للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

البيتكوين يتفوق على الدولار لدى العديد من الأرجنتينيين.

الأرجنتينيون يقومون بشراء البيتكوين لحماية أنفسهم من تضخم يبلغ 276% بدلاً من التسابق على استبدال البيزو بالدولارات، مقلبين استراتيجية زمنية جعلت البلد الذي يعاني من الأزمات واحدًا من أفضل الأماكن للحصول على الدولار في العالم.

شهدت عمليات شراء البيتكوين في الأرجنتين – واحدة من الدول ذات أعلى مستويات اعتماد على العملات المشفرة عالميًا – اقترابها من أعلى قيمة أسبوعية في 20 شهرًا عند البورصة المحلية للعملات المشفرة Lemon، وهي الأكثر شهرة بين العملاء التجزئة في البلد الأمريكي الجنوبي.

يبحث الأرجنتينيون عن طرق للبقاء على قيد الحياة خلال الركود وأحد أعلى معدلات التضخم في العالم حيث يقوم الرئيس خافيير ميلي بتنفيذ سياسات العلاج الصدمي التي تهدف إلى إعادة ضبط الاقتصاد. استبدال البيزو بالدولار، الملاذ الآمن الرئيسي لعقود من الزمان، فقد بعض جاذبيته في الشهرين الماضيين حيث ارتفع سعر الصرف الموازي المستخدم بشكل شائع بنسبة 10% مقابل الدولار، بينما ارتفع سعر البيتكوين بنسبة تقريبًا 60% مقابل الدولار خلال نفس الفترة.

سجلت Lemon ما يقرب من 35,000 عملية تداول لشراء البيتكوين من قبل العملاء في الأسبوع المنتهي في 10 مارس، وهو ضعف المتوسط الأسبوعي في العام الماضي. وكانت السلوك مشابهًا لعملاء البورصات الرئيسية الأخرى في الأرجنتين، مثل Ripio و Belo.

من بين العوامل الرئيسية وراء ارتفاع البيزو في الأسابيع الأخيرة هو قبضة ميلي القوية على كمية النقود في التداول، حيث لا يتركها تنمو في حين يعيد البنك المركزي تكوين مخزونه من الدولارات النقدية.

زادت حجم التداول في البيتكوين والإيثر بمقدار عشر مرات حتى الآن في عام 2024 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي في محفظة العملات الرقمية Belo، حسبما قال الرئيس التنفيذي مانويل بيودرويت في مقابلة هاتفية. ولاحظ أن مشتريات العملات المستقرة – الأصول المشفرة المرتبطة غالبًا بالعملات مثل الدولار الأمريكي – قد انخفضت إلى 60% من 70% خلال تلك الفترة بينما جذب ارتفاع سعر البيتكوين المزيد من المشترين.

يقول بيودرويت: “يقرر المستخدم شراء البيتكوين عندما يرون الأخبار التي تفيد بارتفاع قيمة العملة، بينما العملة المستقرة هي أكثر عملية وكثيرًا ما تُستخدم لأغراض تحويلية، كوسيلة لإجراء المدفوعات في الخارج”.

تعد الأرجنتين واحدة من أعلى الدول في العالم، إلى جانب روسيا، في شحنات أوراق البنك الدولارية، وفقًا لورقة بحثية لاحقة من الاحتياطي الفيدرالي لعام 2012. رفض مكتب الصحافة التابع للبنك المركزي الفيدرالي في نيويورك تقديم بيانات أحدث. يحتفظ الموفرون في البلد الأمريكي الجنوبي بمبلغ يقدر بنحو 200 مليار دولار في العملة الأمريكية، وهو رقم لا يتجاوزه

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

البيتكوين