للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

منصة الأصول الرقمية ARP Digital تحصل على ترخيص في البحرين.

منصة الأصول الرقمية ARP Digital، التي تفتخر بوجود شريك سابق في جولدمان ساكس كواحد من مؤسسيها، حصلت على ترخيص من البنك المركزي البحريني للعمل في البلاد الشرق أوسط، حيث تقدم خدمات تشمل تداول العملات المشفرة والحفظ وإدارة المحافظ للعملاء.

وحصلت الشركة على ترخيص الفئة الثالثة خلال نهاية الأسبوع، وتعتبر الشركة الوحيدة المقدمة لخدمات خارج البورصة المركزية والمتخصصة في المنتجات المهيكلة التي ينظمها البنك المركزي البحريني، وفقًا لما ذكره ARP Digital. وتعتبر المنتجات المهيكلة، وهي أداة شعبية جدًا في عالم الأموال التقليدية، عادةً ما تستهدف المستثمرين الذين يحتاجون إلى منتجات استثمار مخصصة وتشمل عادةً الأدوات المشتقة والهياكل المالية المعقدة الأخرى.

وقالت الشركة المقرّة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن منتجاتها مصممة لتلبية احتياجات المستثمرين ذوي الثروات العالية والمعتمدين والمؤسسات ومكاتب العائلات على مستوى العالم. وستقدم ARP Digital خدماتها للمستثمرين في الأموال التقليدية والعملات المشفرة.

وقالت الشركة في بيان صحفي: “تصمم الشركة حلول استثمارية جاهزة ومخصصة لضمان قدرتها على استيعاب مجموعة واسعة من وجهات النظر السوقية التي يعبر عنها عملاؤها”. “وعلاوة على ذلك، تهدف ARP Digital إلى أن تكون شاملة لمجموعة واسعة من العملاء من خلال تمكين خيارات تسليم وتسوية متعددة مثل المنتجات خارج البورصة التي تتم تسويتها بالنقد أو الطبيعة، والسندات المهيكلة المصرفية، ومنتجات الصناديق”.

وتضم الفريق الإداري المؤسس يوسف العليرضا، الذي قضى 20 عامًا في جولدمان ساكس وكان أول شريك عربي في تاريخ الشركة في وول ستريت، وفقًا لسيرته الذاتية على موقع ARP Digital. أما المؤسسين الآخرين، عبد الله كانو وعبد العزيز كانو، فكانا مديرين إقليميين سابقين لشركة تداول العملات المشفرة التابعة لمجموعة Amber في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولم يكتسب قطاع المنتجات المهيكلة في سوق الأصول الرقمية حصة سوقية مثل الأموال التقليدية. ومع ذلك، يبدو أن هناك طلبًا متزايدًا من المستثمرين المتطورين لهذا النوع من المنتجات المالية، خاصة بعد موافقة صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة على الموقع الفوري، كما ذكر عبد الله كانو لـ CoinDesk.

وقال كانو: “لقد شهدنا بالتأكيد زيادة كبيرة في الطلب من توزيعنا بعد موافقة الصناديق المتداولة في البورصة”. “فعلا، نرى الكثير من الطلب من الشركات العالمية التي ترغب في الوصول إليها على الجانب المؤسسي”.

أصبحت البحرين بسرعة مركزًا للعملات المشفرة في منطقة الشرق الأوسط بفضل نظامها المنظم بشكل جيد للشركات الرقمية الأصول المحلية والأجنبية.

وقال العليرضا في بريد إلكتروني: “تستفيد المنطقة من ن

مو وتبني الأصول الرقمية وقد ظهرت كمحور عالمي”. “لم تكن هناك تطورات تكنولوجية بهذا الحجم [الأصول الرقمية] في مجال الخدمات المالية في العقدين الماضيين. ويعتبر القيادة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن هذا الإمكان الكبير، وهي موضوعة لتكون قوة عالمية”.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

منصة