للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

لماذا ارتفعت أسهم التعدين الخاصة بالعملات المشفرة بشكل كبير.

على الرغم من أن أسعار أسهم التعدين للعملات المشفرة والعملات المشفرة لا تتحرك دائمًا بتناغم، فإن القاعدة العامة تقول إذا كانت العملات المشفرة تحقق أداء جيدًا فإن منقبي العملات المشفرة يحققون نتائج إيجابية.

هذه كانت الديناميكية هذا الأسبوع، حيث انطلقت راليات العملات المشفرة الكبيرة لعام 2024 بكل قوة، وجاءت منقبي العملات المشفرة على متن الركب. ووفقًا للبيانات من S&P Global Market Intelligence، ارتفعت أسهم CleanSpark (NASDAQ: CLSK) بنسبة تقريبية تزيد قليلًا عن 9% خلال تلك الفترة، وارتفعت أسهم Cipher Mining (NASDAQ: CIFR) بنسبة تقريبية 12%، وكان لدى Hut 8 (NASDAQ: HUT) مسارًا رائعًا مع ارتفاع يقارب 27%.

التقليص المقبل يجب أن يعزز الطلب على بيتكوين
نحن نقترب كثيرًا من التقليص الأخير لبيتكوين (CRYPTO: BTC). للأشخاص الذين لا يعرفون، التقليص هو حدث يتم فيه تقليل مكافآت تعدين العملة المشفرة إلى النصف.

الهدف الرئيسي من التقليص هو تقليل إمداد العملة أو الرمز المميز، خاصة في حالة بيتكوين، التي ستكون إمداداتها في نهاية المطاف محدودة عند 21 مليون عملة. يحدث التقليص مع العملة في كل مرة يتم فيها إنشاء 210,000 كتلة، تمثل مجموعات من المعاملات.

تحديدًا، سيحصل منقبو العملة على 3.125 بيتكوين لكل كتلة جديدة على السلسلة التي يكتمل فيها، بدلاً من الكمية الحالية والتي هي 6.25. من المحتمل أن يحدث التقليص في وقت ما في أبريل.

كما يعلم أي مستثمر في أي نوع من الأصول جيدًا، عندما ينخفض إمداد سلعة أو خدمة مرغوبة، يميل الطلب إلى الارتفاع. هذه هي الصيغة الأساسية وراء ارتفاع الأسعار.

لذلك، ليس من مفاجأة أن نتعلم أن سعر بيتكوين ارتفع بشكل ملحوظ فقط بعد التقليص السابق له ثلاث مرات. في التقليص الأخير في مايو 2020، كان سعر بيتكوين يزيد بنسبة 79٪ بعد ستة أشهر من الحدث. وبعد عام واحد من التقليص، تداولت العملة بزيادة مذهلة قدرها 547٪ أعلى.

اتباع القائد
لا توجد ضمانات في عالم الاستثمار، بالطبع، وقد سمعنا جميعًا التحذيرات بأن الأداء السابق ليس ضمانًا للنجاح المستقبلي. في الوقت الحالي، لكن، يبدو بيتكوين وأي أصل مرتبط بها كرهانات جديدة جدًا.

انخفض التدفق نحو صناديق تداول بيتكوين النقدية على الفور، لكن خزائنها لا تزال ممتلئة وتساهم في دعم مستويات الأسعار المرتفعة للعملة. تستمر الاقتصادات الأمريكية والعالمية في تقديم دعم

قوي، مع تقليل القلق من التضخم يوميًا ومسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي مصممون لتقليص أسعار الفائدة، على الرغم من عدم وجود ذلك على الفور.

وأخيرًا، بالنسبة لأكثر من مستثمر، ليس بيتكوين فقط هو الأصل الذي يمثل مجال العملات المشفرة؛ إنه الوحيد الذي يرغبون في شرائه. يساعد أن الاستثمار في تلك الصناديق النقدية سريع وسهل.

كل هذا يدعم بشدة عمل منقبي بيتكوين. طالما استمر المستثمرون في الاعتقاد ببيتكوين، فإن سعر تلك المنقبات الرقمية يجب أن يظل يتحدى الجاذبية.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

التعدين