اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

سايلور يربح من أسهمه بفضل ارتفاع البيتكوين القياسي.

قرار مايكل سايلور في عام 2020 بالبدء في شراء البيتكوين قد جنى له أرباحاً هائلة هذا العام كشريك مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة مايكروستراتيجي إنك.

حصل سايلور على تقديرات تصل إلى حوالي 400 مليون دولار من المبيعات اليومية المخطط لها مسبقًا بنحو 5,000 سهم من شركة البرمجيات للشركات من يناير حتى الأسبوع الماضي، استنادًا إلى البيانات المجمعة من قبل بلومبرغ. تتبع المبيعات تمارين خيارات حصل عليها في عام 2014 والتي كان من المقرر أن تنتهي. تضاعفت قيمة السهم هذا العام إلى حوالي 1,290 دولارًا، متجاوزة المكاسب القياسية للعملة المشفرة الأصلية خلال نفس الفترة. في نهاية عام 2014، كانت مايكروستراتيجي تتداول بحوالي 160 دولارًا.

يبدو أن تفوق سهم شركة مايكروستراتيجي المقرة في تايسونز كورنر بولاية فيرجينيا يلغي قلق المستثمرين من أن سايلور، الذي يعتبر المساهم الرئيسي، قد يكون يبيع في ذروة السوق. خلال مؤتمر صحفي في نوفمبر، لفت سايلور إلى أنه منذ أكثر من عقد من الزمان كان يتلقى راتبًا سنويًا بقيمة دولار واحد ولم يكن مؤهلاً لأي مكافآت نقدية. وقال في ذلك الوقت إن ممارسة الخيار ستسمح له بتحقيق بعض الالتزامات بالإضافة إلى شراء المزيد من البيتكوين لحسابه الخاص.

“أعتقد أنها قصة أكبر في الوسائط الإعلامية مما هي عليه بين المستثمرين”، قال لانس فيتانزا، المدير الإداري في TD Cowen، الذي يوصي بشراء الأسهم. “المستثمرون يدركون أن سايلور لا يزال يمتلك الكثير من الأسهم”.

ومع ذلك، بدأت العلاوة التي يحصل عليها مايكروستراتيجي فوق البيتكوين بعد تقديم صناديق تداول البيتكوين المستندة إلى الأسعار في الولايات المتحدة في يناير في جلب الانتباه. في مارس، قالت Kerrisdale Capital Management LLC إنها تقوم بالبيع القصير للأسهم لأنها كانت تتفوق على زيادة الأسعار للأصول الرقمية.

“بالنسبة لي، أكبر سؤال هو لماذا تشتري MSTR بعلاوة فوق السعر الفوري عندما يمكنك الآن مجرد شراء الصناديق المتداولة؟”، ق

ال أوستن كامبل، أستاذ مساعد في كلية كولومبيا لإدارة الأعمال ومستشار لشركات تكنولوجيا البلوكشين. “مايكروستراتيجي هي سهم إيمان سحري للتجزئة، مثل PLTR و TSLA و GME. يميلون إلى التحدي الأساسي والتداول بشكل خالص على الطبيعة. يمكن أن يستمر ذلك لفترة من الوقت، ولكن ليس إلى الأبد”.

في هذه الأثناء، أعلنت مايكروستراتيجي يوم الاثنين أنها سجلت خسائر بقيمة 53 مليون دولار في الربع الأول بعد إجراء تغيير استهلاكي ضد قيمة ممتلكاتها من البيتكوين على الرغم من ارتفاع العملة المشفرة خلال الفترة.

وفقًا لقواعد المحاسبة الحالية، لا يمكن لمايكروستراتيجي الاعتراف بأي زيادات في ممتلكاتها من البيتكوين، مثل الزيادة القريبة من 67٪ في الربع الأخير. هذا يتغير في ظل قاعدة محاسبة تم تمريرها مؤخرًا تتطلب تقييم الأصول الرقمية بأسعار السوق. تتوفر للشركات فترة حتى عام 2025 لتنفيذ التعديل. لم تعتمد مايكروستراتيجي التعديل للربع الأول، بل سجلت خسائر بقيمة 191.6 مليون دولار بسبب تغيير استهلاكي للأصول الرقمية.

قد ارتفعت قيمة ممتلكات البيتكوين في مايكروستراتيجي إلى حوالي 13.5 مليار دولار منذ بدء الشركة في شراء الأصول الرقمية كجزء من جهود التحوط من التضخم.

زادت كمية بيتكوين مايكروستراتيجي بمقدار 25,250 منذ نهاية الربع الرابع. تحتفظ مايكروستراتيجي بـ 214,400 بيتكوين حتى 26 أبريل، حسبما ذكرت. “سايلور لديه استراتيجية بسيطة لـ MSTR: بيع الأسهم / الديون وشراء BTC بما يجنيه من عائدات”، قال جيف دورمان، الرئيس الاستثماري في أركا، شركة إدارة أصول رقمية. “مع ارتفاع سعر البيتكوين، يرتفع سعر سهم MSTR، لذا يمكن لـ MSTR بيع المزيد من الأسهم / السندات والقيام بذلك مرة أخرى”.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

سايلور
بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية الخميس 30 مايو - 03:11 م
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!