للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

البيتكوين: ينخفض سعره نحو 62,000 دولار، مالأسباب.

سجل سعر البيتكوين هبوطًا إلى 62,483 دولارًا صباح يوم الثلاثاء، بانخفاض يزيد عن 14% منذ أعلى مستوى له الأسبوع الماضي، قبل أن يتراجع قليلاً ليتوقف قرب 63,000 دولار، وفقًا لبيانات CoinGecko.

بدأ البيتكوين في الانخفاض مساء يوم الاثنين بسبب تدفقات مسجلة للخروج من صندوق Grayscale’s GBTC بأكثر من 640 مليون دولار، وفقًا لبيانات بلومبرغ. في الوقت نفسه، كانت التدفقات الواردة إلى التبادلات المالية المشفرة الأخرى التسع تقريبًا أقل من 500 مليون دولار، مما ترك السوق بتدفق صافي سلبي بقيمة 15 مليون دولار يوم الاثنين.

البيتكوين

كان للهبوط تأثير متسع على العملات المشفرة الأخرى، حيث انخفضت عملات رئيسية مثل إثير وسولانا بنسبة 8.1% و12.5% على التوالي خلال الـ 24 ساعة الماضية. في الوقت نفسه، عانت العملات الرمزية أيضًا خلال الأسبوع الماضي، حيث انخفضت FLOKI وBonk وDogecoin بنسب تبلغ على التوالي 34% و28.5% و24.8%.

بالإضافة إلى تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة، من المقرر أن يجتمع اللجنة الفيدرالية المفتوحة للسوق هذا الأسبوع، مما أدى إلى تهدئة السوق حيث يبدو أن المستثمرين يتداولون بحذر في انتظار معرفة ما إذا كانت الفائدة ستتغير. قد أدت البيانات الحديثة حول التضخم التي تفوق التوقعات، بما في ذلك مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي ومؤشر أسعار المنتجين، إلى تقليل التوقعات بخفض الفائدة، مع توقع أداة CME FedWatch أن يبلغ احتمال عدم تغيير الفائدة 99%.

بالإضافة إلى ذلك، قام بنك اليابان اليوم برفع سعر الفائدة الرئيسي من -0.1% إلى نطاق يتراوح بين 0% إلى 0.1% للمساهمة في مكافحة ارتفاع أسعار المستهلكين. وهذا هو أول زيادة من هذا القبيل من البنك المركزي منذ 17 عامًا.

تسبب الهبوط في أسعار العملات المشفرة في تصفية أكثر من 440 مليون دولار لمتداولي العقود الآجلة على العملات المشفرة الذين كانوا يراهنون على ارتفاع الأسعار، وفقًا لبيانات Coinglass، مما ساهم في الانخفاض الأخير في الأسعار. تمت معظم التصفيات على منصة Binance بقيمة 212 مليون دولار، تليها OKX بقيمة 170 مليون دولار. تحدث التصفيات عندما يُغلق التبادل موقفًا متساويًا للمتداول بسبب خسارة جزئية أو كلية لهامشه الأصلي. يحدث ذلك عندما لا يستطيع المتداول تلبية متطلبات الهامش للموقف المتساوي.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.