للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

افضل المؤشرات : مؤشر بست كوفمان Best Kaufman Indicator

تعلم تداول العملات الأجنبية والأسهم باستخدام مؤشر بست كوفمان أفضل مؤشر متبع للاتجاه في MT4. يحدد الاتجاهات الحالية وعكس الاتجاهات ومناطق الدعم والمقاومة الديناميكية.

يُعد مؤشر بست كوفمان مؤشرًا فريدًا لمنصة MT4 يُستخدم لأغراض التداول المتبع للاتجاه في أسواق الفوركس والأسهم. يطبق متوسطًا متحركًا تكيفيًا لمدة 9 أيام (AMA) الذي يُنعم الحركات السعرية المتقطعة، ويزيل ضوضاء السوق، ويتعرف بدقة على ظروف الاتجاه الحالية. يمكن لـ AMA أن يعدل حساسيته للتغيرات السعرية بناءً على التقلب المحسوب. فهو يصبح أكثر حساسية عندما يتحرك السعر بسلاسة في اتجاه واحد وأقل حساسية خلال الأسواق المتقلبة.

من الناحية التقنية، قد يتأخر بست كوفمان في تأكيد اتجاه لأنه ينتظر تغييرًا كبيرًا في حركات الأسعار. ونتيجة لذلك، قد ينتج إشارات أقل مقارنة بالمتوسطات المتحركة القياسية حتى لو طبقته في الإطارات الزمنية المنخفضة. سيشرح هذا الدليل كيفية تحديد فرص التداول ذات الاحتمالية العالية باستخدام مؤشر بست كوفمان MT4.

كيفية تطبيق مؤشر بست كوفمان لتحديد إشارات الشراء/البيع في MT4

بست كوفمان

يتكيف بست كوفمان تمامًا مع تقلب السوق الحالي ويحدد تلقائيًا حساسية المؤشر لتغيرات حركة السعر. تمكن هذه الميزة المتوسط المتحرك من إنتاج إشارات أقل في الأسواق المتراخية بدلاً من إنتاج إشارات ضعيفة متكررة.

أثناء توقع فرص الشراء/البيع، استخدم إشارة اتجاه بست كوفمان مع استراتيجيات حركة السعر لنتائج أفضل. على سبيل المثال، قد يكون نمط شمعة هبوطية قوية تشكل أسفل خط المتوسط المتحرك بينما يشير المؤشر إلى اتجاه هابط خيارًا مثاليًا للدخول قصيرًا. يرسم بست كوفمان نقاطًا زرقاء للإشارة إلى اتجاه صاعد. وعلى العكس، تشير النقاط الخضراء إلى أن السوق يتجه نحو الهبوط.

في مخطط GBP/USD بالإطار الزمني 4 ساعات أعلاه، كان الجنيه الإسترليني في البداية يتجه نحو الهبوط مقابل الدولار الأمريكي. في لحظة معينة، ارتد السعر لحركة صاعدة وكسر مستوى المتوسط المتحرك. بينما كان السعر يتجاوز المقاومة الديناميكية، رسم بست كوفمان نقاطًا زرقاء تشير إلى عكس اتجاه صاعد. في غضون ذلك، طبع المخطط العديد من الشموع الصاعدة الرافضة لدعم المتوسط المتحرك التكيفي مؤكدة إشارة شراء.

في المثال أعلاه، اعتبرنا AMA الخاص بـ بست كوفمان دعمًا دينامكيًا ووضعنا حد إيقاف الخسارة بحوالي 15 إلى 20 نقطة أسفل مستوى المؤشر. كما قررنا الخروج من الشراء بمجرد هبوط السعر أسفل خط AMA. لعمليات الدخول القصيرة، حاول وضع حد إيقاف الخسارة أعلى مستوى AMA الحالي. بعد تشغيل أمر بيع، انتظر كسرًا صاعدًا عند مستوى مؤشر بست كوفمان لتقرير أخذ الربح. اعتبر الكسر صالحًا فقط عندما تنجح شمعة السعر في الإغلاق أعلى أو أسفل AMA.

يساعد مؤشر Best Kaufman مستخدمي MT4 على التداول ضمن الاتجاه السوقي الصحيح. ومع ذلك، لا يمكن اعتبار تأكيد الاتجاه إشارة تداول مباشرة. تحتاج إلى تحليل مستويات الأسعار والانتظار لإشارة حركة السعر المثالية قبل الدخول في عملية شراء أو بيع. يمكن لـ Best Kaufman مساعدتك على اتخاذ قرارات التداول باستراتيجيات متبعة للاتجاه تعتمد على مستويات السعر وأنماط الشموع.

DOWNLOAD

لمشاهدة المزيد من المؤشرات والاكسبيرتات واستراتيجيات الفوركس.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now