للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

عملات سام لا قيمة لها و معجبو FTX Crypto يقاتلون الادعاء.

مجموعة صغيرة من عملاء FTX Trading يطالبون بمئات الملايين من الدولارات من الشركة الرقمية المفلسة، مدعين أن ثلاثة رموز رقمية معروفة باسم “عملات سام” تستحق دفعة مالية على الرغم من كونها مرتبطة بشكل وثيق بالنصاب المدان سام بانكمان-فريد.

يطلب المستثمرون الذين يمتلكون رموزًا تسمى Serum و MAPS و OXY من قاضي الافلاس الأمريكي جون دورسي أن يجبر FTX على رفع قيمة العملة المشفرة عن طريق تجاوز خبراء الشركة الذين استنتجوا أن العملات الرقمية ليس لها قيمة تقريبًا. قبل أن يتخلى عن السيطرة على FTX، أنشأ بانكمان-فريد Serum وأبرم صفقات للحصول على السيطرة على الرموز الأخرى الاثنين، وفقًا لوثائق المحكمة.

أدلى العملاء والشركة بحججهم النهائية يوم الثلاثاء في المحكمة الفيدرالية في ويلمنجتون، ديلاوير. لم يعلن دورسي عن موعد صدور قراره.

واستجوب القاضي كلتا الأطراف حول القضية المركزية في النزاع: كيفية تقييم العملات المشفرة.

على عكس الممتلكات أو الأسهم، فإن الرموز “لا تمتلك قيمة أساسية”، قال دورسي. “هنا، القيمة الوحيدة مستمدة من المعاملات ذاتها. بقدر ما أستطيع أن أرى، تتاجر العملات المشفرة بالمشاعر وليس بأي شيء آخر.”

عندما قدمت FTX طلب الافلاس في نوفمبر 2022، كانت الشركة تمتلك أكثر من 95٪ من الرموز المتنازع عليها، أكثر بكثير مما يمكن بيعه، حتى لو لم تكن العملات قد تم تلويثها بالاحتيال الذي أدى إلى انهيار FTX، حسبما جادلت الشركة في تقديم الطلب.

طلب مستشارو الشركة من القاضي الموافقة على تقديرهم بأن اثنين من الرموز لا تستحق شيئًا وأن الثالث فقط ببضع سنتات.

يقول حاملو الأسهم إن التقدير غير صحيح وقدموا في المحكمة يوم الاثنين طريقتهم الخاصة لحساب قيمة الرموز. بموجب نهجهم، يجب أن تكون قيمة العملات المشفرة تتجاوز المئات من الملايين من الدولارات. وقد قدموا مطالبات تطالب بأن يتم دفعهم استنادًا إلى حساباتهم.

أجرت الشركة استشاريين لتحديد قيمة الرموز، ولكنها اتخذت خطوات لضمان أن التقديرات كانت أقل ما يمكن، قال محامي الدائنين كورت جوين لدورسي.

“كانت كل تعليمة من FTX مصممة لقمع القيمة”، قال.

من المتوقع أن يحصل العملاء الآخرون السابقين على 100٪ من ما كانوا يمتلكونه على منصة التداول عندما تم وضعها في الافلاس، حسب ما تقول محامي الشركة. ذلك لأن تلك العملاء استثمروا الدولارات الأمريكية والبيتكوين وغيرها من الأصول التي لا تزال لها قيمة اليوم.

يقول FTX إن لديها حوالي 6.4 مليار دولار نقداً.

في العام الماضي، أدين بانكمان-فريد بالاحتيال لنقله بشكل خاطئ أصول العملاء إلى صندوق تحوط كان يتحكم فيه. ثم تم استخدام المال للاستثمارات الخطرة والتبرعات السياسية والعقارات

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

عملات