للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

“شاومي” الصينية تقتحم مجال السيارات الكهربائية

“شاومي” الصينية تقتحم مجال السيارات الكهربائية

كشفت شركة شاومي الصينية لصناعة الهواتف الذكية النقاب عن أول سيارة كهربائية لها وأعلنت على الفور أنها تهدف إلى أن تصبح واحدة من أكبر 5 شركات لصناعة السيارات في العالم.

ووصف لي جون الرئيس التنفيذي للشركة، السيارة السيدان التي يطلق عليها اسم (إس.يو7)، بأنها تحتوي على تقنية “محرك كهربائي فائق” له قدرة تسارع تفوق سيارات تسلا وبورشه الكهربائية.

لكن السيارة التي يرجح طرحها للبيع في غضون أشهر، تظهر لأول مرة في وقت تشهد فيه سوق السيارات الصينية الأكبر في العالم، تخمة في المعروض وتباطؤ الطلب الذي أشعل حرب أسعار شرسة، ولم يمنع هذا الرئيس التنفيذي للشركة من الإعلان عن طموحات كبيرة.

وقال خلال حفل الكشف عن السيارة “من خلال العمل الجاد على مدى السنوات الـ 15 إلى 20 المقبلة، سنصبح أحد أكبر خمس شركات لصناعة السيارات في العالم، ونسعى جاهدين للارتقاء بصناعة السيارات الشاملة في الصين”، مضيفا “أن هذه الخطط تشمل تصنيع سيارة أحلام مماثلة لبورشه وتسلا”.

سيارة ذكية

ومن المتوقع أيضا أن تجذب السيارة (إس.يو7) العملاء نظرا لنظام التشغيل المشترك الخاص به مع هواتف شاومي الشهيرة والأجهزة الإلكترونية الأخرى. وسيتمتع سائقوها بإمكان الوصول السلس إلى مجموعة تطبيقات الهاتف المحمول الحالية للشركة.