للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

البيتكوين: هذه الفترة الصاعدة تنتج مليونيرات بوتيرة أبطأ.

الاندفاع الحالي في عملة البيتكوين مميز بقبول وول ستريت لصناديق التداول المتبادل (ETFs) على البورصة، التي كانت متوقعة منذ فترة طويلة. ومع ذلك، فإن الارتفاع ينتج “مليونيرات” بوتيرة أبطأ مقارنة بالاتجاه الصاعد في الفترة من 2020 إلى 2021.

قفزت العملة المشفرة الرائدة من حيث القيمة السوقية بنسبة 70٪ هذا العام، مسجلة أرقام قياسية جديدة فوق 72,000 دولار. ويتبع الاندفاع الارتفاع بنسبة 155٪ خلال العام الماضي من أعماق سوق الدببة القاسية.

ووفقًا للبيانات التي يتم تتبعها من قبل Kaiko المقر في باريس، يتم إنشاء أقل من 2000 مليونير يوميًا، أو محافظ تحتوي على مليون دولار من البيتكوين. وهذا أقل بكثير من الاندفاع السابق، الذي أنتج أكثر من 4000 محفظة مليونير يوميًا وأكثر من 2000 محفظة تحتوي على رصيد بقيمة 10 ملايين دولار يوميًا.

قد يعني وتيرة النمو الأبطأ أن الاندفاع لا يزال في مراحله الأولى، وأن وتيرة التدفقات لم تصل إلى ذروتها بعد. وهذا يتماشى مع التوافق السوقي الذي يشير إلى أن الأسعار قد ترتفع إلى 150,000 دولار وأكثر في الأشهر القادمة بسبب استمرار التدفقات إلى صناديق التداول المتبادلة على البورصة والتقليل المتوقع في الإمدادات الناتجة عن التقليص المرتقب في أبريل.

البيتكوين

وقالت Kaiko في النشرة الأسبوعية: “قد يكون ذلك بسبب عدة أمور: (1) لم يصل رأس المال الجديد بقوة بعد. (2) يقوم الحيتان الكبيرة بجني الأرباح مع ارتفاع سعر البيتكوين إلى مستويات جديدة. (3) تخزين الحيتان لممتلكاتهم مع الوصيون، بدلاً من المحافظ الشخصية”.

في الآونة الأخيرة، اتسع الفجوة بين السيولة على الجانبين الطالب والعرض في كتاب الأوامر بنسبة 2٪ من السعر السوقي بشكل لا يقل عن خمس مرات كالمعتاد، مما يشير إلى تراكم طلبات البيع المحدودة – علامة على أن المستثمرين يسعون لجني الأرباح قرب الأرقام القياسية.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

البيتكوين