للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الهيئة البريطانية تسمح بتداول العملات المشفرة للمحترفين.

أعلنت الهيئة البريطانية للرقابة المالية يوم الاثنين أنها ستسمح الآن للبورصات الاستثمارية المعترف بها بإطلاق ملاحظات تداول العملات المشفرة المدعومة، لتصبح أحدث الجهات التنظيمية التي تفتح الطريق أمام منتجات تداول الأصول الرقمية.

وقالت هيئة السلوك المالي (FCA) في بيان إن هذه المنتجات ستكون متاحة فقط للمستثمرين المحترفين مثل الشركات الاستثمارية والمؤسسات الائتمانية المصرح لها بالعمل في الأسواق المالية.

ومع ذلك، حذرت هيئة السلوك المالي من أن ملاحظات تداول البيتكوين (ETNs) – وهي سندات صادرة عن المؤسسات المالية تتبع أداء الأصول الأساسية – تشكل خطرًا على المستثمرين التجزئة.

وأضافت الهيئة أن البورصات يجب أن تضمن تداولًا منظمًا وحماية مناسبة للمستثمرين، مع تلبية ملاحظات تداول العملات المشفرة جميع المتطلبات الخاصة بالقوائم في المملكة المتحدة.

ارتفعت سوق العملات المشفرة في الأشهر الأخيرة مع موافقة الجهات التنظيمية على منتجات الاستثمار في الأصول الرقمية، والتي طالما حذرت من مخاطر العملات المشفرة المتقلبة مثل البيتكوين.

وصعد سعر البيتكوين إلى مستوى قياسي فوق 70,400 دولار يوم الاثنين، بفضل تدفق النقود إلى صناديق البيتكوين المتبادلة الجديدة المعتمدة من قبل الجهات التنظيمية الأمريكية، وآمال في أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيخفض قريبًا أسعار الفائدة.

وقالت هيئة السلوك المالي إنه بفضل المزيد من الرؤية والبيانات من فترة تاريخية أطول لتداول، يمكن للمستثمرين المحترفين الآن تحديد ما إذا كانت ملاحظات تداول البيتكوين تلبي مستوى تحمل المخاطر الخاص بهم.

وقالت بورصة لندن في بيان منفصل يوم الاثنين إنها ستقبل طلبات لقبول ملاحظات تداول البيتكوين والإيثيريوم من الربع الثاني من هذا العام.

وأضافت الهيئة أن ملاحظات تداول البيتكوين – بالإضافة إلى المشتقات – “غير مناسبة للمستهلكين التجزئة بسبب الضرر الذي تشكله”، مشيرة إلى أن الحظر على ملاحظات تداول البيتكوين والمشتقات المشفرة للمستهلكين التجزئة سيظل ساري المفعول.

“تواصل هيئة السلوك المالي تذكير الأشخاص بأن الأصول المشفرة عالية المخاطر وغير مقننة للغاية. يجب أن يكون المستثمرون الذين يستثمرون على استعداد لخسارة كل أموالهم”، أضافت.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

الهيئة