للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

تتبع الصين الان سياسة الانتظار والترقب

تتبع الصين الان سياسة الانتظار والترقب

يعيش صناع السياسة النقدية في الصين “فترة ترقب” بعدما أظهر الاقتصاد بداية قوية لعام 2024، وهذا يدل على أن البنك المركزي في البلاد لن يغير أسعار الفائدة في الأشهر القادمة، وفقا لوسائل الإعلام الرسمية.

ووفقا لـ “بلومبرغ”، أخبر مينغ مينغ المحلل لدى “سيتيك سيكيوريتيز”، صحيفة “شنغهاي سيكيوريتيز نيوز” الرسمية، أن بنك الشعب الصيني لا يبدو وكأنه سيخفض نسبة متطلبات الاحتياطي الإلزامي للبنوك أو أسعار الفائدة خلال الربع الثاني من العام. وجاءت البيانات الاقتصادية المشجعة والآمال الضعيفة بخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في أي وقت قريبا، ضمن العوامل المذكورة في تقرير يوم الخميس.

أبقى البنك المركزي الصيني على سعر الفائدة الرئيس دون تغيير في مارس، بينما حافظت البنوك الصينية على أسعار الفائدة الأساسية للإقراض كما هي. وهذا يوضح أن هذه السياسة النقدية المشار إليها “ثابتة” بينما تستغرق السلطات وقتا لمراقبة مسار الاقتصاد، وفقا للتقرير.

أظهرت البيانات الاقتصادية التي نشرت هذا الأسبوع أن الإنتاج الصناعي للصين نما بمعدل يفوق التوقعات خلال أول شهرين من العام، مما أعطى صناع السياسات دفعة بعد تعزيز الدعم. وخفض بنك الشعب الصيني نسبة متطلبات الاحتياطي الإلزامي الشهر الماضي، فيما خفض المقرضون الصينيون سعر الفائدة المرجعي لقروض الرهن العقاري بأكبر قدر على الإطلاق.