للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ارتفاع المبيعات المؤجلة للمساكن في أمريكا

ارتفاع المبيعات المؤجلة للمساكن في أمريكا

عادت المبيعات المؤجلة للمساكن في الولايات المتحدة إلى الارتفاع خلال الشهر الماضي بعد تراجعها خلال الشهر السابق، لتضيف مؤشرا جديدا على تحسن سوق المساكن الأمريكية.
وارتفع مؤشر الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين الأمريكي الذي يقيس حركة المبيعات المؤجلة بنسبة 1.6 % شهريا خلال الشهر الماضي إلى 75.6 نقطة، في حين كان متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت “بلومبرج” رأيهم يشير إلى ارتفاع المؤشر بنسبة 1.5 % فقط.
يذكر أن المبيعات المؤجلة، هي تلك التي يتم فيها توقيع عقد ابتدائي بين الطرفين دون إتمام الصفقة، والتي تتم عادة خلال فترة من 4 إلى 6 أسابيع من توقيع العقد.
وقال لورانس يون، كبير المحللين الاقتصاديين في الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين، في بيان “في حين أن النمو البسيط للمبيعات قد لا يكون مثيرا جدا، فإنه يشير إلى تقدم بطيء ومطرد من المستويات المنخفضة في أواخر العام الماضي”.
يذكر أن سوق المساكن الأمريكية تمضي في اتجاه صعودي خلال الشهور الأخيرة وهو ما يشير إلى تقبل تدريجي لارتفاع تكاليف الاقتراض والتي ما زالت ضعف مستوياتها في نهاية 2021، لكن من المتوقع تراجعها إلى هذه المستويات خلال الفترة المقبلة.
كما أظهر تقرير نشر أخيرا احتمال بدء زيادة المعروض في سوق المساكن، بعد أن وصل إلى أعلى مستوياته منذ 2020 في فبراير الماضي.