اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ما هي أفضل 10 تطبيقات قائمة على الإيثيريوم؟

ما هي أفضل 10 تطبيقات قائمة على الإيثيريوم؟ فالإنترنت هو مساحة متطورة باستمرار، والتطبيقات هي بعض من المنتجات المذهلة لهذا التطور. إنها خاصة مفيدة في توفير الوقت للجميع للبحث عن مواقعهم المفضلة على محركات البحث. حاليًا، هناك أكثر من 5 ملايين تطبيق بإجمالي على متاجر Google Play وApple App Store وAmazon Store وWindows Store.

ومع ذلك، تكتسب التطبيقات اللامركزية سريعًا شعبية على التطبيقات المركزية. على الرغم من التنوع الهائل القائم، إلا أن سلسلة الكتل Ethereum هي الأساس الرئيسي لوظائف التطبيقات اللامركزية. في هذه الحالة، قامت العديد من بروتوكولات DeFi بدمج التطبيقات اللامركزية كمكافأة إضافية لأنظمتها البيئية.

طبيعتها اللامركزية تمكّن تدفق المعلومات بحرية دون كيان مركزي يديرها. يستخدم العديد منها برمجيات مفتوحة المصدر يمكن أن تساعد المطورين الآخرين في إنشاء تطبيقاتهم الخاصة. يمكن القول بأمان أن التطبيقات اللامركزية هنا لتغيير الإنترنت الحالي من أجل زيادة الكفاءة والتنوع والخصوصية والأمان، لنذكر بعضًا.

هذا قوله، دعونا نتعرف على 10 تطبيقات لامركزية مبنية على Ethereum يجب عليك أن تعرف عنها.

Aave

أف هو بروتوكول مفتوح المصدر يقدم مفهوم الإقراض في عالم العملات المشفرة. يمكن للمنصة اللامركزية للمستثمرين تحقيق دخل كافٍ من خلال الودائع في مجموعات الإقراض. بالتالي، يتحقق المستخدمون من الفوائد اعتمادًا على طلبات الإقراض في سوق العملات المشفرة.

علاوة على ذلك، يتمكن المقترضون من الوصول إلى قروض تحت الضمان وفوق الضمان الناتجة من نفس المجموعات.

في نواة خدمات الإقراض لـ أف يتواجد 16 من الأصول الرقمية، حيث 5 منها هي عملات مستقرة. هناك أيضًا قروض فلاش برسوم 0.09% بينما تحمل القروض المستعارة العادية رسومًا بنسبة 0.01%. في معظم الحالات، تتعرض العقود الذكية لأخطاء غير متوقعة تؤدي إلى خسائر مالية.

للتخفيف من هذا المخاطر، تجري المنصة القائمة على إثريوم عمليات تدقيق دورية تضمن أداء العقد الذكي بفعالية.

Balancer

بالانسر يُعطي أصحاب المحافظ فرصة تصميم مجموعات بالانسر، مما يضيف سيولة إلى شبكة بالانسر بأكملها. نظرًا لأن الجميع يمكنه تضمين حد أقصى من 8 رموز رقمية، يسمح البروتوكول لمنشئي المجموعات بتعديل أوزان الرمز إلى فئات محددة.

في الواقع، تعمل المجموعات كصناعي سوق آلي لأن المستخدمين يمكنهم التداول ضد أي رموز متاحة في المجموعة.

تُوجه مجموعات بالانسر بواسطة عقود ذكية قابلة للتقسيم إلى قسمين. يحتوي القسم الأول على مجموعات مسيطرة يتحكم فيها عنوان المحفظة المسؤولة عن إضافة أو إزالة السيولة من المجموعة. الفئة الأخرى هي مجموعة عامة توفر لأي شخص حرية تبادل الرموز الرقمية وإضافة/إزالة السيولة في المجموعة.

علاوة على ذلك، يُخصص في النظام البيئي ما يقرب من 7.5 مليون BAL سنويًا لمزودي السيولة. تُعالج مخاوف الأمان من خلال Open Zeppelin و Trail of Bits، اللذين يقومان بإجراءات تدقيق على عقود برمجيات البروتوكول.

Yearn Finance

يعمل على سلسلة الكتل Ethereum، يدمج Yearn Finance وظائف DeFi المتنوعة على منصة واحدة. في Yearn، يمكن للمستثمرين أن يتطلعوا إلى تحقيق أرباحهم القصوى باستخدام منتج الـ Vault. تقوم روبوتات الفولت بتلقين عملية توليد العائد بعد إيداع الأصول الرقمية الخاصة بك.

لحماية المستثمرين من الخسائر المالية، يوفر Yearn ميزة التأمين التي تغطي الخسائر غير المتوقعة على العقود الذكية ومشاريع Ethereum. زاب هو ميزة مميزة أخرى في Yearn، تتيح لك التبديل بين مجموعة متنوعة من العملات المستقرة.

حاملو رمز YFI يمارسون الحوكمة والتحكم في النظام بأكمله من خلال محفظة توقيع متعددة تضم تسعة أعضاء. للحصول على رمز YFI لأغراض رهان المجموعة أو الحوكمة، يمكن للمستخدمين المهتمين الحصول عليها عبر التبادلات اللامركزية والمشاركة في التصويت للاقتراحات الهامة.

Ren

بروتوكول Ren يعتمد نهج التوافق للإقراض بين السلاسل، وتطبيقات اللامركزية، والتبادلات، والعديد من التطبيقات الأخرى. في RenVM، يمكن للمستخدمين الوصول إلى أي رمز من اختيارهم عبر سلاسل كتل مختلفة.

علاوة على ذلك، يحافظ بروتوكول الآلة اللامركزية على أعلى مستويات السرية من خلال أسرار Shamir، وهي طريقة تُستخدم لتجنب عدم الإفصاح عن البيانات. يستفيد الشبكة من الآلات الرقمية المسماة بالعقد المظلمة، التي يتم استنساخها ونشرها في جميع أنحاء العالم. تتواصل العقد المظلمة مع بعضها البعض وتتعاون معًا لتوفير قوة حسابية متطورة.

ومع ذلك، تفشل الآلات أو البرامج الافتراضية من وقت لآخر، ولهذا السبب يؤكد Ren لمستخدميه أن الشبكة ستستمر في العمل حتى في غياب العقد المظلمة.

تم إطلاق Ren لربط سلاسل الكتل الأخرى وغرس بيئة غير مرخصة. بالتالي، يمكن لمنصات DeFi الأخرى استخدام هذه التكنولوجيا في مشاريعها والعقود الذكية الحالية.

MakerDAO

في بعض الأحيان، يمكن أن يكون الإقراض في عالم العملات المشفرة خيارًا محبطًا، خاصة مع طبيعة العملات المشفرة المتقلبة. يعمل MakerDAO، ومع ذلك، على مواجهة مشكلة القرض الرقمي من خلال إطلاق عملته المستقرة المعروفة بـ DAI. للبدء في وظيفة الإقراض، يحتاج المستخدمون إلى قفل كمية معينة من الإثيريوم في عقد Maker الذكي لتوليد عملات DAI. تذكر، فقدان كميات كبيرة من الإثيريوم يمنحك المزيد من DAI.

من خلال دمج القرض مع عملة مستقرة، يمكن للمستخدمين الحصول على رقم أكثر دقة لما يمكنهم دفعه. في بعض الأحيان، يمكن أن تنخفض أسعار الضمانات من الإثيريوم بشكل كبير تحت قيمة DAI المقترضة. عندما يحدث مثل هذا السيناريو، يتم استخدام الضمانات من الإثيريوم لتسوية DAI المقترضة.

MakerDAO هي منظمة مستقلة بالكامل تديرها حاملو رمز MKR. إذا تحركت قيمة DAI بعيدًا عن قيمة الدولار، سيتم إنتاج المزيد من MKR. وبالتالي، إذا استقر DAI، سيتم حرق رموز MKR لتقليل إمداداتها.

المنظمة القائمة على إثريوم هي اختراع عبقري من رون كريستنسن، الذي يشغل أيضًا منصب الرئيس التنفيذي الحالي.

Compound

كومباوند هي واحدة من أكثر المنصات ملاءمة للوصول إلى السيولة. تأتي السيولة عندما يقوم المستخدم بتوزيع أصوله إلى البروتوكول. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر المنصة أيضًا منصة إقراض ند لند تقدم قروض الأصول الرقمية للمستخدمين.

ومع ذلك، ليكون المستخدمون مؤهلين للحصول على القروض، يجب عليهم توفير أصولهم للبروتوكول أولاً ليتم استخدامها كضمان. يتم إنشاء دفعة جديدة من رموز الـ cTokens بمجرد توزيع المستثمرين لأصولهم إلى كومباوند. على سبيل المثال، إذا قدم المستثمرون USDC إلى كومباوند، سيتلقون cUSDC مقابل ذلك.

فيما يتعلق بالأمان، يخضع البروتوكول القائم على إثريوم للرقابة المراجعة من قبل شركتي Gauntlet و OpenZeppelin. يمكن للمستخدمين الحصول على cTokens عن طريق صياغتها من خلال محفظة Metamask، محفظة إثريوم، محفظة Huobi، لنذكر بعضها.

IDEX

تظهر آيديكس كبورصة لامركزية سهلة الاستخدام تستفيد من العقود الذكية وشبكة إثريوم. جاءت البورصة إلى الأضواء في عام 2018 وهي واحدة من أكبر التطبيقات الموزعة في نظام إثريوم. تتيح للمستخدمين تداول ETH و ERC-20tokens على أساس ند لند. يتحمل المتداولون الذين يقومون بطلبات توجد بالفعل في السجلات رسومًا قدرها 0.2٪، بينما يخضع الذين يقدمون طلبات جديدة لرسم 0.1٪.

الأمان هو دائمًا سبب قلق رئيسي للمتداولين نظرًا لأن البورصة تتيح لهم تخزين الأموال. ومع ذلك، تضمن آيديكس أفضل حماية لأصولك من خلال تخزين أموالك على سلسلة الكتل إثريوم. بهذه الطريقة، لا يوجد فرصة للأفراد الخبيثون للاختراق أو الوصول غير القانوني إلى ممتلكاتك.

علاوة على ذلك، تدمج البورصة جهاز Ledger Nano S، وهو جهاز تخزين بارد مصمم لحماية أصول المتداول الرقمية.

CryptoKitties

تستمر مجموعات البلوكشين في جذب انتباه كبير من المستثمرين في جميع أنحاء العالم، حيث تعتبر CryptoKitties واحدة منها. تعتبر CryptoKitties قطط جمعية مقيمة على شبكة البلوكشين. كل قطة رقمية فريدة، وتمتلك خصائص مختلفة، ويمكن للمستخدمين شرائها وتداولها مثل الأصول الرقمية النموذجية.

على عكس العملات العادية التي هي قابلة للتبادل، فإن CryptoKitties عبارة عن رموز غير قابلة للتبادل. لذلك، يتم تشفير كل ميزة يمتلكها القط الرقمي على رمز ERC-721. علاوة على ذلك، فإن بنيته اللامركزية تجعله رمزًا رقميًا قيمًا لأنه لا يمكن لكيان واحد إضافة المزيد من CryptKitties إلى الشبكة. يتطلب امتلاك رمز ERC-721 من المستخدمين وجود كمية متساوية من الإثير لدفع ثمن القطة.

Curve

Curve هي منصة مبنية على إثريوم تجمع بين تبادل العملات المشفرة والربح من برك السيولة. تحتوي البورصة اللامركزية على عدة برك ، كل منها يحتوي على عملات مشفرة مختلفة.

هنا، يمكن للمتداولين كسب ما يصل إلى 300٪ من الأرباح على جميع الودائع مع البورصة، وتكون الأرباح قابلة للدفع على شكل عملات مشفرة. تقلل Curve من فرص الخسائر المالية من خلال منحك مجموعة متنوعة من الأصول لتنفيذ المعاملات.

علاوة على ذلك، يتم تقليل الخسائر أيضًا عن طريق تمكين التبادل بين العملات المستقرة والعملات المشفرة. تحافظ Curve على أعلى مستوى من الأمان عن طريق استخدام استراتيجيات تشفير عالية المستوى على أموال المتداول وعمليات التحويل.

dYdX

dYdX هو نظام تداول هامشي فريد من نوعه تأسس على شبكة إثريوم. تعتبر المنصة اللامركزية فريدة لأنها تسمح للمتداولين بالقيام بتوقعات لحركة أسعار العملات المشفرة، مما يفسر مفهوم التداول الهامشي.

سيحقق المتداولون الأرباح فقط إذا كانت التوقعات صحيحة وسيخسرون في النهاية إذا كانت التنبؤات غير صحيحة. توفر dYdX خدمات الإقراض للعملاء، شريطة أن يكون لديهم ضمانات كافية للتأهل للحصول على القرض. يحقق المقرضون أيضًا أرباحًا من أي وديعة على المنصة ومع كل كتلة جديدة يتم تعدينها.

في dYdX، يشارك المقرضون والمقترضون في بركة إقراض عالمية. لبدء رحلة dYdX، ستحتاج فقط إلى محفظة MetaMask أو محفظة إثريوم مماثلة لتطبيقات اللامركزية الأخرى.

الختام

تأكد، إثريوم تسيطر على عالم التمويل اللامركزي. تقنياته المستقبلية، مثل العقود الذكية، تمكّن طريقة تنفيذ التداولات في بعص الأوقات.

تستخدم التطبيقات اللامركزية نفس التقنية لجلب بعض مفاهيم النظام المالي التقليدي إلى عصر العملات المشفرة الجديد. مع انتقالنا إلى العالم الرقمي، ستكون التطبيقات اللامركزية ملاذًا لمعظم المستثمرين لتحقيق أو الحصول على دخل سلبي.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

تطبيقات