للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

احدى العملات الرقمية الشهيرة قد ترتفع بنسبة 310% في عام 2025

بيتكوين (CRYPTO: BTC) قد سرقت الأضواء في عالم العملات الرقمية. فقد ارتفع سعرها بنسبة 125% خلال العام الماضي بسبب الحماس المحيط بصناديق تبادل بيتكوين المدرجة في السوق الحرة. ومع ذلك، عادت إثريوم (CRYPTO: ETH) بنسبة نمو تقدر بحوالي 80% خلال نفس الفترة، ويتوقع أحد محللي وول ستريت أن تحقق مكاسب أكبر في المستقبل.

جيف كيندريك، رئيس بحوث الأصول الرقمية في بنك ستاندرد تشارترد، يعتقد أن تقنية العقود الذكية وصناديق إثريوم في السوق الحرة (في حال الموافقة عليها) قد تدفع بسعر العملة الرقمية إلى 14,000 دولار بحلول عام 2025. وهذا يعني زيادة بنسبة 310% من سعرها الحالي البالغ 3,400 دولار، وهو رقم جذاب نظرًا للفترة القصيرة.

هل تستحق إثريوم الشراء؟

كيف يمكن أن تزيد تقنية العقود الذكية من الطلب على إثريوم؟
يمكن برمجة سلسلة الكتل لإثريوم، مما يعني أن المطورين يمكنهم بناء برامج تنفيذ ذاتي تسمى العقود الذكية على المنصة. تعتبر هذه التقنية أساسًا لتتجسد العملات المشفرة وتطبيقات التمويل اللامركزي الأخرى، ويمكن أن تزيد الفوائد المتعددة للعقود الذكية من الطلب على إثريوم في السنوات القادمة.

على سبيل المثال، تتمثل عملية التتجسد في تمثيل حقوق الملكية للأصول الرقمية والفعلية كرموز على سلسلة الكتل، التي تعمل بدورها كسجل ديجيتال. وتشمل الفوائد تحسين شفافية التدقيق لأن التفاصيل تُسجل تلقائيًا وبشكل لا يمكن تغييره على سلسلة الكتل عندما يتم تداول الرموز. ويمكن أيضًا أن تحسن عملية سيولة الأصول عن طريق تمكين الملكية الكسرية للأصول مثل العقارات والأعمال الفنية والتحف الأخرى.

وعلى نطاق أوسع، يمكن أن توسع منصات التمويل اللامركزي في الوصول إلى الخدمات المالية وتقليل التكاليف الأساسية عن طريق السماح للمستخدمين بالاقتراض والاستثمار وكسب الفائدة على الأموال دون وسطاء مثل البنوك. وهذا سيكون ذا قيمة خاصة في المناطق التي تفتقر إلى الخدمات المصرفية.

إثريوم هي سلسلة الكتل الأفضل توجيهًا للاستفادة من تقنية العقود الذكية إذا وافقت عليها الجماهير. أقول ذلك لأن المستخدمين بوضوح لديهم تفضيل لإثريوم. فهي تمثل 56% من الأموال الموجودة في تطبيقات التمويل اللامركزي، مما يعني أنها تحتل حصة سوقية أكبر من جميع سلاسل الكتل الأخرى مجتمعة، وفقًا لـ DeFi Llama. وبالتالي، يمكن أن يرتفع الطلب على العملة الرقمية إذا انتشرت التمويل اللامركزي على نطاق واسع، ببساطة لأن المستخدمين يجب أن يدفعوا رسوم المعاملات للتفاعل مع المنتجات على سلسلة الكتل.

كيف يمكن أن تزيد صناديق الاستثمار المتداولة في السوق الحرة من الطلب على إثريوم؟
صناديق إثريوم في السوق الحرة

المستثمرون يجب أن يفكروا مرتين قبل شراء الإيثيريوم.
تكنولوجيا العقود الذكية مثيرة للاهتمام، وفوائد الإمكانية الواسعة لتوكينزيشن وحالات الاستخدام الأخرى في DeFi لا يمكن إنكارها. ومع ذلك، فإن اعتماد العقود الذكية القائمة على الإيثيريوم بشكل واسع قد يكون بعيد المنال، حتى في أفضل السيناريوهات.

بالإضافة إلى ذلك، أشك في أن صناديق الاستثمار المتداولة للإيثيريوم الفوري ستحصل على موافقة تنظيمية في مايو. ذكرت مجلة فورتشن أخيرًا أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) تحقق في مؤسسة الإيثيريوم، التي تشرف على العملة المشفرة، كجزء من جهودها لتصنيف العديد من العملات المشفرة كأوراق مالية. يمكن أن يؤدي النتيجة إلى اضطراب السوق بطرق غير متوقعة، ومن غير المرجح أن توافق SEC على صناديق الاستثمار المتداولة للإيثيريوم الفوري أثناء استمرار التحقيق.

لهذه الأسباب، أود تجنب الإيثيريوم في الوقت الحالي. ولكن هذا لا يعني أن العملة المشفرة ستفقد قيمتها. في الواقع، قد يكون جيف كيندريك على حق تمامًا بتوقعه بلوغ سعر 14,000 دولار. ومع ذلك، أرى فرص استثمارية أكثر إغراء في البيتكوين وسوق الأسهم.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

العملات