للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

دونالد ترامب حول البيتكوين: لقد “أخذت حياة مستقلة”

الرئيس السابق دونالد ترامب قال إن البيتكوين “أخذت حياة مستقلة” عندما سئل عما إذا كان يجب على الولايات المتحدة أن تحتضن العملة المشفرة خلال حدث بلدة فوكس نيوز قبل الانتخابات التمهيدية الجمهورية في جنوب كارولينا الأسبوع الماضي.

وقال ترامب: “ربما عليك أن تقوم ببعض التنظيم. لكن العديد من الناس يحتضنونها. أنا أرى المزيد والمزيد من الناس يرغبون في دفع البيتكوين، وأنت ترى شيئًا مثيرًا، لذا يمكنني العيش معه بطريقة أو بأخرى”.

هذا تغيير في موقفه من العملات المشفرة. في عام 2021، قال ترامب إن العملات المشفرة كانت “كارثة في انتظار الحدوث” وأنه ليس “معجبًا كبيرًا”. ومع ذلك، يبدو أن تصريحاته الأخيرة تعني أن ترامب يقر بمدى توسع البيتكوين.

منذ أكتوبر، ارتفع سعر البيتكوين بأكثر من 50%، وهو استمرار لعام 2023 القوي بشكل عام. قد يكون هذا الارتفاع في السعر، إلى جانب موافقة صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة على الفور في يناير، كافيًا لدفع الرئيس السابق لإعادة التفكير في آرائه حول البيتكوين.

ومع ذلك، يختلف موقف ترامب من البيتكوين بشكل كبير عن موقفه من العملات الرقمية المركزية للبنوك. في أواخر يناير، قال ترامب إنه “لن يسمح أبدًا” بالعملات الرقمية المركزية للبنوك خلال خطاب حملة في نيو هامبشير. وقال إن العملة الرقمية المركزية في الولايات المتحدة ستتيح للحكومة السيطرة “المطلقة” على الأموال، مما قد يسمح لها بالاستيلاء على الأموال أو مراقبة المعاملات.

يصبح موقف ترامب من أشكال العملات المشفرة مهماً أكثر مع اقتراب الولايات من انتخاباتها التمهيدية الجمهورية. ترامب، الذي يتنافس مع نيكي هايلي، قد حقق أداء جيدًا في الانتخابات التمهيدية الأخيرة، بما في ذلك الفوز في الانتخابات التمهيدية في ولاية هايلي الأم الجنوبية. مع كل انتصار، يبدو أنه من المرجح أن يصبح ترامب مرشح الرئاسة الجمهوري.

تجري أيضًا مناقشات بين ترامب وفيفيك راماسوامي بشأن العملات المشفرة المركزية والعملات المشفرة بشكل عام. كان راماسوامي مرشحًا رئاسيًا سابقًا لكنه انسحب من السباق في يناير ودعم ترامب. كان راماسوامي صريحًا في دعمه للعملات المشفرة لكنه كان ضد العملات المشفرة المركزية للبنوك. قد يكون تغيير رأي ترامب في البيتكوين مرتبطًا بالمحادثات مع راماسوامي.

على الرغم من أن ترامب يبدو أنه يتجاهل البيتكوين، فإنه أكد أن الدولار هو عملته المفضلة. “لطالما أحببت عملة واحدة. أنا أسميها عملة. أحب الدولار”، قال.

مع تصاعد سباق الرئاسة وجلب بعض القضايا إلى الواجهة، سيكون من المهم للغاية مراقبة كيفية التحدث عن البيتكوين والعملات المشفرة بشكل عام من قبل ترامب وغيره من المرشحين.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية برعاية IC Markets
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!