اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

محفظة البلو والت : الميزات، الخصوصية، الإيجابيات والسلبيات.

تعتبر محفظة البلو والت واحدة من أفضل المحافظ المجانية ومفتوحة المصدر التي تم تصميمها أصلا كمحفظة للعملات الرقمية خاصة بنظام iOS. إنها سهلة الاستخدام نسبيًا وتتميز بمجموعة واسعة من الميزات التشغيلية والأمنية التي تجعلها واحدة من تطبيقات المحافظ الرقمية الأكثر تنوعًا. على سبيل المثال، فهي خفيفة للغاية، مما يضمن عدم استنزاف ذاكرة هاتفك، وهذا أيضًا يسهل عمليات النقل بشكل أسرع. أما أهم ميزات الأمان، فتشمل تقنية رمز الاستجابة السريعة والمصادقة ذات العاملين.

في هذه المراجعة، سنحصل على نظرة عميقة إلى ميزاتها التشغيلية الأساسية، ودعم العملاء، وميزات الأمان، والإيجابيات والسلبيات.

  1. المعاملات الجماعية: أحد أكثر جوانب محفظة البلو الابتكارية والفريدة هو دعمها للمعاملات الجماعية. يعني هذا أنه يمكنك تجميع عملتين أو أكثر وتنفيذها كمعاملة واحدة. يضمن هذا أن تكون تفاعلاتك مع محفظة البلو أقل وقتًا وأقل تكلفة، حيث أن تجميع عدة معاملات في معاملة واحدة يجعل عمليات التحويل الخارجية أقل تكلفة.
  2. محافظ Lightning: كما يوحي اسمها. المحافظ التي تدعم بروتوكول شبكة البرق سريعة للغاية ورخيصة بشكل لا يصدق. يمكنك إرسال واستقبال العملات الرقمية وشحن محفظتك بسرعة فائقة.
  3. SegWit: إذا كنت من هواة العملات الرقمية، فربما سمعت عن SegWit. إنه ترقية هامة لتكنولوجيا سلسلة الكتل للبيتكوين تم تنفيذها في عام 2017. اليوم، ستجد أن معظم المحافظ تدمج هذه الميزة افتراضيًا. يتم دعم SegWit في كل من وضع Native Mode bech32 والتوافق مع P2SH.
  4. التكامل مع محافظ الأجهزة: تعتبر محفظة البلو للعملات الرقمية آمنة بشكل كبير وتدعم مجموعة واسعة من العملات الرقمية والرموز. يمكنك، ومع ذلك، تعزيز هذا الأمان وجعله ممكنًا للتطبيق دعم مجموعة أوسع حتى من الأصول والرموز الرقمية. سيتم تكامل التطبيق مع أي محفظة أجهزة تدعم PSBT (المعاملات البيتكوين الموقعة جزئيا).
  5. المعاملات غير المتصلة بالإنترنت: على عكس معظم تطبيقات محافظ العملات الرقمية الأخرى التي يجب أن تكون على الإنترنت لبدء وتنفيذ المعاملات، فإن ميزة PSBT في محفظة البلو تجعل من الممكن لك إرسال واستقبال العملات الرقمية أثناء عدم التواجد على الإنترنت.
  6. السوق المدمجة: الحقيقة أن محفظة البلو تعمل ضمن شبكة Lightning Network تعني أنها لديها أيضًا وصول إلى متصفح الشبكة والسوق المرتبطة به.
  7. تكامل نقطة البيع BTCPay: وفقًا لخريطة طريق محفظة البلو، من المتوقع أن يتم في وقت قريب دمج تطبيق العملات الرقمية مع نظام نقاط البيع BTCPay. هذا هو حل الدفع المفتوح المصدر والمعتمد على البيت
  8. كوين الذي يتيح لك دفع مشترياتك في المتاجر باستخدام البيتكوين.
  1. كلمة مرور: مثل معظم تطبيقات العملات الرقمية الأخرى على الهواتف المحمولة، تتمتع محفظة البلو بحماية عبر كلمة مرور يتم تعيينها عند تثبيت التطبيق. وقد أضافت المحفظة الديناميكية للغاية أيضًا العديد من ميزات الأمان البيومترية. يمكنك الآن تأمين التطبيق باستخدام معرف الوجه أو بصمة الإصبع.
  2. تشفير عسكري المستوى: تُشفر محفظة البلو بشكل كبير أي بيانات تم جمعها وتخزينها داخل تطبيق المحفظة، بما في ذلك كلمات السر الخاصة بك، والمعلومات الشخصية الحساسة، والمفاتيح الخاصة بك.
  3. بذرة الاسترداد: عند تثبيت تطبيق المحفظة، سيتم عرض مجموعة من العبارات العشوائية المعروفة باسم بذرة الاسترداد. اكتبها واحتفظ بها بأمان. ستحتاج إليها إما لإعادة تعيين كلمة مرور تطبيق المحفظة الخاصة بك أو لاستعادة المفاتيح الخاصة بك.
  4. إنكار قابل للتصديق: هي ميزة مخصصة مع مراعاة الأمان الشخصي للمستخدم. يسمح لك التطبيق بإعداد وتشفير العديد من المحافظ الوهمية الأخرى. تكون مفيدة في حالة أجبرت أو تم تهديدك بمنح الوصول إلى محفظتك.
  5. تحديد التسلسل بشكل تسلسلي: بالإضافة إلى ميزة الإنكار الممكنة، يستخدم تطبيق محفظة العملات الرقمية أيضًا ميزته التسلسلية بشكل تسلسلي لإرسال التعقبيين بعيدًا. تتيح لك هذه الميزات إنشاء عناوين محفظة خاصة تلقائيًا لكل عملية تسليم لتخفي عنوان محفظتك الرئيسية، مما يجعل من المستحيل تتبع أنشطة العملات الرقمية وتاريخ المعاملات.
  6. مفتوح المصدر: تم تصميم محفظة البلو باستخدام تكنولوجيا مفتوحة المصدر مما يدل على شفافيتها والتزامها بالأمان. وهذا يعني أن المحفظة قد تم فحصها وفحصها من قبل خبراء الصناعة مع تحديد العيوب المحتملة وتصحيحها بجدية.

محفظة البلو هي تطبيق عملات رقمية متعدد العملات يدعم كل من العملات الورقية والعملات الرقمية. حاليًا، يدعم تطبيق المحفظة ما يصل إلى 20 عملة ورقية، بما في ذلك BRL، CNY، GDP، MXN، USD، CAD، RUB، AUD، CHF، و CZK، بالإضافة إلى أكثر من 100 عملة رقمية تشمل Ethereum، Bitcoin، NEO، Bitcoin Cash، و Dash.

الخطوة 1: تحميل وتثبيت تطبيق محفظة البلو

ابدأ بتحميل وتثبيت تطبيق محفظة البلو من متجر التطبيقات للأجهزة التي تعمل بنظام iOS، متجر Google Play، أو من موقع الويب الرسمي لمحفظة البلو. يجب الانتباه إلى أنه في البداية، تم تصميم المحفظة لبنية iOS، ولكن تم إطلاق إصدار أندرويد فعال بنفس الفعالية لاحقًا.

الخطوة 2: إنشاء محفظة

بمجرد تنزيل التطبيق، يجب النقر على زر “إنشاء محفظة”. يُوصى بالبدء بمحفظة BTC على السلسلة، حيث قد يكون من المفيد عند تمويل محفظتك البرقية.

في الخيار المتقدم، يمكنك إعداد محافظ مختلفة مع تفعيل PSBT التي تتضمن HD SegWit (BIP 49 P2SH) – عدة عناوين، SegWit (P3SH) – عنوان واحد، و HD SegWit (BIP84 BECH32 Native) – عناوين متنوعة. أفضل خيار للمبتدئين هو HD SegWit (BIP 84 Bech32 Native) – عدة عناوين.

الخطوة 3: إنشاء كلمة مرور للمحفظة

بعد تثبيت التطبيق، سيُطلب منك إنشاء كلمة مرور للمحفظة.

الخطوة 4: نسخ احتياطي لعبارة الاسترداد

سيعرض التطبيق بعد ذلك مجموعة من العبارات التي تبدو عشوائية والتي تشكل بذلك بذرة استرداد التطبيق الخاص بك. قم بكتابتها واحتفظ بها بأمان.

الخطوة 5: استكمال عملية الإعداد

تم إعداد تطبيق المحفظة الآن، وسيتم توجيهك إلى لوحة المحافظ. يمكنك الآن بدء إضافة العملات الرقمية والعملات الورقية إلى التطبيق، واستخدام المتصفح المدمج لمراقبة أسعار العملات الرقمية على مختلف التبادلات وحتى التفاعل مع متداولي العملات الرقمية على سوق البضائع والخدمات.

الخطوة 1: قم بتشغيل تطبيق محفظة البلو للعملات الرقمية وانقر على رمز “استقبال”.

الخطوة 2: انقر على العملة الرقمية التي ترغب في إضافتها أو استقبالها في محفظتك لكي تكشف عن عنوان المحفظة ورمز الاستجابة السريعة.

الخطوة 3: انسخ عنوان المحفظة وأرسله إلى الطرف الذي يرسل لك العملة الرقمية أو اطلب منهم مسح رمز الاستجابة السريعة.

الخطوة 4: انتظر حتى تنعكس العملة الرقمية في محفظتك.

تثبيت وتنشيط تطبيق محفظة البلو للعملات الرقمية يتم بسهولة وبطريقة مباشرة. كما أن محفظة البلو قابلة للتخصيص بشكل كبير، مما يجعلها سهلة الاستخدام لكل من المبتدئين والتجار المتخصصين في عالم العملات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، يدعم الموقع الإلكتروني عدة لغات مثل الصينية والفرنسية والبرتغالية، مما يجعله منصة متنوعة لمستخدمي العملات الرقمية في جميع أنحاء العالم.

تحصيل تطبيق محفظة البلو للعملات الرقمية مجاني، ولن تُفرض عليك رسوم لتخزين عملاتك الرقمية. ومع ذلك، ستتحمل تكاليف المعاملات المتفاوتة في كل مرة تقوم فيها بنقل العملات الرقمية إلى منصات التبادل أو محافظ أخرى. كمية الرسوم التي تدفعها لكل معاملة تعتمد على عوامل مثل حجم المعاملات ونوع العملة الرقمية المعنية.

إذا كنت تبحث عن تخفيض هذه التكاليف عند تنفيذ معاملات متعددة، يمكنك النظر في الاستفادة من أداة الدُفع الجماعي الفريدة من محفظة البلو. تتيح لك هذه الأداة تجميع كل عمليات النقل الخاصة بك وتنفيذها كمعاملة واحدة، مما يقلل بشكل فعال من تكاليف المعاملات الخاصة بك.

بمبادرة مبتكرة أخرى، قام تطبيق محفظة البلو للعملات الرقمية بإدخال ميزة استبدال حسب التكلفة (RBF) التي تتيح لك السيطرة على رسوم المعاملات وسرعتها. من خلال تنفيذ RFB في معاملاتك، تتيح لك هذه الميزة زيادة أو تخفيض سرعة تنفيذ المعاملة، حيث تتسبب رسوم المعاملات المنخفضة في سرعات معاملات أبطأ بينما تعني الرسوم الأعلى معالجة أسرع للعمليات النقدية الرقمية. يجب الانتباه إلى أن هذه الرسوم تذهب إلى منقبي البلوكشين ومسؤولي الشبكة – وليس إلى محفظة البلو.

في سوق التطبيقات المحلية، تخضع عمليات تداول العملات الرقمية وتحويلها لفروقات أسعار. وهذا يعني أن العملات الرقمية والعملات الورقية المختلفة التي يتم بيعها على سوق التطبيقات المحلية تكون متوفرة

بأسعار مرتفعة. هذه الفروقات في الأسعار متغيرة بشكل كبير وتعتمد بشكل كبير على نوع العملة الرقمية المعنية.

بالإضافة إلى الرسوم المرنة والمعاملات السلسة، يعتبر دعم العملاء في محفظة البلو استثنائيًا. إن محفظة البلو تشكل مجتمعًا مكرسًا لهواة العملات الرقمية الذين يهدفون إلى تثقيفنا وتحسين كيفية إجراء المعاملات. ونتيجة لذلك، تضم عدة ميزات لدعم العملاء، بما في ذلك قسم للدردشة الحية، ودعم بالبريد الإلكتروني على مدار الساعة، وقسم للمستندات عبر الإنترنت للأسئلة المتكررة (FAQs).

بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا قناة مجتمعية ومجموعة على تليجرام حيث يقوم فريق محفظة البلو بإرسال الإشعارات، والتغييرات، أو التحديثات ذات الصلة. يمكن للمستخدمين أيضًا التفاعل ومشاركة الأفكار أو طرح الأسئلة، مما يجعلها منصة ممتازة لأي شخص يبحث عن موقع موثوق به.

  • تعمل مع شبكة البرق، مما يجلب عملية المعاملات السريعة وتقليل رسوم المعاملات.
  • التطبيق متعدد اللغات وسهل الاستخدام للغاية.
  • تكامل محفظة العملات الرقمية مع العديد من بروتوكولات الأمان المبتكرة مثل القابلية للإنكار والتي تجعلها ذات أمان عالٍ للغاية.
  • محفظة البلو غير وصاية، وبالتالي تمنحك مراقبة تقريبية مطلقة على أصولك الرقمية.
  • تطبيق المحفظة المحمول مبتكر للغاية ويضم العديد من الميزات الفريدة مثل معالجة الدُفعات والمعاملات البيتكوين الموقّعة جزئيًا (PSBT).
  • تم بناء تطبيق المحفظة المحمول على تكنولوجيا مفتوحة المصدر وهي بنية تحديدية بشكل تسلسلي.
  • طبيعة تطبيق المحفظة عبر الإنترنت تعرضه لتهديدات الفيروسات والهجمات الخبيثة.
  • المحفظة لا تحتوي على وظيفة التوقيع المتعدد ولا تدعم المصادقة ذات العاملين.
  • قد يعتبر الشخص أن عدد العملات الرقمية المدعومة من قبل محفظة البلو محدودًا نسبيًا.

تعتبر محفظة البلو واحدة من أكثر تطبيقات المحافظ الرقمية الابتكارية التي صادفناها حتى الآن. إنها ديناميكية للغاية وتتميز ببعض الميزات التشغيلية والأمان غير المتناهية. عند المقارنة مع تطبيق محفظة العملات الرقمية الخاصة بـ eToro، على سبيل المثال، تبرز محفظة البلو كأكثر فعالية للمستخدم وسهولة في الاستخدام. يتمتع مستخدمو محفظة البلو بوصول إلى مجموعة متنوعة من الميزات والأدوات غير المتوفرة في محفظة eToro، مثل المعالج المجمع، ومحافظ المشاهدة فقط، وحتى المحافظ الوهمية لإثبات قابلية الإنكار. تحظى eToro فقط بالتفوق عندما يتعلق الأمر بالتنظيم وبسبب حقيقة أنها تتمتع بدعم من علامة تجارية أكثر سمعة – منصة التداول العالمية المشهورة eToro.

عند المقارنة مع معظم المحافظ الرقمية الأجهزة، تظهر محفظة العملات الرقمية البلو كأكثر ملاءمة وديناميكية للغاية. قد يعتبرها البعض حتى أكثر ابتكارًا وأقل تكلفة. ومع ذلك، فإنها تتباهى بكفاءة أقل في مقابل بعض محافظ العملات الرقمية الأجهزة مثل Trezor أو Ledger Nano S عندما يتعلق الأمر بعدد العملات الرقمية والرموز المعتمدة بالإضافة إلى أمان مفاتيحك الخاصة. لا يمكن مقارنة ميزات المشاهدة فقط أو المحفظة الوهمية لتطبيق المحفظة الرقمية بميزة التخزين البارد لمحفظة العملات الرقمية الأجهزة.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

البلو
بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية الخميس 30 مايو - 03:11 م
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!