للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

رومان ستورم مطور تورنيدو كاش يقدم طلبا لرفض الاتهامات.

يعتبر بناء تورنيدو كاش أداة يمكن استخدامها لإخفاء مصدر وجهة تحويلات العملات المشفرة، ليس مماثلاً لغسل الأموال، حسب طلب لرفض الاتهامات الجنائية ضد المطور رومان ستورم.

تم اتهام ستورم وزميله في التطوير رومان سيمينوف الصيف الماضي بتهم التواطؤ في غسل الأموال، والتواطؤ في تشغيل مرسل الأموال غير المرخص، والتواطؤ في انتهاك قانون الطوارئ الاقتصادية الدولية (بعبارة أخرى، لانتهاك عقوبات الولايات المتحدة). تم اعتقال ستورم وإطلاق سراحه بكفالة. زعمت وزارة العدل الأمريكية أن Tornado Cash قامت بتسهيل غسل أكثر من مليار دولار من قبل مجموعات مثل لازاروس في كوريا الشمالية. تمت مراقبة Tornado Cash مرارًا وتكرارًا من قبل وزارة الخزانة الأمريكية الآن.

“ستورم هو مطور، واتفاقه الوحيد، جنبًا إلى جنب مع أعضاء شركته الأمريكية، كان ببناء حلول برمجية لتوفير الخصوصية المالية لمستخدمي العملات المشفرة الشرعيين”، كما جاء في تقديم ملف يوم الجمعة في المنطقة الجنوبية من نيويورك. “هذه ليست جريمة.”

الطلب يعرف Tornado Cash، ويصفها بأنها “مجموعة من العقود الذكية غير المتحكمة فيها، حيث يحتفظ المستخدمون بالملكية والتحكم الكاملين في أصولهم دون الحاجة إلى الاعتماد على أي مقدم خدمة أو وسيط آخر”، على عكس خدمات الخلط التي تكون متحكمة. كما ناقش الملف أيضًا فكرة أن Tornado Cash هي خلاط أو خدمة.

استهدف الطلب كيف وصف الاتهام تهيئة Tornado Cash وقدرة ستورم على التأثير عليها خلال الفترة التي تركز عليها الاتهامات، مؤكدًا أن ستورم لم يكن لديه القدرة على التحكم في Tornado Cash أو منع استخدامها من قبل لازاروس ومؤسسات مماثلة.

وأضاف الملف أن Tornado Cash لا تندرج تحت تعريف “المؤسسة المالية” لأن المستخدمين يحتفظون بالتحكم في أموالهم وأن البروتوكول “لم يفرض أي رسوم ولكنه كان أداة برمجية مجانية ومفتوحة المصدر.”

وقال الطلب إنه لا يمكن لستورم أن يتآمر لغسل الأموال أو تشغيل مرسل أموال لو لم يكن هناك مؤسسة Tornado Cash له لتفعل هذه الأمور معه، حسب الطلب.

واعتبر الملف أيضًا أن ستورم والمطورين الآخرين في Peppersec – الشركة التي أسسها المطورون – لم يتفقوا أبدًا مع “الممثلين السيئين المفترضين”، مشيرًا إلى أن وزارة العدل الأمريكية كانت “تخلط بين الاتفاق على تطوير ونشر كود Tornado Cash مع اتفاق (غير موجود) على الانخراط في غسيل الأموال المفترض للتمويه.”

تتمحور التهم الموجهة ضد ستورم حول تلك الموجهة ضد زميله في تطوير Tornado Cash أليكسي بيرتسيف، الذي تم اعتقاله في أغسطس 2022 وخضع للمحاكمة في الأسبوع الماضي بتهم غسيل الأموال. سيُعلن الحكم في مايو. لاحظ الملف الصادر يوم الجمعة أن القانون في هولندا، حيث تم اعتقال ومحاكمة بيرتسيف، يخ

تلف عن الولايات المتحدة فيما يتعلق بالتهم الخاصة.

تأتي حركة الطلب لرفض القضية قبل فترة قصيرة من تقديم فريق الدفاع عن ستورم طلبات لإنتاج بعض قطع الأدلة من قبل وزارة العدل وقمع جهود العملاء الفيدراليين لمصادرة أصول العملات المشفرة الخاصة بستورم من خلال إذن تفتيش.

يطلب الطلب لإجبار الوزارة بمشاركة أي اتصالات بين السلطات الأمريكية والهولندية، بالإضافة إلى أي اتصالات من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية لوزارة الخزانة أو شبكة مكافحة جرائم التمويل المالي تتعلق بستورم.

جدد الطلب للقمع بأن إذن التفتيش لم يكن الأداة المناسبة لمصادرة “أي وكل العملات المشفرة” الموجودة في منزل ستورم. بينما يسمح الإذن “بمصادرة ‘أي وكل العملات المشفرة،’ فإن هذا “مفرط” وليس للمذكرة القضائية “إثبات سبب وجيه للتصديق على أن أي وكل العملات المشفرة التي تم العثور عليها ستكون دليلاً على جريمة.”

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

تورنيدو