اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

كيفية تعدين الايثيريوم على الحاسوب الشخصي (2024)

الايثيريوم هي من أكثر العملات المشفرة شهرة بعد بيتكوين. بحيث يمتلك أكبر رأس مال سوقي ثاني في سوق العملات المشفرة بأكملها، كانت أول عملة مشفرة تتميز بـ “العقود الذكية”. العقود الذكية هي اتفاقيات فردية، مُفَcentralizedة، وتنفيذية ذاتياً تم تشفيرها في سلسلة الكتل.
تم تطويرها بواسطة فيتاليك بوتيرين في عام 2015، ودخلت إثريوم حيز التشغيل بنسختها التجريبية في عام 2015. تتميز بآلة إثريوم الافتراضية، أو EVM، القادرة على تشغيل العقود الذكية كتمثيل للاتفاقيات المالية مثل العمليات البديلة، وعقود الخيارات، وسندات الدفع بالقسائم. يمكن للشخص استخدام إثريوم لتنفيذ عقود العمل، وكضمان موثوق به، ولتنفيذ المراهنات والرهانات.

يعتقد خبراء العملات المشفرة والمحللون أن تعدين إثريوم أكثر ربحية من تعدين بيتكوين. وفقًا لأحدث الإحصائيات، يكسب عمال تعدين إثريوم متوسط ​​مداخيل يومية قدرها 77 مليون دولار، مقارنة بـ 67 مليون دولار تم كسبها من قبل عمال تعدين بيتكوين. وبالتالي، يعتقد كثيرون من الخبراء في هذا المجال أنه من العموم أكثر ربحية تعدين إثريوم بدلاً من بيتكوين.

قبل أن نبدأ في مناقشة ما هو تعدين إثريوم، يجب أن نفهم أولاً التعدين كعملية. يشير التعدين إلى العمل الذي يتطلب قدرًا كبيرًا من قوة معالجة الكمبيوتر والوقت. في عملية التعدين، يكون المنقب هو المستثمر الذي يوفر الطاقة والمساحة الكمبيوترية والوقت لفرز الكتل. يقومون بتقديم حلولهم للمرسلين عندما يصل عملية التعدين إلى التجزئة الصحيحة. يحصل المنقبون على مكافآت تمثل جزءًا من المعاملات مقابل المشاركة في عملية التعدين. يتحمل المنقبون في العملات المشفرة مسؤولية زيادة تداول عملة معينة في السوق. تحدد كل عملة مشفرة الحد الأقصى لعدد العملات التي يمكن تعدينها. لذلك عندما تقل المكافآت، يقل التدفق الجديد للعملات المشفرة أيضًا.

يعني تعدين إثريوم أكثر من مجرد زيادة حجم الإيثر المتداول. يعني أيضًا تأمين شبكة إثريوم أثناء إنشاء وتحقق وإضافة كتل البيانات.

بالمقارنة مع تعدين بيتكوين، يستهلك تعدين إثريوم الكثير من الكهرباء والطاقة الحاسوبية. تعديل مستوى الصعوبة بشكل ديناميكي لإنتاج كتلة واحدة بعد كل 12 ثانية.

تستخدم عملية تعدين إثريوم نظام العمل الدليلي (POW).

مثل بيتكوين، تستخدم إثريوم أيضًا بروتوكول توافق لتشغيلها، والمعروف باسم دليل العمل (PoW). تستخدم شبكة إثريوم هذا البروتوكول لأجهزتها للاتفاق على حالة المعلومات المسجلة على سلسلة الكتل. إنه الآلية التي تسمح لأجهزة شبكة إثريوم بالتوصل إلى اتفاق حول البيانات.

يهدف البروتوكول إلى ردع أو تقليل هجمات شبكات سلسلة الكتل أو إساءة استخدامها. يتم ذلك عن طريق إجبار جميع المشاركين على حل حسابات أو عمليات حسابية معتدلة الصعوبة للتحقق من عمليات المعاملات على سلسلة الكتل مقابل مكافأة. يتولى دليل العمل أيضًا إطلاق عملة جديدة في النظام. في نظام دليل العمل، لا يمكن لأحد مسح المعاملات أو إنشاء معاملات مزيفة.

يجب على منقبي دليل العمل استخدام موارد حسابية لحل تجزئات للتحقق من المعاملات. يتم ذلك لمنع الإنفاق المزدوج. يساعد دليل العمل أيضًا على ضمان أن الشبكة تعمل بدون الاعتماد على أي طرف ثالث أو وسيط.

تشمل بعض وظائف دليل العمل التي ينفذها المنقبون الألغاز وعوامل التقسيم الصحيحة والألغاز القائمة على شجرة ميركل وسلاسل التجزئة والوظائف. يتمثل الهدف من إتمام هذه الأنشطة في إنتاج الكتل، بعد ذلك يكافأ المنقبون من قبل الشبكة.

يعتمد مقدار الأموال التي يكسبها منقب إثريوم على عدة تكاليف، بما في ذلك استهلاك الكهرباء والرسوم أو تكلفة الأجهزة المستخدمة.

بشكل عام، تؤثر ثلاثة عوامل على أرباح تعدين إثريوم.

في الوقت الحالي، يحصل المنقبون على 2 إيثر بالإضافة إلى رسوم المعاملات لكل كتلة تم تعدينها. يمكنك التحقق من المكافآت لكل كتلة لإثريوم من مواقع مثل etherscan.io، الذي يوفر إحصاءات محدثة يوميًا عن مكافآت الكتل لإثريوم.

الايثيريوم

كل عملة رقمية لها صعوبة تعدينية خاصة بها، وكذلك إثريوم. تشير صعوبة تعدين إثريوم إلى صعوبة المشكلة التي يمكن للمنقبين حلها لإنتاج كتلة. كقاعدة عامة، كلما زاد عدد المنقبين في الشبكة، زادت الصعوبة في العثور على كتلة، مما يزيد من التعقيد. كلما دخل المزيد من المنقبين ذوي الأجهزة القوية إلى السوق، كلما انخفضت الأرباح بشكل كبير. يمكنك التحقق من صعوبة الشبكة الحالية لإثريوم عن طريق زيارة مواقع مثل ethstats.net، الذي يوفر إحصاءات محدثة حول صعوبة الشبكة يوميًا.

يُطلق على الوقت الذي يكون فيه جهاز التعدين للمنقب على الإنترنت ويعمل بشكل تعدين uptime في هذا السياق.

يستخدم المنقبون مجموعات تعدين الهاش لجمع قوة هاشهم للعثور بسرعة على الكتل والحصول على المكافآت. إنها أكثر كفاءة بكثير مقارنة بالتعدين الفردي. يُعتبر واحدًا من أكثر الطرق ربحية وموثوقية لتعدين إثريوم.

يجب على المنقبين أن يبقوا دائمًا على اطلاع على التحديثات والابتكارات في أجهزة التعدين ونماذج وحدة المعالجة المركزية الخاصة بهم، مما قد يوفر لهم الكثير من المال سواء عن طريق زيادة معدل الهاش أو استهلاك أقل للكهرباء. بدلاً من ذلك، يمكن للمنقبين الاختيار من بين مجموعات التعدين لتعدين إثريوم بكفاءة من أجل الربح.

ستؤثر انتقال إثريوم إلى نموذج الحصة في الإثبات على أرباح التعدين. من المتوقع أن يكون تعدين دليل العمل (Proof of Work) فعالًا حتى عام 2023.

تعتمد أنواع تعدين إثريوم على نوع العمليات والأجهزة المستخدمة، وهناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تعدين إثريوم. سنغطي كل منها بإيجاز الآن.

تعدين بوحدة المعالجة المركزية (CPU Mining): يستخدم تعدين بوحدة المعالجة المركزية وحدة المعالجة المركزية للمنقب لتعدين إثريوم. كانت خيارًا مجديًا تقريبًا قبل 5 إلى 6 سنوات. ومع ذلك، فقد انخفضت شعبيته بسبب تراجع الأرباح.

إنه عملية بطيئة للغاية يمكن أن تستمر لعدة أشهر دون تحقيق أي مكاسب كبيرة. كل ما يحتاجه المرء لبدء تعدين إثريوم بوحدة المعالجة المركزية هو مجرد جهاز كمبيوتر وبعض البرامج.

تعدين بوحدة المعالجة الرسومية (GPU Mining): هذه ربما هي الطريقة الأكثر شيوعًا لتعدين العملات الرقمية. يستخدم المنقبون وحدة المعالجة الرسومية أو عدة وحدات لتعدين إثريوم. إنه رخيص نسبيًا وفعّال لبناء تجهيز التعدين الذي يتألف من وحدات معالجة رسومية. يتألف تجهيز تعدين إثريوم القياسي من لوحة أم، ومعالج، وإطار تجهيز يضم بطاقات الرسومات.

تعدين ASIC: تعني ASIC “الدوائر المتكاملة المحددة لتطبيق معين”، وهي تشير إلى الأجهزة المحددة التي تقوم بعمليات تعدين العملات الرقمية. بالمقارنة مع الطرق الأخرى، يمكن لتعدين ASIC إنتاج الكثير من إثريوم بسبب قوته الحسابية / المعالجة الأعلى. عادةً ما يتلقى الشركات التي تعلن عن إصدار جديد من منقبي ASIC انتقادات من مجتمع العملات الرقمية.

نظرًا لأن منقبي ASIC لديهم قوة حسابية أكبر من غيرهم، هناك خوف من أنهم يسلبون فرص المنقبين الآخرين المتساوية. المنقبون الذين يستخدمون وحدات المعالجة المركزية ووحدات المعالجة الرسومية لا يمكنهم مواكبة منقبي ASIC في سرعات الهاش والأرباح.

هناك تقارير تفيد أن منقبي ASIC قد أثروا على اقتصادات العديد من العملات الرقمية من خلال استثمارهم في مزارع ASIC. ومع ذلك، لا تتضمن قائمة العملات الرقمية إثريوم.

تعدين السحابة: يُعتبر تعدين إثريوم في السحابة واحدًا من أفضل الطرق لتعدين إثريوم بجانب تعدين المجموعة. إنه عملية يدفع فيها المنقبون مبلغًا معينًا لكيان (عادةً ما يكون شركة كبيرة) لاستئجار أجهزة التعدين الخاصة بهم. يتم ذلك عادةً في اتفاقية تحدد أن جميع الأرباح التي تحققها الأجهزة يتم تحويلها إلى محفظة العملات الرقمية للمنقب.

تتكون خدمات التعدين في السحابة عادةً من مرافق تعدين كبيرة تتألف من عدة أجهزة تعدين. باستخدام هذه القيمة الحسابية المجتمعة، يمكنهم تقديم خدمات التعدين على نطاق واسع بشكل أفضل من غيرهم. يمكن للأفراد الذين ليس لديهم ما يكفي من المال للاستثمار في أجهزة التعدين بأنفسهم الاستفادة من هذه الخدمة لتعدين العملات الرقمية.

ومع ذلك، فإن أحد العيوب المتعلقة بتعدين السحابة هو أنه يتعين عليك دفع المال مقدمًا، وهذا يعني أنك لن تسترد أموالك إذا انخفض سعر الإيثريوم. كما أنك لن تتمكن من تغيير الأجهزة والبرامج التي توفرها شركة تعدين السحابة.

التعدين الفردي: يبدو أن التعدين بمفرده أو التعدين الفردي هو الطريقة الأكثر إمكانية للتعدين. ولكن درجة المنافسة عالية بسبب عدد المشاركين في الشبكة. هذه الطريقة مربحة فقط إذا كان لديك موارد كافية للتمتع بوجود كبير في الشبكة. على سبيل المثال، إذا كان لديك أكثر من مائة وحدة معالجة رسومية كجزء من مزرعة تعدين.

ومع ذلك، هناك العديد من العيوب المتعلقة بالحفاظ على مزرعة تعدين. قد تكون مصابة بمشاكل التدفئة والتهوية. كما أن الحفاظ على عدة أجهزة تعدين يعني أن عليك إنفاق الكثير من المال على الكهرباء، خاصة إذا كنت ترغب في تثبيت أكثر من 10 بطاقات رسومات.

تعدين المجموعة (المُوصَى به): يمكن أيضًا تعدين إثريوم باستخدام مجموعات التعدين. يجمع مجموعة مشتركة من منقبي العملات الرقمية مواردهم الحسابية في مجموعة تعدين. يزيد هذا من احتمالية العثور على كتلة، مما يؤدي إلى المزيد من الأرباح.

يتلقى المشاركون في المجموعة مكافأة عند العثور على كتلة، وفي هذه الحالة هي الإيثريوم. لديك دائمًا خيار إما الذهاب لوحدك باستخدام خوادم مخصصة لك أو الانضمام إلى مجموعة تعدين مع منقبين آخرين لجمع إخراج التجزئة الخاص بك.

على سبيل المثال، يمكن أن توفر مجموعة تتألف من 6 أجهزة تعدين 335 ميجا هاش في الثانية 2 غيغا هاش من قوة التعدين.

من بين جميع الطرق المذكورة أعلاه للتعدين، يبدو أن تعدين GPU و CPU و ASIC لم يعد مربحًا كما كان في الماضي. وبالتالي، انضمام إلى مجموعة تعدين هو الطريق المفضل لكسب المزيد من المال أثناء تعدين الإيثريوم.

قبل أن نبدأ في عملية التعدين في المجموعة، تأكد من تثبيت جميع تعريفات بطاقات الرسومات.

تثبيت تعريفات بطاقة الرسومات

الخطوة التالية تتضمن تثبيت تعريف لبطاقة الرسومات الخاصة بك. إذا كان لديك بطاقة رسومات AMD، يمكنك تنزيل التعريف من هنا.

بدلاً من ذلك، في حال كان لديك بطاقة رسومات Nvidia، يمكنك تنزيل أحدث تعريفاتهم من هنا.

اتبع الخطوات التالية لبدء عملية التعدين في المجموعة.

أول شيء عليك القيام به هو الانضمام إلى مجموعة تعدين. من خلال استخدام مجموعة تعدين، أنت تشارك الموارد مما يقلل من تكلفة تشغيل أجهزة التعدين. اعتمادًا على جودة وهيكل مجموعة التعدين، يتم تحسين فرصك في العثور على كتلة بشكل هائل.

بعض أفضل مجموعات التعدين تشمل F2Pool و Nanopool و Ethermine. لهذا الدليل، قمنا باختيار Ethermine لأنها ربما تكون أشهر مجموعة تعدين. إنها تمتلك ميزات مثل التعدين المجهول، ونظام دفع PPLNS في الوقت الفعلي، ورسوم منخفضة بنسبة 1٪.

الايثيريوم

للانضمام إلى مجموعة التعدين، كل ما تحتاجه هو عنوان محفظتك الإلكترونية. ليس هناك حاجة للتسجيل مما يسمح لك بالتعدين بشكل مجهول.

ستحتاج إلى إنشاء محفظة للعملة المشفرة لتخزين ETH إذا لم يكن لديك واحدة بالفعل. يمكنك اختيار محفظة برمجية أو محفظة هاردوير اعتمادًا على تفضيلاتك. ينبغي أن تكون الأمان أولويتك أثناء اختيار أفضل محفظة للعملة المشفرة. يمكنك اختيار أي محفظة عملة مشفرة تدعم Ethereum. لهذا الدليل، قررنا استخدام Coinbase.

اذهب إلى https://www.coinbase.com/
من المُفضَّل تنزيل التطبيق على نظام التشغيل أندرويد أو iOS. بعد تنزيل التطبيق، افتحه على هاتفك المحمول.
انقر على “ابدأ”. ستحصل على عدة نصائح للسلامة بعد ظهور خيار إنشاء محفظة.
اختر رمزًا سريًا قويًا لمحفظتك في Coinbase. يمكنك أيضًا تمكين التعرف على الوجه أو المصادقة بالبصمة.
انتظر حتى تُنشأ حسابك بعد ذلك ستكون جاهزًا لاستخدامه.

الخطوة التالية هي اختيار برنامج التعدين. EasyMiner و Ethminer هما مثالان جيدين. سنستخدم Ethminer لهذا الدليل، والذي يمكنك ببساطة تنزيله من Github.

الايثيريوم

لبدء عملية التعدين، تحتاج إلى إنشاء ملف BAT. يوفر ETHminer إعدادًا افتراضيًا يعمل بشكل جيد مع معظم وحدات معالجة الرسومات. قم بنسخ الإعدادات الافتراضية من الموقع واستخدمها.

الايثيريوم

انتقل إلى الدليل الذي قمت بتنزيل برنامج Ethminer منه على Github. قم بإنشاء مستند نصي جديد عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن ببساطة على الدليل> جديد> مستند نصي. اسم الملف باسم startmining.bat وانقر على “نعم” في الرسالة التي تظهر.

الايثيريوم

انقر بزر الماوس الأيمن على الملف واختر “تحرير”. قم بلصق المعلومات المنسوخة أعلاه من الموقع إلى ملف الدفعات.

بعد ذلك، حدد الخادم الأقرب إلى موقعك بالإضافة إلى خادم احتياطي.

الايثيريوم

لهذا الدليل، نستخدم آسيا كخادم رئيسي والاتحاد الأوروبي كخادم احتياطي. انسخ المعلومات كما هو موضح أعلاه من الموقع والصقها في ملف الدفعات كما هو موضح أدناه.

الايثيريوم

بعد ذلك، أدخل عنوان محفظتك للحصول على رسوم التعدين الخاصة بك في إيثريوم. اتبع ذلك بنقطة واسم جهاز التعدين الخاص بك.

الايثيريوم

حفظ الملف وتنفيذ ملف الدفعة لبدء عملية التعدين.

بمجرد تنفيذ ملف الدفعة لبدء التعدين، ستستغرق العملية حوالي دقيقتين. بمجرد ظهور معدل التجزئة على وحدة التحكم، فإن العملية قد بدأت.

الايثيريوم

على الرغم من أن تعدين المجموعة هو الطريقة الأكثر ربحية لتعدين الإيثيريوم، إلا أن العديد من الأشخاص يرغبون لاستخدام وحدات المعالجة الرسومية الخاصة بهم للتعدين. ستساعدك الدليل التالي على بدء عملية التعدين باستخدام وحدة المعالجة الرسومية الخاصة بك.

هناك العديد من عملاء التعدين التي يمكنك تنزيلها. لقد اخترنا MinerGate لغرض هذا الدليل. يمكنك تنزيله مباشرة من موقعهم الرسمي. بمجرد الانتهاء من التثبيت، قم بتشغيل البرنامج.

انقر فوق “إنشاء حساب” في الزاوية العلوية اليمنى وأدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور. بعد ذلك، انقر فوق التسجيل لبدء عملية التعدين.

الايثيريوم

من الفكرة الجيدة دائمًا أن تُجري اختبار أداء لحاسوبك قبل بدء عملية التعدين. هذا يزيل أي شكوك حول ما إذا كانت الآلة قادرة بما فيه الكفاية على تعدين الإيثيريوم. انقر على خيار “الاختبار التقديري” في الشريط العلوي ثم انقر على “بدء الاختبار التقديري”.

الايثيريوم

لبدء عملية التعدين، انقر على علامة التبويب “التعدين” الموجودة في الجزء العلوي من الشاشة. اختر الإيثيريوم من قائمة العملات الرقمية المتاحة التي يمكن لـ MinerGate تعدينها. انقر على “بدء التعدين” بجوار خيار الإيثيريوم.

تأكد دائمًا من النقر على قائمة “عرض” والتأكد من أن جميع العملات الرقمية الأخرى ما عدا ETH قد تمت إزالتها. ستبدأ MinerGate الآن في تحميل ملف DAG أو Dagger Hashimoto. إنه ملف بحجم 1 جيجابايت وهو تمثيل لخوارزميات PoW الضرورية لتعدين مكعبات ETH.

بمجرد بدء التعدين، يمكنك النقر على علامة التبويب “التعدين” للتحقق من الرصيد الحالي الذي يُمثل جميع الإيثيريوم الذي تم تعدينه حتى الآن. يمكنك التحقق من معدل التجزئة الحالي من قسم تعدين الوحدات المعالجة الرسومية. لتحديد عدد الوحدات المعالجة الرسومية التي ترغب في تخصيصها لعملية التعدين، يمكنك استخدام القائمة المنسدلة في قسم تعدين الوحدات المعالجة الرسومية.

لسحب ETH الخاص بك من MinerGate، انتقل إلى علامة التبويب “المحفظة” وانقر على “سحب”. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الانتقال إلى لوحة القيادة واستخدام زر السحب بجوار ETH. أدخل المبلغ المطلوب من ETH. يمكنك ترك الحقل فارغًا لسحب جميع الأموال.

في شريط العنوان، ضع عنوان محفظتك وانقر مرة أخرى على زر السحب، لبدء عملية السحب.

يمكنك الحصول على تقدير دقيق نسبياً لكمية الأرباح التي ستحققها باستخدام أحد حاسبات تعدين الإيثيريوم مثل bitinfocharts.com أو cryptocompare.com.

لحساب الأرباح، ما عليك سوى فتح مشغل التعدين الخاص بك والتحقق من Mh/s الخاص بك. بعد فتح أي من الحاسبات، تقوم بإدخال تكلفة الكهرباء واستهلاك الطاقة. بناءً على قيمة 1 ETH في ذلك الوقت، ستحصل على النتائج المتوسطة.

بالنسبة لهذا الدليل، Mh/s الذي يقدمه وحدة المعالجة الرسومية هو 32.258 Mh/s؛ استهلاك الطاقة بالوات = 120؛ تكلفة الكيلوواط ساعة = 0.10 دولار. رسوم حوض 2miners: 1.0%.

الايثيريوم

حصلنا على النتائج التالية:

الربح اليومي: 3.66 دولار

الربح الأسبوعي: 25.59 دولار

الربح الشهري: 109.68 دولار

الربح لمدة 6 أشهر: 658.08 دولار

مع زيادة صعوبة التعدين في الإيثيريوم، جنبًا إلى جنب مع نقص عالمي في وحدات معالجة الرسومات، يصبح من الصعب بشكل متزايد العثور على طرق بديلة للتعدين للحفاظ على التكلفة تحت السيطرة.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية الخميس 30 مايو - 03:11 م
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!