للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

اسعار الكاكاو تتفوق على البيتكوين والشوكولاتة تصبح فاخرة

المستثمرون الذين اشتروا واحتفظوا بالبيتكوين حققوا نجاحًا لائقًا لأنفسهم، لكن أولئك الذين استثمروا في الكاكاو قد جمعوا ثرواتهم الخاصة. حيث تضاعف ثلاث مرات خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

“الأسوأ لم يأتِ بعد،” قال بول جولز، محلل سلع في رابوبانك.

يواجه العالم أكبر عجز في إمدادات الكاكاو منذ أكثر من 60 عامًا. تتوقع المنظمة الدولية للكاكاو زيادة النقص بنسبة 405٪ مقارنة بالموسم الماضي.

مع امتلاك غالبية إنتاج الكاكاو في غرب أفريقيا، جعلت الظروف الجوية القاسية في المنطقة من الصعب زراعة محاصيل الكاكاو الصحية ونقلها إلى الموانئ للشحن الدولي.

على عكس الفجوات الأخرى في العرض والطلب، من الصعب زيادة إمدادات الكاكاو بسرعة. فقد كبرت الأشجار في غرب أفريقيا وأنتجت أقل كمية من الكاكاو مع مرور السنين، وواجه المزارعون صعوبة في السيطرة على الأمراض التي تؤثر على محاصيل الكاكاو.

تستفيد صناديق التحوط التي استثمرت في السلعة من الوضع، حيث يوجد أكثر من 8.7 مليار دولار في المراهنات من خلال منتجات عقود الكاكاو الآجلة على أن السلعة ستستمر في الارتفاع.

زيادة المراهنات أدت إلى مزيد من ارتفاع سعر الكاكاو. قال مارتين برون، الرئيس السابق لتجارة الكاكاو والشوكولاتة العالمية في كارجيل إنك.: “من المحتمل أن يكون لدى صناديق التحوط أكبر تعرض للمخاطر للكاكاو على الإطلاق.”

في الوقت نفسه، أثرت الارتفاع السريع في سعر الكاكاو على أسهم شركات الشوكولاتة مثل شركة هيرشي كو. (NYSE:HSY)، التي شهدت انخفاضًا بنسبة حوالي 23٪ خلال العام الماضي. وقد أدى ذلك أيضًا إلى تقديرات سلبية من قبل المحللين.

أصدرت مورغان ستانلي تقديرًا سلبيًا على هيرشي بشكل كبير بسبب الارتفاع الحاد في سعر الكاكاو الذي يؤثر على هوامشها الإجمالية. وأصدرت بنك بي إن بي باريبا أيضًا تقديرات سلبية.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

الكاكاو