للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

البيتكوين: بداية ساخنة لصناديق التداول تعزى للتجزئة.

لقد تدفقت مليارات الدولارات إلى صناديق تداول البيتكوين {{BTC}} على الفور منذ إطلاقها في يناير، وفي الوقت نفسه تحسنت المشاعر حول العملة المشفرة – حالة حيث يبدو أن الواقع يتطابق مع التنشيط.

لن يكون هذا الرقم مفاجئًا لو كانت هذه الأموال قادمة من مؤسسات كبيرة، ولكن، وفقًا للخبراء، ليست كذلك. إنها تأتي من الأشخاص العاديين، والذين يعتبرون في العالم المالي مستثمرين تجزئة.

“ربما يكون هناك بعض المستشارين هناك، ولكن بشكل عام، استنادًا إلى حجم التداولات، يبدو أن التجزئة بالتأكيد عامل كبير”، قال إريك بالتشوناس، كبير محللي صناديق الاستثمار المتداولة في بلومبرغ.

وفقًا لبياناته، فإن ثقة iShares Bitcoin (IBIT) – الصادرة عن أكبر مدير أصول في العالم، بلاك روك – تشهد متوسط ​​250،000 صفقة في اليوم. حجم التداول المتوسط ​​هو 326 سهمًا، أو حوالي 13،000 دولار، مما يشير إلى بالتشوناس أن هذه التداولات تمت من قبل مستثمرين غير محترفين.

رفض بلاك روك التعليق. ولكن الشخص المطلع على الموضوع قال إنه بينما ترى بلاك روك اهتمامًا بالشراء من جميع أنواع العملاء، بدءًا من التجزئة إلى المؤسسات، يبدو أن معظم تدفق الأموال مدفوعًا بالمستثمرين التجزئة.

في سوق الأسهم، يتم تقسيم المعاملات الكبيرة بشكل روتيني إلى قطع صغيرة لمعالجتها بكفاءة أكبر، لذلك فإن متوسط ​​تداول 326 سهمًا ليس بالضرورة علامة على أن المبتدئين ذوي المحافظ الرقيقة هم من يقودون العمل. ولكن بالشوناس قال إن الجهات الصادرة أكدت له أن الطلب مدفوع من جانب الجمهور التجزئة.

متحدث باسم إحدى الشركات المصدرة أيد هذا الرأي. أطلقت VanEck صندوق الثقة في البيتكوين (HODL) إلى السوق في يناير إلى جانب التسعة الأخرى من صناديق البيتكوين الفورية.

“أعتقد أنها بشكل عام، تتضمن الكثير من التجزئة”، قال كايل ديكروز، مدير منتجات الأصول الرقمية في VanEck. ولكن هناك نقص في الشفافية حول من يستثمر في صناديق التداول المتبادل في الأيام الأولى من إطلاقها، حيث يتم تنفيذ العديد من التداولات من قبل المشاركين المفوض لهم، وصناع السوق، والوسطاء، الذين يستثمرون جميعًا نيابة عن كيان، أضاف.

تجعل صناديق التداول المتبادل من السهل على المستثمرين الفرديين تخصيص الأموال في البيتكوين دون أن يحملوا الأصول الفعلية أنفسهم. يمكن تداول صناديق التداول المتبادل عبر مستشارين ماليين أو حسابات وساطة، مما يفتح الطريق أمام المستثمرين غير العملة المشفرة لوضع بعض من مدخراتهم في العملة المشفرة.

ثقة IBIT من بلاك روك، التي جذبت أكثر من 14 مليار دولار في أصول في شهرين فقط، هي بلا شك الفائزة بوضوح بين صناديق البيتكوين المتداولة المتبادلة. وهذا ليس مفاجئًا، قال بالتشوناس.

“بلاك رو

ك هي كل شيء للجميع”، قال. “إنها سيولة عالية ورسوم منخفضة، مما يعني أنه يمكن أن تستجذب المؤسسات أو المستشارين الماليين. هذه مجموعة قوية”، أضاف. “ثم تضع العلامة التجارية بلاك روك عليها. … انظروا إلى الأمام”.

تلقت تسع من أصل 10 صناديق بيتكوين تدفق أموال جديدة منذ بدء التداول في 11 يناير. شهدت شركة Grayscale’s GBTC، التي كانت موجودة منذ سنوات كصندوق مغلق للصندوق ولكن تحولت إلى صندوق تداول متبادل في يناير، تدفقًا للأموال. ولكن بوجه عام، كانت هذه المنتجات قد حققت أداءً متميزًا، قال بالتشوناس.

عادةً ما يحتاج الصناديق برسوم منخفضة مثل تلك الموجودة في معظم صناديق بيتكوين المتداولة المتبادلة إلى حوالي 80 إلى 100 مليون دولار في الأصول لتحقيق التوازن. الأصغر حجمًا، Bitcoin Fund (BTCW) من WisdomTree، لديه حوالي 70 مليون دولار تقريبًا.

“نحن سنطلق عليها ضربة شرعية”، قال بالتشونس. “تجعل IBIT من (BTCW) تبدو وكأنها لا تحصل على حب، لكنها حقًا جيدة”.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

البيتكوين