للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

انهيار سريع للعملات المشفرة: ما السبب في انهيار يوم الجمعة؟

انهيار سريع في سوق العملات المشفرة تمامًا في الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الجمعة بعد افتتاح السوق المالي. تراجعت قيمة البيتكوين (BTC) بأكثر من 4,000 دولار لتصل إلى 66,440 دولارًا حتى الساعة 3:15 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وانخفضت الإيثيريوم (ETH) بنسبة 9٪ خلال نفس الفترة إلى 3,216 دولارًا، وانخفض الدوجكوين (DOGE) بنسبة 14.2٪.

بينما بدأ الانخفاض في وقت مبكر يوم الجمعة، فإنه تسارع حوالي الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة – وهذا عندما أصبحت الانخفاضات الصغيرة خسائر بنسب مزدوجة للعديد من العملات المشفرة.

لم تكن هناك أي أخبار رئيسية خارج عالم العملات المشفرة اليوم، ولكن هذا النوع من التقلبات يمكن أن يحدث في نهاية الأسبوع أو في عطلة نهاية الأسبوع. وللمرة الأولى منذ فترة طويلة، هذا ما حصل اليوم.

أسبوع سيء للعملات المشفرة
لم تكن هناك الكثير من الأخبار الجيدة للعملات المشفرة هذا الأسبوع. أدى التضخم الأعلى من المتوقع الذي تم الإبلاغ عنه في وقت سابق هذا الأسبوع إلى زيادة في معدلات الفائدة وانخفاض في الأسهم التقنية والنمو، والتي كانت تترافق تقليديًا مع قيم العملات المشفرة المتنازلة. انتظر السوق فقط بعض الوقت لمعالجة الأخبار.

كما شهدنا هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) تصدر إشعار ويلز لـ Uniswap، وهو مُبَادر للإجراءات القانونية ضد العملة المشفرة. كانت السوق تكافح من أجل الحصول على وضوح بشأن ما هو قانوني وما هو غير قانوني، ولكن SEC اختارت الإجراءات القانونية ضد أطراف متعاونة معروفة مثل XRP و Coinbase. ومع ذلك، خسرت SEC معظم تلك المعارك، لذا ليس من الواضح ما سيكون نتيجة أحدثها.

مع نقص الوضوح التنظيمي، ليس من المستغرب أن يختار بعض المستثمرين الحصول على أرباح في ذروة السوق.

التصفيات تتسبب في انهيار يوم الجمعة
عندما يبدأ الانهيار، يمكن أن يتسارع بسبب الرافعة المالية في سوق العملات المشفرة. ليس فقط لدى التجار مواقف رافعة مالية، ولكن السيولة يمكن أن تنخفض أيضًا مع نهاية الأسبوع، مما قد يزيد من تفاقم الوضع يوم الجمعة.

وفقًا لموقع Coinglass.com، تم تصفية 668 مليون دولار في مواقف طويلة خلال الأربع ساعات الماضية وحدها. التصفيات ليست غير عادية، ولكن عادة ما تقتصر على عدد قليل من الملايين من الدولارات يوميًا، ليس في هذا المستوى في بضع ساعات فقط.

ما يميز هذا الانهيار هو التنوع. ليس فقط البيتكوين والإيثيريوم والدوجكوين في انخفاض، ولكن العملات المشفرة الصغيرة تتراجع بشكل أكبر بكثير.

التقلب والأسبوع القادم
سوق العملات المشفرة كانت دائمًا متقلبة، ولكن هذا الانخفاض كان غير طبيعي بشكل كبير. ليس من الواضح ما الذي سيوقفه.

على مدى الأشهر القليلة الماضية، استفاد السوق من مليارات الدولارات من التدفقات إلى صناديق البيتكوين المتداولة، مما أدى إلى قيادة المضاربين ورافعة مالية لتكبير الحركات. هذا رائع في الطريق للأعلى، ولكن إذا انقلبت الاتجاهات فقد يكون أمرًا فظيعًا لقيم العملات المشفرة.

أنا حذر من الحركات السعرية القصيرة الأجل في العملات المشفرة لأنني أعتقد أن المستثمرين سيبحثون عن استثمارات آمنة مع ارتفاع معدلات الفائدة وبداية موسم الأرباح. ولكن قد يكون هذا العطلة بداية فترة مضطربة بشكل خاص للصناعة.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

انهيار سريع
بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية الخميس 30 مايو - 03:11 م
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!