للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

بورصة العملات المشفرة Drift تخطط لتقديم سوق للرموز الجديدة.

بروتوكول Drift – وهو بورصة للعملات الرقمية الفورية والمستقبلية تعمل على شبكة سولانا – يخطط للتوسع إلى “أسواق ما قبل الإطلاق” أيضًا، من خلال خدمة تتيح للمتداولين الرهان على سعر الرموز الرمزية قبل بدء تداولها رسميًا.

هناك الكثير من مثل هذه الأصول للاختيار من بينها في الوقت الحالي. فرقة من الشركات الناشئة للعملات الرقمية على سولانا تستعد لإسقاط رموز رمزية جديدة على مستخدميها، بما في ذلك رموز W لـ Wormhole و TNSR لـ Tensor. سيحصل أصحاب الرموز على الحق في التصويت على مستقبل المشروع.

ولكن هذه الرموز الرمزية للحوكمة المسماة على هذا النحو هي أصول مالية بالأساس. يتم تداولها على بورصات غير منظمة حيث يتم ملء الطلبات والعروض – في كثير من الأحيان بشكل فوضوي – بواسطة صانعي السوق والخوارزميات. لحظات بداية تداولها غالبًا ما تكون ذات تقلب شديد. كيف يمكن تسعير أصل لم يكن موجودًا من قبل؟

قالت سيندي ليو، مؤسسة Drift، إن المتداولين وصانعي السوق عمومًا يتبعون منطقاً متعثرًا: تسعير الرمز عند التقييم الأخير للمشروع وإضافة “نوع من العلاوة”. يمكن للمتداولين استخدام سوق ما قبل الإطلاق للعثور على العلاوة (أو شيء يقترب منها).

قالت في مقابلة حديثة مع CoinDesk عبر Telegram: “إذا كانت السوق فعالة، يجب أن تسعر [الرموز] بما فيه الكفاية ليتم إطلاقها بالقرب من السعر الافتتاحي”.

ولكن هناك مخاطر تأتي مع هذا النوع من المنتجات. في حين أن بورصات العملات الرقمية الفورية والمستقبلية يمكنها الحصول على بيانات الأسعار من مصادر متنوعة، سوف تكون السوق قبل الإطلاق لـ Drift قادرة فقط على الرجوع إلى نفسها. وبالتالي، فإنها ستكون عرضة للتلاعب، وإذا لم يتم فحصها، فقد يضطر إلى التصفية عبر البروتوكول بأكمله.

تقوم Drift بوضع حواجز للتصفية ستمنع الأسعار الهاربة، وفقًا لمقالة على المدونة. كما ستتطلب من المتداولين تسوية أي ديون قد تكونوا قد تراكموها في منتجات تداول أخرى، بعضها يسمح بمواقف متأثرة بالرافعة المالية الخطرة.

“أن يكون هناك سوق عادلة وسائلة للمبادلات أصعب حتى من السوق الما قبل الإطلاق بالنسبة للعملات الرمزية”، قالت ليو. ومع ذلك، فقد وقعت Drift بالفعل عقودًا مع بعض صانعي السوق لدعم هذه العقود.

ليست أسواق ما قبل الإطلاق مفهومًا جديدًا في DeFi على الرغم من أنها لم تأخذ مكانها بعد في سولانا. الطلب على هذه الخدمات ليس عاليًا جدًا أيضًا، وفقًا لـ Leow. وتقدر أن السوق الخاصة بـ Drift قد ترى أقل من مليون دولار في حجم التداول اليومي إذا تبعت الاتجاه المعتمد على السلاسل الأخرى.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

بورصة