرعات بالعملات الرقمية.

وقد أطلقت حملة ترامب 2024 صفحة لجمع التبرعات في 21 مايو، مما يسمح للأفراد المؤهلين بالمساهمة بتبرعات العملات الرقمية باستخدام Coinbase Commerce. وعرض الموقع الإلكتروني شعارات مختلف العملات الرقمية، بما في ذلك البيتكوين، والإيثر، والدوجكوين، وشيبا إينو، وإكس ريبل، وعملة الدولار الأمريكي، وسولانا، و 0x. وقد أشار الإعلان إلى انتقادات السيناتور إليزابيث وارين للعملات الرقمية، واتهمها، دون دليل، بأنها تعمل كمتحدثة باسم الرئيس جو بايدن في هذا الشأن.

خلال حفل عشاء أُقيم مؤخرًا لمؤيدي الرئيس السابق الذين اشتروا عملة رمزية غير قابلة للاستبدال (NFT) تحمل صورة لترامب، أعرب الرئيس السابق عن نيته في تمكين التبرعات للحملة الانتخابية بالعملة الرقمية. مع بقاء أقل من ستة أشهر على موعد الانتخابات الرئاسية لعام 2024، يُعتبر ترامب المرشح المفترض للحزب الجمهوري، ويستعد لمواجهة الرئيس بايدن، المرشح المفترض للحزب الديمقراطي.

في حين أن الموقع الإلكتروني لحملة ترامب يقبل الآن التبرعات بالعملات الرقمية، إلا أن صفحة “القضايا” الخاصة به لا تذكر حاليًا الأصول الرقمية أو البلوك تشين. ونادرًا ما أدلى الرئيس بايدن بتصريحات علنية حول العملات الرقمية، ولكنه وقّع أمرًا تنفيذيًا في عام 2022 لإنشاء إطار تنظيمي للأصول الرقمية.

في عام 2021، بعد مغادرته منصبه، أعرب ترامب عن تشككه في البيتكوين، واصفًا إياها بأنها “عملية احتيال” بينما كان يفضل الدولار الأمريكي كعملة عالمية. ومع ذلك، خلال حملته الانتخابية، أدلى المرشحان المنافسان فيفيك راماسوامي ورون ديسانتيس بتصريحات حول العملات الرقمية للبنوك المركزية (CBDCs). أعلن ترامب في إحدى فعاليات حملته الانتخابية في يناير 2024 أنه لن يسمح أبدًا بإنشاء عملة رقمية للبنوك المركزية في الولايات المتحدة.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

دونالد