للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

كاثي وود هذه العملة الرقمية قد ترتفع بنسبة 5,300%.

كاثي وود من أرك إنفست مستمرة في رفع توقعاتها لأسعار البيتكوين (CRYPTO: BTC). في حدث “يوم المستثمر في البيتكوين” الأخير في مدينة نيويورك، زادت وود توقعاتها لسعر البيتكوين في عام 2030 إلى 3.8 مليون دولار من رقم مرتفع بالفعل قدره 1.5 مليون دولار. مع سعر البيتكوين الحالي في حدود 70,000 دولار، ستكون هذه زيادة مذهلة بنسبة حوالي 5,300% في غضون ست سنوات فقط.

على السطح، يبدو التنبؤ غير معقول. ومع ذلك، هناك عاملان رئيسيان يمكن أن يجعلانه واقعًا في نهاية المطاف.

  1. اعتماد المؤسسات:
    العامل الرئيسي الذي يدفع البيتكوين إلى آفاق لم يسبق التفكير فيها هو اعتماد المؤسسات الأقوى من المتوقع. ببساطة، يستيقظ المستثمرون المؤسسيون الكبار لفكرة البيتكوين كفئة أصول مستقلة تستحق الاستثمار في محافظهم. مع إطلاق صناديق تداول البيتكوين المتبادلة الجديدة، لديهم الآن وسيلة منظمة للاستثمار في البيتكوين دون الحاجة للمشاركة مباشرة في سوق العملات الرقمية.
  2. بيتكوين كطريقة للتمويل العالمي؟
    لكي يحقق البيتكوين إمكاناته الكاملة، هناك حاجة إلى شيء أكثر. من وجهة نظري، من غير المرجح بشكل كبير أن يصل البيتكوين إلى 3.8 مليون دولار إذا كان الناس مجرد يتكدسون عليه ويحتفظون به. يحتاج الناس فعليًا إلى القيام بشيء مع بيتكوين. بلغة العملات الرقمية، يجب أن يكون للبيتكوين بعض نوع من الفائدة.

من هذا المنظور، ركزت أرك إنفست باستمرار على جميع الحالات المحتملة لاستخدامات البيتكوين. من منظور عام، ستدفع نمو هذه الحالات للمزيد من الطلب على البيتكوين، مما يجعل سعره يرتفع. في تقرير “أفكار كبيرة 2023” لأرك إنفست، قامت الشركة بتحديد ثماني حالات استخدام رئيسية للبيتكوين، وتوقعت نموها، ثم أضافت حجم سوق كل منها لعام 2030. وهكذا وصلت أرك إنفست إلى هدفها لسعر البيتكوين بقيمة 1.5 مليون دولار.

يمكن أن تحدث الزيادة السريعة في السعر فقط، وفقًا لوود، إذا أصبح البيتكوين “طريق سريع مالي” لنظام البنوك والمؤسسات المالية في العالم. ستكون بناء مثل هذا الطريق السريع المالي مهمًا بشكل خاص، وفقًا لوود، للدول النامية. لذا يمكنك تخيل طريقًا سريعًا ماليًا للبيتكوين يعبر أمريكا اللاتينية أو يربط دول شرق وجنوب القارة الأفريقية.

من وجهة نظري، سيكون من الأفضل بناء طريق سريع مالي باستخدام سلسلة كتلية سريعة ورخيصة مثل سولانا (CRYPTO: SOL). حتى كاردانو (CRYPTO: ADA) قد يكون خيارًا أفضل، خاصةً بالنظر إلى التقدم الذي أحرزه في دول جنوب الصحراء الكبرى. لذلك، لا أنا جاهز تمامًا لتبني هذا الرأي بشأن الطريق السريع المالي للب

يتكوين كما كنت مستعدًا لتبني رأي نائب الرئيس السابق آل غور بشأن “الطريق السريع المعلوماتي” للإنترنت.

كم هو واقعي سعر 3.8 مليون دولار؟
تعتمد قدرة البيتكوين على تحقيق هدف سعر 3.8 مليون دولار على ما إذا كان يمكنها أن تستمر في تقديم عوائد عالية تاريخية للمستثمرين. من الناحية العكسية، وعند عمل بعض الحسابات السريعة، يجب على البيتكوين تقديم عوائد سنوية تزيد قليلاً عن 100% لتحقيق سعر 3.8 مليون دولار بحلول عام 2030.

ومن المؤكد، قد قام البيتكوين بذلك من قبل. خلال الفترة الزمنية البالغة 10 سنوات من 2001-2011، قدم البيتكوين عوائد سنوية بنسبة 230%، مما جعله الأصول الأفضل أداءً في العالم. وفي العام الماضي فقط، قدم البيتكوين أداءً مبهرًا بنسبة 150%. لذا ليس لدي ما أقوله بأن البيتكوين لا يستطيع تحقيق عائد 100% سنويًا.

لكن، في نقطة ما، يجب عليك تقليل توقعاتك والتصدي لبعض الهلع الحالي بشأن صناديق تداول البيتكوين. بينما أظل متفائلاً بشدة بخصوص احتمالات البيتكوين، إلا أنني أشعر أيضًا بالقلق من أن بعض هذه التوقعات بالأسعار ترتفع بشكل مبالغ فيه بسرعة كبيرة.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

كاثي