للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

تراجع البيتكوين بعدما سجل GBTC أكبر تدفق يومي للخروج.

يواصل البيتكوين انخفاضه بينما يستوعب المستثمرون تدفقًا يوميًا قياسيًا من أكبر صندوق تداول مدرج في العالم لهذا الرمز، بالإضافة إلى تقليص التوقعات بخصوص خفض الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

فقدت أكبر أصول رقمية حوالي 5.3% لتتداول عند 63,800 دولار في الساعة 12 ظهرًا يوم الثلاثاء في نيويورك. وتعاني العملات المشفرة الرئيسية الأخرى مثل إيثريوم، سولانا، والمفضلة لدى الجمهور العابر للإنترنت، دوجكوين، أيضًا من خسائر.

البيتكوين

سجَّل صندوق الثقة في البيتكوين الذي يبلغ قيمته 25 مليار دولار، أو GBTC، تدفقًا للخروج بقيمة 643 مليون دولار يوم الاثنين، وهو الأكبر منذ تحويله إلى صندوق تداول مدرج في 11 يناير، حسب البيانات التي جمعتها وكالة بلومبرغ. وسبق لطلب شديد الارتفاع على تسعة صناديق تداول بتكوين فور إطلاقها في الوقت نفسه تعويض مجموعة من الخروجات من GBTC.

ولكن هذه التدفقات إلى منتجات من عمالقة مثل شركتي فيدليتي إنفستمنتس وبلاك روك كذلك تتباطأ، وسجَّلت المجموعة البالغة 10 صناديق تدفقًا صافيًا للخروج بقيمة 154 مليون دولار في 18 مارس.

قالت شركة QCP Capital، وهي شركة تداول عملات مشفرة مقرها سنغافورة، في مذكرة يوم الثلاثاء إنها ستكون “تتبع بتوخي الدقة لأرقام التدفق الإجمالية للصناديق المدرجة اليوم”، مشيرةً إلى أن “التدفق الصافي السلبي سيكون إشارة هبوطية بوضوح”.

يبدو أن المشاعر التجارية حول البيتكوين لدى الجمهور العام تتراجع، وفقًا لتحليلات متخصصة. قال محلل في Matrixport يدعى ماركوس ثيلين: “لقد انخفضت المشاعر التجارية لدى الجمهور العام بشكل ملحوظ بينما انخفضت حجم تداول العملات البديلة والعابرة للإنترنت بشكل حاد خلال الأسبوع الماضي”. وأضاف: “نحن في 10x Research نتوقع أن يستمر هذا الانخفاض حتى ينخفض سعر البيتكوين إلى 59,000 دولار”.

تشير بيانات CoinGecko إلى أن القيمة السوقية الإجمالية للعملات العابرة للإنترنت انخفضت بنسبة 16.2% إلى 48.5 مليار دولار. وتراجعت أسعار أهم العملات العابرة للإنترنت مثل دوجكوين، شيبا إينو، وبيبي بنسب تصل إلى 8% في اليوم الماضي.

كما انخفضت البحثات عن البيتكوين بشكل حاد منذ الذروة في 5 مارس، عندما سجلت العملة الرقمية تاريخيًا. تستخدم بيانات Google Trends مؤشرًا من الصفر إلى 100 لعرض شعبية البحث نسبيًا، دون عرض الأرقام الفعلية لعمليات البحث.

منذ بدء التداول، جذبت الصناديق المتداولة في البورصات صافي استثمارات بقيمة 12 مليار دولار. وقد دفع هذا الاهتمام المستثمرين إلى رفع البيتكوين إلى قمة تاريخية قدرها 73,798 دولار في الأسبوع الماضي. ومنذ ذلك الحين، ترنحت العملة المشفرة مع تلاشي

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.