للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

فان إيك تقلل الرسوم على صندوق البيتكوين المتداول.

أعلنت شركة فان إيك شركة إدارة الاستثمارات بقيمة 76 مليار دولار، يوم الثلاثاء أنها ستُخفِّض الرسوم الإدارية لصندوق البيتكوين المتداول الخاص بها، صندوق فان إيك للبيتكوين (هودل).

قالت الشركة الاستثمارية المقرَّة في نيويورك في بيان صحفي إنها ستُلغي الرسوم حتى 31 مارس 2025، ما لم يصل صندوق الصرف المتداول إلى 1.5 مليار دولار في الأصول قبل ذلك التاريخ. إذا تجاوزت الأصول 1.5 مليار دولار قبل ذلك، ستفرض فان إيك رسومًا بنسبة 0.2%، وهو ما كانت تفرضه حتى التغيير. وستعود الرسوم إلى هذه النسبة بعد 31 مارس 2025، وفقًا لما أعلنته الشركة.

قال كايل داكروز، المدير العام لمنتجات الأصول الرقمية في فان إيك: “نستمع إلى عملائنا وندرك أهمية إعادة تقييم هياكل الرسوم لدينا باستمرار لتوافق توقعاتهم وطبيعة السوق الديناميكية”. وأضاف أن الشركة تعتقد أن التغيير سيحفز اهتمام المستثمرين في “الإمكانيات المحتملة للبيتكوين كجزء من استراتيجية استثمارهم”.

تقلصت الأصول المدارة لصندوق هودل إلى 320 مليون دولار، بعيدًا عن الصناديق العاملة بسرعة في مجال البيتكوين، لاسيما صندوق بلاك روك للبيتكوين وصندوق فيدليتي وايز أورجين للبيتكوين التي تمتلكان تقريبًا 14 مليار و9 مليار دولار على التوالي من الأصول المدارة.

يتبع صندوق هودل لفان إيك اتجاه إعفاء الرسوم عن صناديق البيتكوين الصرفية
بدأت صناديق هودل وتسعة صناديق أخرى للبيتكوين الصرفية التداول في 11 يناير، يوم بعدما وافقت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية عليها. ولكن حتى قبل ذلك، كانت الشركات المصدرة تسعى للحصول على ميزة من خلال خفض الرسوم. فقد قامت شركات مثل آرك إنفست وويزدومتري وفالكيري، وغيرها بإلغاء الرسوم مؤقتًا أو تقليصها بشكل كبير لزيادة الأصول المدارة لصناديقها الصرفية الخاصة.

على الرغم من نمو صناديق البيتكوين الصرفية بوتيرة قياسية، مع وصول صندوق بلاك روك للبيتكوين إلى 10 مليارات دولار في الأصول بسرعة أسرع من أي صندوق آخر في التاريخ، إلا أنها لا تزال تتخلف عن الصناديق السوقية العامة مثل صناديق مؤشر S&P 500 والأصول التقليدية مثل صناديق الذهب من حيث الأصول المدارة.

ومع ذلك، مع تداول البيتكوين بأسعار قياسية وزيادة الاهتمام العام، فإن صناديق البيتكوين الصرفية تظهر إمكانيات هائلة. كان البيتكوين يتداول حاليًا بحوالي 71,500 دولار، متراجعًا قليلاً خلال الـ 24 ساعة الماضية، لكنه يرتفع بنسبة تقريبًا 54% منذ أن حصلت صناديق البيتكوين الصرفية على الموافقة.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

فان إيك