للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

هاشديكس تبدأ التداول كـصندوق متداول بالبورصة للبيتكوين.

شركة إدارة الأصول هاشديكس الشركة البرازيلية للاستثمار في العملات المشفرة التي تمتلك ما يقرب من مليار دولار في الأصول، أعلنت أن صندوق البيتكوين بالسوق الفوري الخاص بها بدأ التداول، وذلك بعد ستة أشهر من طلب الشركة تحويله من صندوق عقود مستقبلية، وهو ما يمنح الشركة أخيرًا قدمًا في سباق البيتكوين بالسوق الفوري الجديد والتنافسي.

تم إطلاق صندوق بيتكوين Hashdex (DEFI) كصندوق تداول بالبورصة لعقود البيتكوين في عام 2022 تحت اسم صندوق عقود بيتكوين Hashdex (ملاحظة للقراء: حتى 27 مارس، لم يتم تحديث صفحة صندوق etf.com لتعكس تغييرات DEFI). في يوم الأربعاء، انخفض بنسبة حوالي 1٪ إلى 79.07 دولار. في أيامه الأخيرة كمنتج عقود مستقبلية، تم سحب أكثر من 16 مليون دولار.

يبدأ الصندوق البالغ حجمه 11.6 مليون دولار بين أصغر صناديق البيتكوين بالسوق الفوري على الرغم من حياته السابقة كصندوق ETF لعقود متداولة. قد يثبت ذلك عيبًا في سوق حيث الحجم والرسوم المنخفضة ساعدت الشركات الكبيرة مثل BlackRock Inc.، التي جلبت صندوق iShares Bitcoin Trust (IBIT) 15.5 مليار دولار منذ بدء التداول في يناير، بين أسرع معدلات النمو في تاريخ الصناعة. ومع ذلك، لاحظت الشركة في بيانها الصحفي أنها ترى البيتكوين كفرصة مرة في العمر.

“منذ تأسيسنا في عام 2018، كانت لدى Hashdex اعتقاد قوي بأن البيتكوين هو فرصة جيلية”، قال الرئيس التنفيذي للشركة في بيان صحفي.

سجلت الصناديق الجديدة للبيتكوين بالسوق الفوري تدفقات بلغت 34.2 مليار دولار منذ بداية يناير المبكر. لا تشمل ذلك ثقة Grayscale Bitcoin Trust ETF (GBTC)، التي عقدت مليارات كثقة قبل التحول إلى ETF.

ما زالت Hashdex، التي أصدرت الصندوق مع Tidal Investments، في عملية تحويل DEFI إلى صندوق بالسوق الفوري. وفقًا لوصف الصندوق، تتجاوز أكثر من 60٪ من أصوله عقود البيتكوين الآجلة. يمتلك الصندوق 5,500 بيتكوين، مما يمثل 34٪ من الصندوق. قد يستمر في الاحتفاظ بنسبة تصل إلى 5٪ من أصوله في عقود آجلة أو ما يعادلها نقدًا.

في منتصف يناير، وافقت اللجنة الأمريكية للأوراق المالية والبورصات على مجموعة من عشرة صناديق بيتكوين فورية جديدة بعد معركة تنظيمية دامت عقدًا. في حين كان من المتوقع أن تبدأ Hashdex في 11 يناير مع الصناديق الأخرى، إلا أنها لم تصل إلى الخطوة النهائية من الموافقة التنظيمية لبدء التداول. بينما تمت الموافقة على تقديم البورصة 19b-4، لم يتم تصديق بيان التسجيل S-1 لـ Hashdex.

ارتفع سعر البيتكوين بشكل كبير، ليصل إلى أعلى مستوى على الإطلاق في منتصف مارس بأكثر من 73,000 دولار.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

هاشديكس