اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ما هي المعتقدات المحددة لأرباحنا في سوق الفوركس

المعتقدات المحددة هي القيم التي نستوعبها في طفولتنا، على سبيل المثال من خلال تربية الوالدين، ووسائل الإعلام، والمدرسة، وما إلى ذلك. نعتقد ببساطة ما يُقال لنا ويفترض عقلنا الباطن أنه شيء حقيقي، والأهم من ذلك، هذه المعتقدات عميقة داخلنا بحيث لا نشك فيها حتى. هذه المعتقدات هي التي تتسبب في فشلنا في تحقيق أهدافنا وعيش قيمنا.

يجب علي أن أعمل بجد لكسب المال
أمان الشيء هو أن تكون موظف حكومي
النجاح يستغرق وقتاً
كسب المال يكلف الكثير
من الأفضل شراء شقة من الإيجار
إذا قدم لي شخص شيئًا مضمونًا فهو يريد خداعي
وإذا كنت مركزًا على التداول، ستتبادر إلى الذهن العديد من تلك المعتقدات المحددة:

فقط 5% من المستثمرين ناجحون
يتطلب كسب المال الكثير من رأس المال
من غير الممكن أن تعيش من الأسواق
الأيادي القوية تسيطر على الأسواق
يجب علي أن أفشل عدة مرات قبل أن أصبح رابحًا
أنت متأكد أنك تعرف الكثير غير ذلك.

تشكل معتقدات الجميع واقعهم الخاص، وحتى تفصل نفسك عن المعتقدات المحددة المرتبطة بالتداول، لن تنجح أبدًا في التداول.

مثال واضح على القوة السلبية لهذه المعتقدات يمكن العثور عليه في الرياضة. في عام 1954، قام الرياضي روجر بانيستر بالركض في الميل دون أربع دقائق. حتى ذلك الوقت، افترض أنه من المستحيل جسديًا القيام بذلك. كسر هذا الرقم القياسي، وهذا المعتقد المحدد، جعل في السنة التالية 37 عداءً يسقطون عن الأربع دقائق، وبعد عامين حصل أكثر من 300 عداء عليها.

عندما أقرأ في المدونات أو المنتديات، ألاحظ وجود شعور سلبي جدًا فيما يتعلق بالسوق. لا أتوقف عن قراءة المشاركات التي تطرح دائمًا نفس الأسئلة أو حتى تعزيز استحالة الربح:

هل يمكنك التغلب على السوق؟
من يربح حقًا في الأسواق؟
كيفية الاستثمار دون المخاطرة بالموت
بشكل غير مدرك، يتبنى العديد من الناس هذه المعتقدات التي يقرؤونها كواقع، ويقومون بخلق معتقداتهم المحددة الخاصة. للأسف، يوجد قليل جدًا من التعليقات التي تعزز هذه المسألة بشكل إيجابي، وإذا ظهر شخص ما قائلاً إنه شخص رابح، فعادة ما يتم انتقاده بدلاً من التعلم منه.

هناك عملية عمل تسمى بـ PCM، وهي اختصار ل:

الإمكانية: تحقيق أي هدف ممكن
القدرة: نحن قادرون على تحقيق هذا الهدف
الجدارة: نحن نستحق تحقيق تلك الهدف
لذلك، دعونا نفترض أن هدفنا هو تحقيق ربحية 50٪ كل عام (بعض الناس الآن سيقولون: فقط!! إذا كنت أربح بالفعل 100٪؛ وسيفكر آخرون: هذا مستحيل. حسنًا، خمن من لديه المشكلة المحددة).

الخطوة التالية هي التجول عبر الأركان الثلاثة (الإمكانية، القدرة، والجدارة) وطرح الأسئلة، لذا يجب علينا أن نجد المعتقدات المحددة التي تمنعنا من تحقيق ذلك الهدف. على سبيل المثال، قد يعتقد الشخص أنه ليس من الممكن، أو أنه لا يستحق ذلك، لكن لماذا؟ ربما لأنه يعتقد أنه ليس لديه الموارد اللازمة (رأس المال، التدريب) أو ليس لديه المهارات اللازمة، أو لأن المضاربة تنظر إليها عائلته بانتقاد، وما إلى ذلك. يجب أن نسأل أنفسنا حتى نجد جذور المشكلة ونكتشف ما هي المعتقدات التي تحدنا عن مواصلة النمو.

والخطوة التالية هي تغيير تلك المعتقدات. يجب علينا أن نقلبها رأسًا على عقب ونضعها في عقولنا الباطنية حتى تصبح جزءًا منا ومن واقعنا. قد تكون هذا العملية التغييرية أطول أو أقصر اعتمادًا على الشخص وإيمانه، لكنها مفتاح لترسيخ معتقدات جديدة ستساعدنا على تحقيق أهدافنا. لنرى الأمر حقيقةً أولاً يجب أن نفكر فيه ونؤمن به.

هناك قول لهنري فورد يقول: “سواء كنت تعتقد أنك تستطيع، أو تعتقد أنك لا تستطيع، فأنت على حق.” لذا الأمر متروك لك.

تعليم تداول الفوركس.

المعتقدات