للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

كوينبيس تخطط لبيع سندات بقيمة 1 مليار دولار.

أعلنت كوينبيس البورصة الرقمية الوحيدة المدرجة في الولايات المتحدة (COIN)، عن خطة للاستفادة من الارتفاع الأخير في الأصول الرقمية من خلال جمع 1 مليار دولار من خلال بيع سندات قابلة للتحويل، متجنبة بيع أسهم يمكن أن يؤثر على سعرها، وتتبع نفس الطريقة التي اتخذها مايكل سايلور من MicroStrategy لتمويل تطلعاته في العملات المشفرة.

أعلنت كوينبيس يوم الثلاثاء أنها ستقدم مذكرات كبار غير المضمونة القابلة للتحويل من خلال عرض خاص. يمكن تحويل السندات القابلة للتحويل إلى أسهم في الشركة المصدرة (أو نقود) في نقطة معينة. بالنسبة للمذكرات التي تخطط كوينبيس لتقديمها، تكون سنة التحويل هي 2030. إذا كانت الشركة قد اختارت بدلاً من ذلك جمع الأموال من خلال بيع أسهم كوينبيس الجديدة، فإن ذلك سيؤدي إلى تخفيف حصة الملكية للمساهمين القائمين – شيء قد يعتبره المستثمرون غير محبب.

من خلال الاستفادة من سوق الديون لتمويل أعمالها في العملات المشفرة، تتبع كوينبيس استراتيجية اتبعها سايلور في مايكروستراتيجي على مدى السنوات القليلة الماضية. قامت شركة سايلور بشراء 205,000 بيتكوين، التي تبلغ قيمتها الآن ما يقرب من 15 مليار دولار، والتي تمولها بشكل كبير مبيعات مايكروستراتيجي لأكثر من 2 مليار دولار من المذكرات القابلة للتحويل. في هذا الشهر فقط، قامت مايكروستراتيجي ببيع 700 مليون دولار منها، وكان هناك طلب كافٍ لبيع مبالغ أكبر من 600 مليون دولار المتوقعة بالأصل.

تتخذ كوينبيس خطوة إضافية لتقليل التخفيف عندما تتحول ديونها إلى مساهمة من خلال تقديم “صفقات مفاوضة للمكالمات المغلقة” – أساسًا هيدج لمنع التخفيف أثناء تحويل المذكرات. (لم تتضمن مايكروستراتيجي مثل هذا البند في الصفقة الأخيرة لها.)

تستخدم الشركات المصدرة هذه التحويطات مع الديون القابلة للتحويل لمنع التخفيف على المساهمين القائمين، حتى عندما يرتفع سعر أسهمهم فوق سعر التحويل، على الرغم من أنهم يضطرون إلى دفع رسوم. في خضم ارتفاعها السريع، قامت شركة اللياقة البدنية بيلوتون بجمع 1 مليار دولار من الديون القابلة للتحويل في عام 2021، بما في ذلك خيار مكالمة مغلقة. “ستغطي صفقات المكالمات المغلقة، بالنسبة للتعديلات العادية، عدد أسهم الأسهم العادية لفئة A التي ستكون في الأساس تحت المذكرات”، قالت كوينبيس.

تأتي هذه الخطوة بعد ارتفاع كبير في سعر البيتكوين، حيث أدى ذلك إلى ارتفاع سعر الأصول الر

قمية إلى مستوى قياسي فوق 73,000 دولار. البيتكوين ارتفع بنسبة 67% هذا العام، بينما ارتفع سعر أسهم كوينبيس بنسبة 48% في نفس الفترة الزمنية. غالبًا ما يستفيد الشركات المدرجة في البورصة من الأسواق الثيرانية من خلال جمع الأموال من خلال بيع أوراق مالية جديدة مثل الأسهم، والمذكرات القابلة للتحويل، إلخ.

قالت كوينبيس إنها قد تستخدم عائدات الصفقة الخاصة بها لسداد الديون، ودفع مبالغ محددة لصفقات المكالمات المغلقة المحتملة وربما للاستحواذ على شركات أخرى.

تأتي عرض كوينبيس بقيمة 1 مليار دولار بعد أن تخلت بعض شركات وول ستريت عن موقفها السلبي تجاه الأسهم. ريموند جيمس وجولدمان ساكس هما من الدببة الذين قاموا بترقية الأسهم، مستشهدين بالارتفاع الكبير في أسواق الأصول الرقمية.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

كوينبيس