للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

البيتكوين: ظهور حيتان جدد في العالم الشركات.

في حين أن تسلا هي الاسم الأكثر شهرة بين أكبر المشترين في العالم، فقد جمعت عدة شركات مبالغ أكبر بكثير من البيتكوين – مما أدى إلى ارتفاع قيمة أسهمها بشكل كبير في العام الماضي. في الوقت نفسه، يتم العثور على الغالبية العظمى منها في أمريكا الشمالية، باستثناء شركة نيكسون، وهي شركة يابانية مقرها نشر ألعاب الفيديو.

البيتكوين

مايكروستراتيجي في القمة
بوصفها أكبر مالك للبيتكوين على مستوى الشركات في العالم، تمتلك مايكروستراتيجي 174,530 بيتكوين بقيمة تقديرية تبلغ 9.1 مليار دولار حتى 22 فبراير 2024.

مقرها في فرجينيا، بدأت شركة البرمجيات الذكية في شراء البيتكوين لأول مرة في عام 2020 ومنذ ذلك الحين زادت ممتلكاتها لتصبح حوالي 10 مرات أكبر من المالك الشركات التالي. ارتفعت أسهم مايكروستراتيجي بأكثر من 350% في عام 2023 بفضل حجم ممتلكاتها من البيتكوين.

إليكم من يمتلك أكبر عدد من البيتكوين على مستوى الشركات العامة على مستوى العالم حتى 22 فبراير 2024:

البيتكوين

تيسلا تعتبر الرابعة من حيث حجم ملكيتها، حيث تمتلك عقود بيتكوين بقيمة 546.7 مليون دولار.

في عام 2021، أعلنت الشركة أنها قامت بشراء 1.5 مليار دولار من البيتكوين للمساهمة في تعزيز نتائج الشركة. كما أنها كانت وسيلة لتوفير السيولة للعملاء الذين يمكنهم شراء منتجاتها باستخدام العملة المشفرة. ومع ذلك، في العام التالي، قامت الشركة ببيع حصة كبيرة من ممتلكاتها بخسارة كبيرة خلال انهيار العملات المشفرة.

شركتان كنديةان، هي “هات 8” و “هايف بلوكتشين”، هما من أكبر حائزي البيتكوين. لقد شهدت هذه الشركات المتخصصة في تعدين العملات المشفرة زيادة في قيمة أسهمها بنسبة 191% و 144% على التوالي.

مع عائدات أقوى، شهدت شركة تعدين البيتكوين “كلين سبارك” زيادة هائلة بنسبة 425% في عام 2023. في هذا العام، أعلنت الشركة عن خطط لشراء أربع مرافق جديدة لتعدين البيتكوين. ثلاثة من هذه المرافق موجودة في ولاية ميسيسيبي، تم شراؤها مقابل مبلغ إجمالي قدره 19.8 مليون دولار.

مع ارتفاع البيتكوين إلى أرقام قياسية جديدة، قد تستمر الاهتمامات الشركات بالبيتكوين في الزيادة بالتزامن مع توسيع نطاق المشترين. لقد أدى ظهور صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين التي تم تنظيمها حديثًا أيضًا إلى زيادة الطلب، مما أدى إلى وصول قيمة سوق البيتكوين إلى تريليون دولار لأول مرة منذ عام 2021.

في الواقع، كما يظهر الرسم البياني أعلاه، فإن صندوق بيتكوين ETF (IBIT) التابع لـ بلاكروك الآن يحمل مزيدًا من البيتكوين مقارنة بشركة مايكروستراتيجي.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.