للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

جيمي ديمون يؤكد موقفه السلبي “البيتكوين نظام بونزي لامركزي”.

خلال مقابلة حديثة مع بلومبرج، أكد جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لجي بي مورجان، اعتقاده الدائم بأن بيتكوين هو “نظام بونزي لامركزي عام”. عبر ديمون عن شكوكه في إمكانات بيتكوين كعملة، مؤكدًا أنه دائمًا حافظ على رأيه بأنها تفتقر إلى آفاق في هذا الصدد.

بالإضافة إلى ذلك، وصف ديمون بيتكوين بأنه عملة مزيفة، قائلاً: “إذا كنت تقصد العملات المشفرة مثل بيتكوين، فقد قلت دائمًا إنها عملة مزيفة.” ومع ذلك، أقر بقيمة تكنولوجيا البلوكتشين والعقود الذكية، مدركًا إمكانيات تطبيقاتها. ووضح ديمون أنه إذا كانت العملة المشفرة يمكنها تقديم شيء مفيد مثل العقود الذكية، التي تحمل قيمة مضمنة، فإن تكنولوجيا البلوكتشين لها غرض. وقال: “إلى حد ما، إذا كانت العملة المشفرة تقوم بالوصول إلى بعض الأشياء المتعلقة بالبلوكتشين، فقد تكون لها بعض القيمة.”

على الرغم من رؤية ديمون لإمكانيات البلوكتشين والعقود الذكية، فقد انتقد بشكل متواصل بيتكوين، مرتبطًا إياه بالأنشطة غير المشروعة مثل غسيل الأموال وتمويل الإرهاب. وقد أعلن سابقًا أنه إذا لم يتمكن من حل هذه الحالات الاستخدام السلبية، يجب على الجهات التنظيمية التدخل وإغلاق بيتكوين. ومع ذلك، ستكون هذه مهمة صعبة نظرًا للشبكة الواسعة التي تضم أكثر من 20,000 عقدة بيتكوين تعمل حاليًا.

على الرغم من الموقف النقدي لديمون تجاه بيتكوين، أصبحت جي بي مورجان “مشارك معتمد” في عدة صناديق تداول بيتكوين المدعومة بالأسهم (ETFs) التي تقدمها بلاك روك، إنفيسكو/جالاكسي ديجيتال، وفيدليتي. في تقرير أصدرته جي بي مورجان في ديسمبر، عبر محلل في الشركة عن شكوكه في التأثير الطويل الأمد لصناديق تداول بيتكوين على السوق وتوقع أن تفوق إيثريوم على بيتكوين في عام 2024.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

جيمي ديمون