للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

صناديق العملات المشفرة تسجل أكبر أسبوع لتدفقات الخروج.

أظهرت صناديق العملات المشفرة العالمية هبوطاً حاداً في الأسبوع الماضي حيث سحب المستثمرون مبلغ 942 مليون دولار – وهو الأكبر على الإطلاق، وفقًا لشركة CoinShares International Ltd.

شهدت سبعة أسابيع متتالية من التدفقات الوافرة أكثر من 12 مليار دولار تحركت إلى هذه الصناديق، مما ساهم في دفع البيتكوين إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 73,798 دولار في 14 مارس. ومع ذلك، فإن الانخفاض في أسعار أكبر العملات المشفرة منذ ذلك الحين حتى يوم الجمعة أدى إلى تراجع الثقة لدى المستثمرين، مما أدى إلى عكس التدفقات الصافية الأسبوع الماضي، وفقًا لجيمس باترفيل، رئيس البحوث في CoinShares.

“أدت التصحيحات الأخيرة في الأسعار إلى تردد من المستثمرين، مما أدى إلى تدفقات أقل بكثير إلى المصدرين الجدد لصناديق ETF في الولايات المتحدة”، قال باترفيل في تقرير نشر يوم الاثنين.

حصلت هذه الصناديق المتداولة بالبورصة الجديدة على تدفقات بلغت 1.1 مليار دولار في الأسبوع الماضي، وقال إن ذلك ساهم في “جزئياً في تعويض تدفقات Grayscale الكبيرة التي بلغت 2 مليار دولار الأسبوع الماضي”.

الصناديق المتوقعة بفارغ الصبر للبيتكوين في الولايات المتحدة، التي بدأت التداول في وقت سابق هذا العام بعد الحصول على موافقة من لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، شكلت الجزء الأكبر من التدفقات الإجمالية للصناديق المشفرة، مع بعض المستثمرين الذين كانوا يمتلكون صناديق كندية وأوروبية قديمة يحولون أموالهم إلى صناديق أمريكية أرخص. في الأسبوع الماضي، شهدت 10 صناديق بيتكوين الأمريكية 888 مليون دولار من التدفقات الصافية – حوالي 94٪ من إجمالي تدفقات الصناديق المشفرة العالمية، وفقًا لبيانات جمعتها بلومبرج.

شهدت الصناديق التي تحتفظ بالإثريوم وسولانا وكاردانو أيضًا تدفقات صافية مجتمعة بقيمة حوالي 43 مليون دولار في الأسبوع الماضي، وفقًا لـ CoinShares. وقال باترفيل إن العملات البديلة شهدت أداءً إيجابيًا نسبيًا، حيث شهدت الرموز مثل Polkadot و Avalanche و Litecoin تدفقات بقيمة 16 مليون دولار في نفس الفترة الزمنية.

ارتفع البيتكوين لليوم الثالث على التوالي يوم الاثنين، حيث ارتفع بنسبة 6.8٪ إلى 70,622 دولار حتى الساعة 1:09 مساءً في نيويورك.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

صناديق