للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

يتراجع الان الدولار أمام اليورو والاسترليني

يتراجع الان الدولار أمام اليورو والاسترليني

تراجع الدولار على نطاق واسع اليوم الخميس بعد أن ثبت مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) الفائدة وأبقى على توقعاته لخفض أسعار الفائدة لهذا العام رغم المفاجآت الصعودية للتضخم، كما أنه لم يتبن لهجة أكثر ميلا للإبقاء على التشديد النقدي كما كان يخشى بعض المستثمرين.

وفي ختام اجتماع المركزي الأمريكي أمس الأربعاء قال جيروم باول رئيس البنك إن قراءات معدل التضخم المرتفعة بالآونة الأخيرة لم تغير السيناريو الأساسي للتيسير البطيء لضغوط الأسعار في أمريكا إذ يتجه البنك للمضي في مسار خفض الفائدة 3 مرات هذا العام، رغم أنه توقع تقدما أبطأ قليلا فيما يتعلق بمعركة التضخم.

وكان اليورو والاسترليني من بين العملات الرئيسة التي سجلت أعلى مستوياتها في أسبوع مقابل الدولار اليوم الخميس، وارتفعت العملتان إلى 1.09375 دولار و 1.2798 دولار على التوالي، واستقر مؤشر الدولار عند 103.23 بعد أن انخفض بأكثر من 0.5 % في جلسة التداول السابقة.

وصعد الين 0.4 % إلى 150.63 دولار بعد أن تراجع إلى أدنى مستوى في 4 أشهر عند 151.82 في الجلسة السابقة ونحو أدنى مستوى في عقود عدة، وعلى الرغم من التحول التاريخي الذي تبناه بنك اليابان بالتخلي عن أسعار الفائدة السلبية هذا الأسبوع، أشار صناع السياسة إلى أنه من المتوقع الإبقاء على أوضاع التيسير المالي لبعض الوقت.

وقد أعطى ذلك المستثمرين الثقة لإعادة بناء مراكزهم في التجارة التي تحظى بشعبية لصفقات فروق أسعار الفائدة بالين، إذ من المرجح أن يستمر الفارق الصارخ في أسعار الفائدة بين اليابان وأمريكا لبعض الوقت، الأمر الذي أدى بدوره إلى انخفاض العملة.