للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

حجم التداول في بورصة العملات المشفرة الكورية الجنوبية ينخفض.

حجم التداول اليومي على أكبر بورصة للعملات المشفرة في كوريا الجنوبية انخفض بنسبة 75٪ من أعلى مستوى له في هذا العام، في إشارة إلى أن التداول المتهور في العملات المشفرة البديلة (الألتكوينز) قد تلاشى، وأن الأصول الرقمية بخلاف الزعماء الرئيسيين في السوق، بيتكوين وإثيريوم، قد تواجه صعوبة في الحفاظ على التقييمات المرتفعة.

سجلت أبيت، التي تدرج 192 عملة مشفرة وتقدم تداولًا في 309 أزواج، فقط 3.79 مليار دولار من الحجم في الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لمصدر البيانات كوينجيكو. وهذا يعود بالنسبة إلى ما يصل إلى 15 مليار دولار في 5 مارس، عندما أظهرت بيانات TradingView ارتفاع القيمة السوقية الإجمالية للألتكوينز إلى أعلى مستوى لها في سنتين قدره 788 مليار دولار. وتماسكت قيمة السوق في وقت لاحق حوالي 750 مليار دولار.

قالت Matrixport في بث عبر تليجرام: “بدأت أحجام تداول العملات المشفرة في الارتفاع بداية مارس مع توجه موجة من النشاط في الألتكوينز إلى السوق”. “تسبب ترقية Dencun المنتظرة مع رسوم تحويل منخفضة في هذا الهوس، وبعض التطورات السياسية جلبت العملات المشفرة إلى مقدمة الانتخابات السياسية. ومع ذلك، مع انخفاض الأحجام، يُشكك في استدامة ارتفاع الألتكوينز”.

ارتفع حجم التداول اليومي على أبيت من 2 مليار دولار في الأسبوعين الماضيين حتى 5 مارس بفضل ارتفاع بيتكوين إلى مستويات قياسية فوق 70,000 دولار وترقية إثيريوم Dencun التي دفعت المستثمرين لتحمل المخاطر في العملات المشفرة الأخرى، بما في ذلك العملات الميمية. كان الهوس بالتداول لدرجة أن أحجام التداول على بورصات العملات المشفرة في كوريا الجنوبية تجاوزت في بعض الأحيان النشاط في البورصة المحلية للأسهم.

يبدو أن عشاق العملات المشفرة في كوريا الجنوبية يركزون أكثر على الألتكوينز من بيتكوين وإثيريوم، العملتين الأكبر من حيث القيمة السوقية. أظهرت دراسة قامت بها DeSpread Research في أكتوبر أن مستثمري أبيت مهتمون بشكل أساسي بتحقيق أقصى قدر من الأرباح من خلال الألتكوينز ويميلون إلى قبول المخاطر العالية المرتبطة بهذه العملات. تشكل أزواج التداول بيتكوين وإثيريوم نسبة أقل من الحجم الإجمالي على أبيت مقارنة بـ كوينباس المدرجة في ناسداك، حيث يتمركز النشاط أساسًا في بيتكوين وإثيريوم.

في وقت الكتابة، بلغت نسبة أزواج التداول بيتكوين-وون كوري جنوبي وإثيريوم-وون كوري جنوبي قرابة 9٪ فقط من إجمالي حجم التداول في الـ 24 ساعة البالغ 3.8 مليار دولار. المتبقي جاء من أزواج التداول بين الألتكوينز والعملات الورقية.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

حجم