للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

كوريا الجنوبية تخطط لوحدة تحقيق دائمة للعملات الرقمية.

تقوم كوريا الجنوبية بمكافحة زيادة حالات الجرائم المرتبطة بالعملات المشفرة وحالات الاحتيال عن طريق تحويل وحدة التحقيق المؤقتة في العملات المشفرة إلى وحدة دائمة، وفقًا لتقرير محلي. من المقرر أن تبدأ وزارة العدل ووزارة الداخلية والسلامة في مناقشات في بداية مايو لترقية وحدة التحقيق المشتركة لجرائم الأصول الافتراضية إلى قسم رسمي.

تهدف الاقتراحات المقترحة إلى ترسيخ مكانة الوحدة، حيث تعمل حاليًا كهيئة مؤقتة تابعة لمكتب المدعي العام في منطقة سيئول الجنوبية، مما يجعلها عرضة للانحلال المحتمل. تم إطلاق الوحدة في يوليو 2023، وتضم حوالي 30 خبيرًا من سبعة سلطات تنظيمية مالية وضريبية، مما يجعلها أول هيئة تحقيق متخصصة في كوريا الجنوبية تركز على جرائم الأصول الرقمية.

شهدت البلاد زيادة كبيرة في الأنشطة الإجرامية المرتبطة بالعملات المشفرة. وفقًا لتقرير من وحدة المعلومات المالية في كوريا الجنوبية في فبراير، أبلغت الشركات المحلية للعملات المشفرة عن 16,076 عملية مشبوهة في عام 2023، مما يمثل زيادة بنسبة 49٪ مقارنة بعام 2022.

علاوة على ذلك، من المقرر أن تقوم كوريا الجنوبية بتنفيذ أول تشريعات شاملة للعملات المشفرة في 19 يوليو، بهدف حماية المستثمرين. ستفرض التشريعات الجديدة عقوبات جنائية أكثر صرامة على تلاعب السوق في صناعة العملات المشفرة، بما في ذلك إمكانية الحكم بالسجن المؤبد في بعض الحالات.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now