للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

انزلاق متعمد لليوان يدفع الأسواق للرهان

انزلاق متعمد لليوان يدفع الأسواق للرهان

يتراجع اليوان الصيني ويشتبه المشاركون في الأسوق في تعمد السلطات الصينية خفض قيمة العملة ولكن ببطء، وذلك لاستكمال السياسة النقدية الميسرة ودعم الصادرات، وأثارت عدة إشارات هذه التكهنات.

وفي حين انخفض اليوان 2 % تقريبا هذا العام مقابل الدولار، فقد أصبح أقل تنافسية نسبيا مع انخفاض قيمة الين الياباني وعملات جيرانه الآخرين مثل كوريا الجنوبية وتايلاند وتايوان بشكل أكثر حدة.

ويبدو أيضا أن بنك الشعب الصيني قد خفف قبضته على اليوان، ما سمح له بالهبوط إلى الجانب الضعيف من مستوى 7.2 لكل دولار الذي دافعت عنه البنوك المملوكة للدولة بقوة في الماضي، رغم أنه استمر في تقديم بعض الدعم من خلال إعدادات أقوى من المتوقع لنقطة المنتصف اليومية للعملة.

يوم الجمعة الماضي، استغل التجار غياب البنوك الحكومية في السوق لدفع اليوان إلى 7.23 مقابل الدولار في البداية، ورغم تدخل البنوك الحكومية في نهاية المطاف، شهد اليوان أكبر انخفاض يومي له منذ ما يقرب من 3 أشهر.

قال محللون في بنك أستراليا الوطني، إنه “أكثر من مجرد صدفة” أن دفاع بنك الشعب الصيني عن اليوان قد خفف في الأسبوع نفسه الذي تخلى فيه بنك اليابان عن أسعار الفائدة السلبية وسياسة التحكم في منحنى العائد.