اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

كيفية إتقان الفوركس في شهر واحد أو أقل

“كم من الوقت يستغرق تعلم التداول في الفوركس؟”… هناك عدة متغيرات مختلفة للإجابة على هذا السؤال، والتي تعتمد حقًا على ظروف كل فرد. لكن هناك طرق مختلفة لفهم الموضوع يمكن أن تساعدك على اجتياز منحنى التعلم بسرعة أكبر. لسوء الحظ، لا يتعلم بعض الأشخاص التداول على الإطلاق، لكن البعض الآخر يفعل ذلك بشكل جيد للغاية وأكثر عندما تفهم أنك لن تتوقف أبدًا عن التعلم. ما نريده هو أن تتعلم التداول في الفوركس بأسرع ما يمكن ولكن مع أقل عدد ممكن من الأخطاء.

كل يوم هناك مئات من المتداولين يدخلون ويغادرون الأسواق. وبلا شك، كانت إحدى ميزات المتداولين الناجحين هي عقليتهم. لسوء الحظ، غالبًا ما يأتون إلينا إلى السوق مع سوء الفهم بأنه من السهل تحقيق الربح. كما يُخبرنا أيضًا أن الثراء ليس سهلاً فحسب، بل ومتوقعًا. في الواقع، هذه ليست هي الحقيقة الفعلية للأشخاص المعنيين. عادةً ، عندما يبحث المتداولون عن المال السريع والسهل، ينتهي بهم الأمر بإتلاف حساباتهم.

يجد معظم المتداولين الجدد إزعاجًا إذا “فازوا فقط” بنسبة أو نسبتين على مدى الشهر. يرى معظم المتداولين ذلك تافهًا. ومع ذلك، يكون المتداولون المحترفون راضين تمامًا عن ذلك لأنهم لديهم المزيد من المعلومات والاستراتيجية وكذلك الأدوات في متناولهم.

التداول هو شيء يتطلب قدرًا هائلاً من الصبر والاستراتيجية، وبالطبع التعليم. يجب أن تفهم ما تدخل فيه. أنت تتفاوض ضد محترفين درسوا لسنوات ولديهم أدوات أكثر بكثير منك. ومع ذلك، هناك بعض فوائد كونك متداولاً بالتجزئة حيث تستطيع الدخول والخروج من مركز بسرعة كبيرة. لحسن الحظ، لا يواجه المتداول بالتجزئة تلك المشاكل مثل شخص يحاول تحريك 20 مليون دولار أمريكي.

إذا كانت عقليتك هي معرفة أن لديك الكثير من العمل لتقوم به، ولكن يمكنك أيضًا الحصول على مكافآت كبيرة، فسوف تخدمك جيدًا في المستقبل. أيضًا، يجب أن تفهم أنك يجب أن “تحب التداول”. المثابرة أسهل بكثير لأولئك الذين يفعلون شيئًا يحبونه حقًا. إذا لم تحب التداول حقًا، فسيكون من الصعب جدًا التعامل مع الصعود والهبوط في مسيرة التداول.

من أفضل الأشياء في تداول الفوركس هو أن لديك الكثير من المعلومات المجانية على الإنترنت. لديك إمكانية البحث والعثور على كمية هائلة من المعلومات، وقد تكون لديك إمكانية تجربة العديد من الأنظمة. بالإضافة إلى ذلك، لديك أيضًا إمكانية فتح حساب تجريبي، مما يعني أنك لا تضطر إلى خسارة المال في العملية. هذه هي المزايا الرئيسية للتداول في الفوركس، فوق أي أصل آخر.

سيقول معظم المتداولين ذوي الخبرة إن أفضل أنظمة التداول والمنهجيات بسيطة نسبيًا. ما نحتاج إلى أن نكون واضحين بشأنه هو أنه كلما كانت المنهجية أو النظام أبسط، كلما زادت احتمالية تنفيذها عندما يحين الوقت. بعد كل شيء، أكبر مشكلة يجب أن يتغلب عليها العديد من المتداولين في البداية هي “شلل التحليل”، مما يعني أنهم لديهم الكثير من الأشياء أو المؤشرات التي تأتي إليهم في نفس الوقت لاتخاذ قرار تجاري لائق. التبسيط هو غالبًا الطريقة لجني المال على المدى الطويل لأنه يوضح الكثير من الأشياء في طريق الارتباك.

لسوء الحظ، سيحاول العديد من المتداولين القطاعيين إرغام الوقت، وبالتالي فإن نقص الصبر سيؤدي تقريبًا بشكل مؤكد إلى نتائج سيئة للغاية. بعد كل شيء، هناك العديد من العقبات النفسية عندما يتعلق الأمر بالتداول في الفوركس أو أي نوع آخر من الأصول. ستتحرك الأسواق بشكل غير متوقع، والشيء الأكثر أهمية ليس مدى جودة تخطيط تداولك. لهذا السبب سيصبح إعادة اختبار نظام وفهم مزاياه وعيوبه أحد أعظم أعماله.

لاختبار نظام، ستحتاج إلى وضع صفقات نظرية في ظروف سوقية تحاكي العوائد المتوقعة. يمكنك القيام بذلك من خلال منصات مختلفة وما شابه ذلك، أو يمكنك فقط النظر إلى رسم بياني للإجراء التاريخي ومحاكاة ما كانت ستكون عليه عملياتك على مدى عدة أشهر، إن لم يكن سنوات. من خلال اختبار النظام، ستفهم ما قد تكون العوائد المتوقعة في المستقبل. ومع ذلك، لا يقوم معظم الناس بهذا.

إذا لم يكن لديك إيمان بنظامك، فهنا ستبحث عن الشيء الأفضل التالي. هذه دورة سيقع فيها العديد من المتداولين الجدد، مما يعني أنه قد يكون قد اصطدم بنظام يعمل على المدى الطويل، لكنهم ببساطة لم يعطوه فرصة عادلة. هنا تأتي الوسائل النفسية ومعرفة نظامك. سيتم تشغيل كل شيء من خلال حساب تجريبي في المقام الأول لأنه من المكلف جدًا المخاطرة برأس المال التجاري في حساب حقيقي لحدس أو بعض المنهجية الجديدة التي تتدخل فيها.

تويتر مليء بالمتداولين الخبراء الذين يمكنهم تقديم رؤى حول كيفية تحرك الأسواق. بالتأكيد، لا ينبغي أن تكون لدينا أعذار لعدم تعلم الضروري عن الأسواق، لأن كمية المعلومات المتاحة مجانًا هناك مذهلة حقًا.

أيضًا، على الرغم من أن معظم الناس يريدون الإسراع وبدء كسب المال، إلا أنه لا توجد اختصارات حقيقية للتعلم من أولئك الذين سبقوهم هناك. هذا هو الشيء الغريب بالنسبة لمتداولي العملات: إنهم يتوقعون القدرة على دخول الأسواق وتحقيق الأرباح على الفور. هذا مثل الأمل في أن تصبح طبيبًا رائعًا من خلال الحضور إلى المستشفى فقط. يتطلب الأمر بعض التدريب والخبرة للوصول إلى مستوى المتداول الربحي والناجح.

الذهاب إلى حيث نجح الناس بالفعل، هذه هي النصيحة التي سيخبرك بها أي شخص ناجح، ولن يختلف تداول الفوركس عن ذلك. على الرغم من عدم وجود اختصارات، إلا أن أخذ مرشد أو التعلم من محترف يمكن أن يساعدك في تجنب بعض المشكلات التي يمكن تجنبها بسهولة. يمكنك تعلم العديد من المجالات مثل أنظمة التداول، التحليل الأساسي، إدارة الأموال، مؤشرات المخاطر مقابل المكافأة، أشياء مثل مؤشرات شارب لقياس نظام، وما إلى ذلك. باختصار، يمكن لشخص “سبق له ذلك” أن يساعدك على تجنب العديد من الأخطاء الشائعة.

لا يوجد متداولان سيعملان بنفس الطريقة، ومن المهم أن تفهم أن أولئك الذين يعملون بجد أكبر سيحصلون على نتائج أفضل. لكن شيئًا واحدًا ساعدني كثيرًا عندما بدأت هو التحقق من الرسوم البيانية كل ليلة. بعد كل شيء، إذا كنت تتعلم التشغيل مع التحليل الفني، فإن الرسم البياني والوقت لا يهمان حقًا. إذا نظرت إلى الرسومات البيانية ولاحظت راية صاعدة، فلا ينبغي أن يهم السوق الذي تتاجر به. هنا تأتي أهمية العثور على حزمة رسومات بيانية أو موقع ويب يمنحك الكثير من الفرص لقراءة الرسومات البيانية على مدار عطلة نهاية الأسبوع لتسريع تقدمك. فكر بهذه الطريقة: إذا نظر المتداول العادي إلى 10 رسومات بيانية كل يوم، فيجب عليك النظر إلى 30 رسمًا بيانيًا كحد أدنى. سيجعلك هذا تكتسب الخبرة بسرعة 3 مرات.

شيء آخر يجب التفكير فيه هو أن بعض المتداولين لديهم عقل تحليلي أكثر من غيرهم. أولئك الذين يفهمون إحصائيات نظام تداولهم سيفهمون أنهم سيجنون المال مع مرور الوقت. لن يتزعزعوا بسبب سلسلة الخسائر التي ستأتي لا محالة في وقت لاحق. وبهذا المعنى، فهم يفهمون أنه إذا ظلوا مستقرين، فسوف يحققون ربحًا في نهاية المطاف. أيضًا، لا تغرق في فكرة الانتقال من نظام إلى آخر، والتي هي موقف خاسر على المدى الطويل.

تعليم تداول الفوركس.

الفوركس