للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

يمكن أن ينخفض سعر البيتكوين إلى 58,000 دولار.

ارتفعت قيمة البيتكوين (BTC) بشكل مستمر خلال الشهر الماضي، وسجلت أرقامًا قياسية جديدة في كل مرة مع كل انخفاض يتم شراؤه بسرعة، ولكن يُحذر المحللون من أن العملة الرقمية الأكبر من نوعها قد تكون على وشك دخول مرحلة التبريد.

وذكرت شركة تحليلات الأصول الرقمية Swissblock في مذكرة يوم الأربعاء أن قيمة البيتكوين تقريبًا ارتفعت إلى الضعف تقريبًا منذ 38,000 دولار في نهاية يناير دون أي انخفاضات ذات مغزى، ويمكن أن تكون فترة التبريد وشيكة.

وقال محللو Swissblock في تحديث على تليغرام: “لا شيء يرتفع بخط مستقيم. حتى لا البيتكوين”. “يبدو أن تحركًا مضادًا قريبًا”.

استند محللو Swissblock توقعاتهم على تباين الدببة السلبي بين ارتفاع سعر البيتكوين وانخفاض مؤشر القوة النسبية (RSI) على الرسم البياني لمدة 4 ساعات، مشيرين إلى أن هذا ينبئ بانخفاض الأسعار. ويعد RSI مؤشر زخم يستخدم على نطاق واسع يقيس سرعة وحجم تغييرات سعر أصول معينة.

ويمكن أن يتحقق الانخفاض في الأيام القليلة القادمة، وفقًا للرسم البياني الذي أعده المحلل في Swissblock هنريك زيبرغ. ومع ذلك، في الصورة الأكبر، ستكون الأسعار المنخفضة عائقًا مؤقتًا قبل استئناف الاتجاه الصاعد نحو أرقام قياسية جديدة.

وقالوا: “نتوقع أن يتراجع سعر البيتكوين إلى 58,000-59,000 دولار في الحركة القادمة”، ممثلين انخفاضًا بنسبة 20٪ عن الأسعار الحالية. “ولكن القمة لم تأت بعد”.

كما لفتت شركة خدمات الاستثمار الرقمية Matrixport أيضًا الثلاثاء إلى أن اندفاع البيتكوين ينفد من الوقود وتنبأت بفترة من التوحيد. وقال محللو Matrixport: “لا تزال هذه السوق الثورية لديها فرص، ولكن التباين بين RSI المتناقص وأسعار البيتكوين العالية لا يزال يشير إلى أنه يحتاج البيتكوين إلى التوحيد قبل أن يعاود الارتفاع مرة أخرى”.

كما يمكن أن تشير ارتفاع أسعار العملات الرمزية الشائعة إلى انخفاض محتمل، حيث كانت تحقيق أرباح من العملات المشفرة بحجم كبير إلى الرموز الأكثر مخاطرة في المرحلة الأخيرة من اتجاه صعودي للعملات المشفرة. على سبيل المثال، سبق ارتفاع قيمة عملة pepe coin السريع في مايو الماضي بانخفاض بنسبة 15٪ في سعر البيتكوين خلال الشهر التالي.

حاليًا، يتم تداول البيتكوين قليلاً فوق 73,000 دولار، بزيادة قدرها 2.6٪ خلال الساعات الـ 24 الماضية. وقد ارتفع مؤشر كوين ديسك 20 (CD20) الواسع النطاق 4٪ خلال نفس الفترة.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

البيتكوين